قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، إن الاستثمار في ريادة الأعمال يُعد من العوامل الأساسية التي تُسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي والقضاء على البطالة، مُشيرا إلى أن مصر تٌمثل واحدة من أعلى 10 دول في توفير فرص عمل جيدة، مما يُبرز دور ريادة الأعمال في تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

تعزيز الاقتصاد المصري

قال حازم المنوفي في تصريحات صحفية له اليوم، إن الاستثمار في ريادة الأعمال يساعد بشكل كبير على تعزيز الاقتصاد المصري، خاصة في ظل تحديات البطالة بين الشباب، مشيرا إلى أن ريادة الأعمال تستهدف تطوير سلع وخدمات تعالج مشكلات حقيقية وتساهم في تسهيل المهام اليومية للأفراد والشركات.

وأوضح المنوفي أن مفهوم ريادة الأعمال لا يقتصر على حجم معين من الشركات، بل يشمل جميع مراحل دورة حياة المشروع، وهذا يٌبرز أهمية تشجيع الإبداع والاستثمار لدى الشباب، حيث يمثلون 60% من السكان، كما أن نسبة المصريين القادرين على إنشاء شركات جديدة تصل إلى 73.2%، متفوقة على المتوسط العالمي.

حماية التاجر والمستهلك

وأكد رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك أن الدولة تدرك أهمية تحفيز فكر ريادة الأعمال، وقد تبنت سياسات لجذب رواد الأعمال المصريين والأجانب، مُوضحا أن هذه السياسات تشمل دعم النظام البيئي لريادة الأعمال، وتطوير بيئة العمل المناسبة، وتحسين نظم التعليم لتعزيز ثقافة العمل الحر.

أشار عضو شعبة المواد الغذائية إلى الفوائد العديدة التي تقدمها ريادة الأعمال للمجتمع، بما في ذلك الابتكارات والمساهمات الاقتصادية، خاصة في المناطق الريفية التي لم تستفد بعد من التطورات الاقتصادية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المواد الغذائية السلع الغذائية الاستثمارات ريادة الاعمال ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

الهلال يستعرض بعض الأعمال التي تم تطويرها في النادي .. فيديو

ماجد محمد

نشر نادي الهلال على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “أكس”، مقطع فيديو استعرض فيه بعض الأعمال التي تم تطويرها بمقر النادي.

وبدأ مقطع الفيديو بمشاهد لمبنى الهلال وهو مازال تحت الإنشاء، ثم المبانى بعد البناء والتطوير الذي حل بها خاصة تطوير وجهات النادي والمبنى الرئيسي.

كما أظهر الفيديو التطور الذى لحق بالنادي على الصعيد الاستثماري، وكيف تم التعاون فى الكثير من القطاعات مع الشركات، سواء تعليميا مع أكاديمية التعليم كراعي تعليمى للنادي، والشراكة بين الهلال والتعاونية، والشراكة مع “مينا” طبيا، والشراكة بين الهلال و”ترى” التأمينية، و”الفاخرة” راعيا لزى الفريق، وفى الاتصالات “ريد بول موبايل” ، و “بايونير ايفينت” راعيا للضيافة و”طيران ناس” ناقلا جويا.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727186889124.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية
  • طريقك إلى ريادة الأعمال (1)
  • وزير الصحة: زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة لـ364 مستحضر
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة في ريادة الأعمال تحت عنوان "الطريق إلى المستقبل"
  • وزير قطاع الأعمال: جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في الشركات التابعة
  • الهلال يستعرض بعض الأعمال التي تم تطويرها في النادي .. فيديو
  • التنمية الأسرية تطور مهارات ريادة الأعمال لدى الفتيات والشباب
  • مصر تستهدف ريادة إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.. وخبراء: زيادة في الطلب بالأسواق العالمية خلال المرحلة المقبلة..والاعتماد عليه يصب في مصلحة الاقتصاد
  • وزارتا الحكم المحلي والداخلية تبحثان تعزيز التعاون لتأمين المدارس