القدس المحتلة- قتلت فلسطينية وأصيب 4 بينهم 3 سيدات وصف إصابتهن بـ "الحرجة" مساء الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه بلدة عَنزا بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة .

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها إن طواقمها نقلت إلى المستشفى "شهيدة عمرها 37 عاما، و4 إصابات بينها 3 سيدات من بلدة عنزا".

وأوضحت أن هناك "4 إصابات خطيرة بينها إصابة بالرصاص الحي في الرأس لمسنة (73 عاما) وإصابة حرجة جداً لطفلة (9 سنوات) وإصابة شاب بالفك إصابة خطيرة".

بدورها، أكدت وزارة الصحة في بيان مقتضب "استشهاد المواطنة زهور قاسم عمور (32 عاماً) برصاص الاحتلال في بلدة عنزا قضاء جنين".

وقال أيمن عبيدة عضو مجلس بلدية القرية إن "قوة عسكرية خاصة إسرائيلية دخلت البلدة متنكرة داخل مركبة مدنية لاعتقال شاب، ثم تبعتها مركبات عسكرية".

وأضاف أن عناصر القوة الخاصة "أطلقوا النار بشكل عشوائي ما أدى إلى استشهاد سيدة وإصابة أخريات كن يجتمعن في بيت عزاء بالقرية".

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي اقتحم القرية مساء الأربعاء "وسط إطلاق نار كثيف، وحديث عن اشتباكات مسلحة ومحاصرة لأحد المنازل".

ولاحقا، أفاد الشهود بأن الجيش اعتقل شابا من المنزل المحاصر ثم انسحب من القرية.

من جهة ثانية أفاد تلفزيون فلسطين (حكومي) بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة جنين ومخيمها وفجر منزلا.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل مقاطع فيديو لمركبات عسكرية قالوا إنها تعيق وصول سيارات إسعاف تحمل مصابين من بلدة عنزا إلى مستشفى جنين.

وأضاف التلفزيون أن "الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه مخيم جنين" ونشر مقطع فيديو لآثار تفجير منزل في المخيم.

وقال إن "جرافات الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية والشوارع في جنين".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية إلى 718 منذ بدء الحرب على غزة حيث وسع الجيش الإسرائيلي عملياته بالتزامن مع تصعيد المستوطنين اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

المناطق_متابعات

أصيب أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهم بجروح حرجة، الليلة، في مخيم الفوار، جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت عدداً من الأحياء في المخيم، وفتشت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص الحي.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا 24 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءً استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة 22 سبتمبر 2024 - 11:27 صباحًا

وأفادت مصادر طبية في مستشفى يطا الحكومي بأن أربع إصابات وصلت إلى المستشفى من مخيم الفوار، إحداها حرجة برصاص الاحتلال الحي في الصدر، وبقية الإصابات في القدم والكتف والظهر، ووصفت بالمتوسطة والطفيفة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الطواقم الطبية في مستشفى يطا الحكومي نجحت في إنعاش قلب المصاب، ولا يزال بحالة خطيرة.

مقالات مشابهة

  • شهيدة وإصابات جنوب جنين.. عدوان الاحتلال يتواصل في الضفة (شاهد)
  • استشهاد فلسطينية واصابة اربعة اخرين برصاص العدو في جنين
  • استشهاد شابة برصاص الاحتلال في بلدة عنزا قضاء جنين
  • شهيدة و4 إصابات واعتقال شاب باقتحام إسرائيلي جنوبي جنين
  • استشهاد سيدة وإصابة 4 إخريات إحداهن بحالة الخطر واعتقال شاب
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي ألوية احتياطية لعمليات في الشمال
  • مقتل وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على لبنان
  • إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة