موقع 24:
2024-09-25@20:18:04 GMT

بخاخ أنفي يظهر نتائج واعدة للوقاية من أمراض التنفس

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

بخاخ أنفي يظهر نتائج واعدة للوقاية من أمراض التنفس

أجرى باحثون في مستشفى بريغهام التابع لجامعة هارفارد دراسة جديدة لتجربة بخاخ أنفي يعمل على الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي، وعدوى كورونا والإنفلونزا.

وبحسب "نيوز مديكال"، يعمل البخاخ على تكوين طبقة واقية على تجويف الأنف، والتي تلتقط قطرات الجهاز التنفسي المحمولة جواً، وتعمل كحاجز مادي ضدها، لتقوم بتحييدها.

وفي التجارب التي أجريت على الفئران، أظهر الرذاذ قدرة على التقاط وتحييد مسببات الأمراض في الأنف لمدة تصل إلى 8 ساعات.

وأدت جرعة واحدة من البخاخ قبل التعرض لمسببات المرض إلى انخفاض بنسبة تزيد عن 99.99% في عيارات الفيروسات الرئوية المعدية.

ويمتاز رذاذ البخاخ بأنه مكون من مواد تمت الموافقة عليها للاستخدام الطبي.

ويمتلك البخاخ القدرة على توفير طبقة إضافية من الحماية ضد التهابات الجهاز التنفسي عندما تفشل التدابير التقليدية مثل الأقنعة واللقاحات.

وأظهرت التجارب التي نشرتها دورية "ويلي أونلاين ليبراري"، أنه بفضل نشاطه واسع النطاق، يمكن أن يوفر دفاعاً ضد المتغيرات الناشئة للإنفلونزا، والفيروس المخلوي التنفسي، وكوفيد-19، وما بعد ذلك من متحورات الجراثيم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كورونا

إقرأ أيضاً:

نصائح هامة للوقاية من تسوس الأسنان للأطفال

تسوس الأسنان هو أحد المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها الأطفال، ويمكن أن يؤدي إلى آلام شديدة ومشاكل صحية أخرى. لذلك، من الضروري اتخاذ خطوات وقائية للحفاظ على صحة الفم والأسنان. في هذا التقرير، سنستعرض بعض النصائح الفعالة للوقاية من تسوس الأسنان لدى الأطفال.

1. أهمية العناية بالأسنان

تعتبر العناية بالأسنان جزءًا أساسيًا من الصحة العامة. الأسنان الصحية تساهم في تحسين القدرة على تناول الطعام والتحدث، وتساعد في تعزيز الثقة بالنفس.

2. تنظيف الأسنان بانتظامفرشاة الأسنان: يجب على الأطفال استخدام فرشاة أسنان ناعمة مرتين يوميًا، خاصة بعد تناول الوجبات. تقنيات الفرشاة الصحيحة تُساعد على إزالة البلاك.معجون الأسنان: اختيار معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، حيث يساعد الفلورايد في تقوية مينا الأسنان.3. التغذية السليمةتجنب السكريات: تقليل تناول الأطعمة والمشروبات العالية بالسكر، لأنها تساهم في تكوين البلاك وتسوس الأسنان.تناول الأطعمة الصحية: تشجيع الأطفال على تناول الفواكه والخضروات، والتي تساهم في تعزيز صحة الأسنان.4. زيارة طبيب الأسنانالفحوصات الدورية: يجب على الأطفال زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري (مرة كل 6 أشهر) للتأكد من صحة الفم والكشف المبكر عن أي مشكلات.التطبيقات الوقائية: يمكن لطبيب الأسنان أن يطبق مواد واقية مثل الفلورايد أو حشوات الوقاية لحماية الأسنان.5. تعليم الأطفال العادات الصحيةالعادات الصحية: تعليم الأطفال أهمية العناية بالفم والأسنان وتشجيعهم على تطوير عادات جيدة منذ الصغر.الألعاب التعليمية: استخدام الألعاب والأنشطة التفاعلية لتعزيز المعرفة حول العناية بالأسنان.6. استخدام خيط الأسنانخيط الأسنان: تعليم الأطفال كيفية استخدام خيط الأسنان، حيث يساعد في تنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها بواسطة الفرشاة.7. تشجيع شرب الماءالماء: تشجيع الأطفال على شرب الماء بدلًا من المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة، حيث يساعد الماء في الحفاظ على نظافة الفم.

تسوس الأسنان يمكن تجنبه من خلال اتباع مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة. من خلال العناية الجيدة بالأسنان، والتغذية السليمة، والزيارات الدورية لطبيب الأسنان، يمكن للآباء حماية صحة أسنان أطفالهم وضمان ابتسامة صحية وجميلة في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف طريقة التمييز بين الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد
  • لكبار السن.. نصائح  للوقاية من الإصابة بالجلطة الدماغية
  • نصائح لكبار السن للوقاية من الجلطة الدماغية
  • كيف نميز بين الإنفلونزا والتهاب الجهاز التنفسي الحاد؟
  • يدمر الجهاز المناعي.. تعرف على خطر التدخين السلبي
  • نصائح هامة للوقاية من تسوس الأسنان للأطفال
  • المملكة في يومها الوطني الـ 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة
  • ما هي الطريقة السليمة لغسل الفاكهة والخضروات لتنظيفها من المبيدات؟
  • «أبوظبي للدفاع المدني» توعي بإسعافات نوبات الربو