حذر رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاربعاء من ان الاعتداءات التي تشهدها المنطقة سيكون لها تبعات على كل الاطراف الموجودة والدول المحيطة بما فيها مصر.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع لمجلس الوزراء المصري رفض بلاده للاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان مشددا على ان “مصر ضد الاعتداء على لبنان وضد أي عنف وأي عملية استهداف للمدنيين في تلك المناطق”.

وأضاف “اننا نعيش فترة شديدة الصعوبة واستثنائية لم تشهدها المنطقة والعالم منذ عشرات السنين” محذرا من اتساع دائرة الصراع ودخول أطراف أخرى.

وذكر مدبولي “ان هذا ما حذرت منه مصر منذ اندلاع أزمة غزة” محذرا من ان “هذا الوضع من الممكن أن يجر المنطقة والعالم إلى كارثة إنسانية كبيرة جدا ونشهد حربا إقليمية واسعة النطاق”.

وقال “إننا نضع كل السيناريوهات على افتراض جميع الاحتمالات الممكنة بما فيها الافتراض الأسوأ وهو أن يتسع الصراع ويشمل دولا أخرى أو يمتد إلى فترات أطول مما كنا نتوقع” مؤكدا “ان مصر تتعامل بمنتهى الاتزان والحكمة في التعامل مع هذه القضايا والتحديات”.

وحول اختراقات أجهزة الاتصال لفت رئيس الوزراء المصري الى أنها “أصبحت جزءا من الحروب التي يتم شنها على مستوى العالم وأن أكثر الدول تقدما غير مؤمنة بشكل كامل من الاستهداف بهذه النوعية من الهجمات التي كان من بينها الشلل الذي ضرب بعض المطارات العالمية”.

ونبه في هذا المجال الى ان “حجم التحدي الذي تمر به المنطقة والعالم كبير ولا يوجد بؤرة في العالم لا تعاني من مشكلات حادة وغير مسبوقة وبالتالي فإن التحدي الأكبر اليوم لأي حكومة هو كيفية الحفاظ على استقرار وأمان الدولة المسؤولة عنها وكيفية تأمين الاحتياجات الأساسية لمواطنيها بأقصى جهد ممكن وبأقل قدر من المعاناة للمواطن”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان الوزراء المصری

إقرأ أيضاً:

“لا تعقدوا اجتماعا!”.. رئيس الوزراء القطري الأسبق يوجه رسالة إلى جامعة الدول العربية

#سواليف

أثار رئيس الوزراء القطري الأسبق الشيخ حمد بن جاسم تفاعلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن دعا جامعة الدول العربية إلى عدم عقد اجتماع لبحث التطورات في لبنان وغزة.

وتمنى رئيس الوزراء القطري الأسبق الشيخ حمد بن جاسم ألا تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا للبحث في الوضع المتأزم في لبنان وغزة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكتب بن جاسم في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”: “أتمنى على جامعة الدول العربية ألا تعقد اجتماعا طارئا للبحث في الوضع المتأزم والدامي في لبنان الآن، وفي ما يجري في غزة منذ قرابة عام من حرب إبادة جماعية، اللهم إذا كانت الجامعة تريد عقد اجتماع على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك”.

مقالات ذات صلة ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري / صور 2024/09/24

وأضاف: “لدي أسباب عديدة تحملني على ذلك التمني لكني لا أريد أن أخوض فيها حتى لا نهبط المعنويات أكثر مما هي عليه الآن”.

وكان وزراء الخارجية العرب أكدوا خلال الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس الجامعة العربية، التضامن الكامل مع لبنان حكومة وشعبا، ضد “التصعيد الإسرائيلي الخطير” على لبنان.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مدار يوم أمس الاثنين، على أماكن متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من حزب الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاقه هجوما جويا واسعا على أهداف لحزب الله، وأن عشرات من طائراته الحربية شنت غارات على نحو 1300 هدف لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع خلال عدة موجات من القصف

وذكرت مراسلة RT أن رسائل تصل إلى هواتف المواطنين اللبنانيين من قبل إسرائيل تنصّ على التالي: “إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر”.

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، معتبرا أن ما تقوم به إسرائيل هو “تغيير موازين القوى”.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: التصعيد في لبنان يكشف حجم المخاطر التي تهدد المنطقة
  • رئيس الوزراء : نعيش فترة شديدة الصعوبة لم تشهدها المنطقة من عشرات السنين
  • مدبولي: هدفنا أن تكون مصر واحة الأمن في ظل ظروف المنطقة
  • عاجل - رئيس الوزراء: المنطقة تواجه أصعب مراحلها منذ عقود وسط تصاعد الأوضاع في لبنان
  • "العزاوي": البيان العراقي المصري الأردني كاشف لمخاطر انزلاق المنطقة لحرب شاملة.
  • “لا تعقدوا اجتماعا!”.. رئيس الوزراء القطري الأسبق يوجه رسالة إلى جامعة الدول العربية
  • رئيس الوزراء يعلن عن جسر جوي وبري لنقل المساعدات وتسهيل إرسال الوقود إلى لبنان
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو لعقد اجتماع طارئ لقادة وفود الدول العربية المتواجدين في نيويورك والعمل لعقد قمة إسلامية بشأن لبنان
  • سياسي لبناني: رد المقاومة سيكون قاسٍ على الكيان الصهيوني