أعلنت الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية عقد «أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ»، بالجامع الأزهر الشريف خلال الفترة من السبت المقبل حتى الأربعاء؛ في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية، بما يُحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

مجمع البحوث الإسلامية

وقال الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الفعاليات تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الأمانة العامَّة للَّجنة العليا للدَّعوة بالأزهر الشَّريف والتي تعمل على تنفيذ خطة دعوية توعوية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكريَّة، والعقديَّة، والاجتماعيَّة، وترسخ منظومة القيم والأخلاق والمثل العليا في المجتمع، مُضيفًا أن استراتيجية المجمع ورؤيته في مجال الدعوة، تعمل على  التركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور على اختلاف فئاته وتنوع ثقافاته، ومٌناقشة أهم القضايا التي تلامس واقع هذا الجمهور وتشكل جزءًا مهمًا في حياتهم.

مدينة البعوث الإسلامية

من جانبه قال الدكتور حسن يحيى الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة، إن اللقاءات التي تُنفذ خلال الأسبوع الدعوي تتناول عدد من الموضوعات المهمة أبرزها: «الأزهر حامل لواء الوسطية - مخاطر الإلحاد - مخاطر الإدمان - الأزهر ... تاريخ وحضارة - الأخوة الإنسانية»، ويشارك فيها عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية والمفكرين من داخل الأزهر وخارجه، مُشيرًا إلى أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه في عدة أماكن داخل الأزهر وخارجه سواء في مدينة البعوث الإسلامية أو مدينة الطلاب بالجامعة أو الجامعات المصرية بشكل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة كبار العلماء مجمع البحوث الإسلامية الأزهر الشريف الأزهر البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد الجندي قائمًا بمهام أمين عام مجمع البحوث الإسلامية

كلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بالقيام بأعمال أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.

الشئون الإسلامية: اجتزاء كلمة شيخ الأزهر باحتفالية المولد النبوي يعكس التربص به شيخ الأزهر: الصراع المسلح في شريعة الإسلام له قواعد وضوابط

وجاء قرار الإمام الأكبر بتعيين الجندي، في منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، خلفًا للدكتور نظير عياد، الذي تولى منصب مفتي الجمهورية منذ أيام.

الدكتور محمد عبد الدايم الجندي

وعمل الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، مسؤولًا عن الدراسات العليا بقسم الدراسات الإسلامية كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بالسعودية، وشارك في عدة مؤتمرات كان أحدها في المسجد النبوي الشريف، وله بحوث منشورة ومشاركات لمؤتمرات عالمية يزيد عددها على 40 مؤتمرًا.


كما عمل وكيلًا للدراسات العليا بكلية الدعوة الإسلامية، وله دروس في رواق الأزهر الشريف بالجامع الأزهر، وشارك في عدة ملتقيات بمسجد الإمام الحسين والسيدة نفيسة وبعض المساجد الكبرى.

مقالات مشابهة

  • عقد "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ" بالجامع الأزهر
  • تعرف على السيرة الذاتية للأمين العام الجديد لمجمع البحوث الإسلامية
  • من هو الدكتور محمد الجندي الأمين العام الجديد لمجمع البحوث الإسلامية ؟
  • ننشر السيرة الذاتية للأمين العام الجديد لمجمع البحوث الإسلامية
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد الجندي أمين مجمع البحوث الإسلامية الجديد
  • السيرة الذاتية للأمين الجديد لمجمع البحوث الإسلامية
  • مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور محمد الجندي بتوليه منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
  • شيخ الأزهر يكلف محمد الجندي بمهام أمين مجمع البحوث الإسلامية
  • الدكتور محمد الجندي قائمًا بمهام أمين عام مجمع البحوث الإسلامية