تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن الاستقطاب والانتقائية في التعامل مع التحديات الراهنة يفاقم حالة الاحتقان الدولي وعدم اليقين وصعوبة التنبؤ بما هو قادم.. فضلًا عن إخفاق النظام الدولي الحالي في التعامل مع جذور ومسببات الأزمات الراهنة".
وشدد «عبدالعاطي»، خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاع عبر «القاهرة الإخبارية»، على عدم قدرة النظام الدولي الحالي على مواكبة وتيرة التطورات التي نشهدها، لافتًا إلى أنّ ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية خير برهان على إخفاق النظام الدولي في التعامل مع مسببات الأزمات.


ولفت إلى أن ماكينة الحرب الإسرائيلية تحصد المزيد من الأرواح وتخلف الدمار وتُفاقم الوضع الإنساني في حرب انتقامية ضد قطاع غزة وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الصحية، مؤكدًا أنه في هذه الحرب بقطاع غزة يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي سلاح التجويع والحصار والترويع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري قطاع غزة والضفة الغربية الحرب الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقى مع مدير عام العمليات بالبنك الدولي

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأحد 22 سبتمبر، مع مدير عام العمليات بالبنك الدولي "أنا بيردي"، بحضور السيدة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ثمن الدكتور بدر عبد العاطي والدكتورة رانيا المشاط الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مصر ومجموعة البنك الدولي، ودعم الأخير للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي الشامل، خاصة في تلك المرحلة المهمة من مسيرة التنمية الاقتصادية. وأشارا إلى تصاعد وتيرة الأزمات والتحديات الاقليمية والدولية بشكل غير مسبوق وما تلقيه من أعباء على مسار التنمية في مصر، وأكدا ضرورة مواصلة التعاون المكثف بين مصر والبنك الدولي بهدف دعم الجهود الوطنية الحثيثة لمواصلة عملية الاصلاح الاقتصادي والتحول الشامل بما يضع مصر على مسار مستدام من النمو الشامل. 

 

تم خلال اللقاء تناول دور البنك الدولي في تمويل المشروعات المائية العابرة للحدود، حيث رحب السيد الوزير بتعزيز التعاون مع البنك في المشروعات التنموية بدول حوض النيل وفق لقواعد وآليات عمل البنك الدولي التي تتسق مع القانون الدولي.

 

وتطرقت الدكتورة رانيا المشاط إلى التقارير التي يعدها البنك الدولي حول الوضع في غزة، وقدم الدكتور بدر عبد العاطي شرحاً لجهود مصر الرامية إلى تحقيق وقف اطلاق النار في غزة، وضرورة نفاذ المساعدات الانسانية دون أي عوائق، مؤكداً ضرورة عدم اتساع نطاق الصراع بما يجنب المنطقة الدخول في حلقة مفرغة من المواجهات والعنف.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نوجه ضربات إلى حزب الله لا يمكنه تصورها ونفعل ذلك بقوة
  • وزير الخارجية: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع مسببات الأزمات الراهنة
  • سلاح جديد في سماء المغرب.. تفاصيل نظام الحرب الإلكترونية المتطور Viper Shield
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الراهنة مع نظيره اللبناني
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو الاسرائيلي بدأ موجة جديدة من الهجمات في لبنان
  • بوتين يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال الطاقة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقى مع مدير عام العمليات بالبنك الدولي
  • عاجل | الخارجية الأميركية للجزيرة: عملية إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله التي نفذها الجيش الإسرائيلي مثيرة للقلق
  • وزير الخارجية: ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة تتجاوز القانون الدولي