موقع 24:
2024-09-25@20:21:54 GMT

جمهوريون يتهمون بايدن بتعطيل إمدادات الأسلحة لإسرائيل

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

جمهوريون يتهمون بايدن بتعطيل إمدادات الأسلحة لإسرائيل

قال أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تواصل تأخير تسليم ثلاثة أنواع أساسية من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى إسرائيل،

وجاء في رسالة بعثها أعضاء مجلس الشيوخ إلى البيت الأبيض الأربعاء، أن "إدارة بايدن تمتنع عن تسليم قنابل MK-84، وطائرات المروحية الهجومية من طراز أباتشي، وجرارات كاتربيلر DP لإسرائيل".


وأضافوا أنه "على الرغم من المناقشات الجارية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، فإن إدارتكم فشلت في تسريع الموافقة على بيع طائرات مروحية هجومية من طراز أباتشي".
وأوضح المشرعون أن "إسرائيل طلبت هذه المروحيات في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إدراكاً منها للحاجة المتزايدة إليها في ظل الحرب في غزة. وقد تزايدت هذه الحاجة مع تصعيد حزب الله في الشمال".

حذر من حرب شاملة بسبب #غزة و #لبنان..#بايدن: الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً
https://t.co/MLm7tQ5Cb7

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024

وقال عضوا المجلس توم كوتون، وميتش ماكونيل، إنهما علموا أخيراً أن "بايدن يعطل الجرارات التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي لإزالة العبوات الناسفة المرتجلة أمام قواته.

ويضع الجيش دروعًا على الجرارات، ويستخدمها لإنقاذ جنوده"، بحسب الرسالة.
وأضافوا أن "المزيد من التأخير من شأنه أن يعرض حياة الإسرائيليين للخطر، ويزيد احتمالات تصعيد الصراع، ويضر بمصالح الأمن القومي الأمريكي".
وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً على غزة أسفرت عن أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.
وكانت الإدارة الأمريكية قالت في وقت سابق إنها حظرت تسليم قنابل ثقيلة لإسرائيل على خلفية مخاوف من استخدامها في مدينة رفح المكتظة بالنازحين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله أطلق مئات الصواريخ تجاه إسرائيل الأسبوع الماضي

 قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حزب الله أطلق مئات الصواريخ تجاه إسرائيل خلال الأسبوع الماضي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وشدد المتحدث باسم جيش الاحتلال، على أنه يجب أن استمرار تدمير قدرات حزب الله وحماس وحماية الإسرائيليين في الشمال والجنوب، مضيفًا: «حزب الله يضع معداته العسكرية بين المدنيين ويمنعهم من مغادرة مناطق الاستهداف».

مقالات مشابهة

  • ”إسرائيل تستعد لاجتياح بري.. هاليفي يتوعد بردٍ كاسح على تصعيد حزب الله!”
  • أعضاء بالكونغرس يطالبون إدارة بايدن بتحقيق مستقل في مقتل عائشة نور
  • البيت الأبيض: بايدن يعتزم الإعلان عن خطوات جديدة لدعم كييف
  • قلق إثيوبي بشأن إمدادات الأسلحة إلى الصومال
  • احتجاج خلال خطاب وزيرة بريطانية بخصوص مبيعات الأسلحة لـإسرائيل (شاهد)
  • احتجاج خلال خطاب وزيرة بريطانية بخصوص مبيعات الأسلحة لإسرائيل (شاهد)
  • بريطانيا.. احتجاج خلال خطاب لوزيرة الخزانة حول مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • تصعيد بلا رادع.. إخفاق بايدن في غزة يشعل فتيل حرب أوسع
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أطلق مئات الصواريخ تجاه إسرائيل الأسبوع الماضي