سودانايل:
2024-09-25@20:18:14 GMT

صعوبات تواجه المبعدين من مصر إلى وادي حلفا

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

التغيير: الخرطوم

أوضح المدير التنفيذي لمحليةِ حلفا، أبو عبيدة ميرغني برهان، أن العوائق المالية تمثل عائقًا رئيسيًا أمام عودة المبعدين إلى ولاياتهم الآمنة.

ودعا برهان، الأربعاء، منظمتي الهجرة الدولية والمفوضية السامية لحقوق اللاجئين إلى ضرورة لعب دور فعال في تنظيم عملية ترحيل المبعدين عبر معبري أشكيت وأرقين الحدودي بين مصر والسودان.



وترأس المدير التنفيذي لمحلية حلفا، اجتماع اللجنة الفرعية لقضايا الهجرة والاتجار بالبشر، بحضور قيادات من الشرطة واستخبارات القوات المسلحة، إلى جانب عدد من قيادات الهلال الأحمر السوداني.

وأكد برهان على أهمية حصر وتصنيف المبعدين عبر المعابر وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، مشيرًا إلى دور الهلال الأحمر والمنظمات في هذا السياق.

كما ناقش الاجتماع إمكانية ترحيل المبعدين إلى ولاياتهم الآمنة، ولفت إلى أن محلية حلفا تواجه تحديات الهجرة غير الشرعية نظرًا لكونها منطقة حدودية.

وأشار برهان أيضًا إلى أهمية تفعيل مكافحة التهريب بالتنسيق مع إدارة مكافحة التهريب والجهات النظامية الأخرى، لحماية الضحايا من الاتجار بالبشر.

من جانبه، أكد الضابط الميداني لمشروع الحماية في الهلال الأحمر السوداني بمحلية حلفا، مصطفى أحمد، أن الهلال الأحمر يقوم بتقديم وجبات جاهزة ومواد غير غذائية، بالإضافة إلى الخدمات الأساسية للمهاجرين.

وأضاف أن مشروع الحماية قد توسع ليشمل المبعدين والمتسللين والنازحين والمجتمعات المستضيفة، مع توفير الإسعافات الأولية والدعم النفسي.

شهد السودان منذ أبريل 2023 صراعات مسلحة أدت إلى أزمة إنسانية كبيرة، مما دفع العديد من السكان إلى الهروب بحثًا عن الأمان في دول الجوار.

واستقبلت مصر عددًا كبيرًا من الاجئين والمهاجرين نتيجة النزاعات في الدول المجاورة، بما في ذلك السودانيين حيث يعاني هؤلاء من التحديات المعيشية والصعوبات في الحصول على الخدمات الأساسية.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر بالمدينة المنورة: 60 فرقة و124 مسعفًا لخدمة المحتفلين باليوم الوطني 94

تشارك هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة في احتفالات اليوم الوطني الـ94 بتجهيز (60) فرقة إسعافية، و(5) فرق استجابة سريعة، وعدد (2) مركبات للاستجابة النوعية، بالإضافة إلى أكثر من (22) فرقة طبية راجلة، موزعة على المناطق التي تشهد كثافة من المحتفلين بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة، الدكتور أحمد بن علي الزهراني، أن الهيئة وضعت خططًا دقيقة لتغطية مواقع الاحتفالات والأماكن الأكثر ازدحامًا، بما في ذلك حديقة الملك فهد وميدان الملك عبدالعزيز، إضافة إلى المواقع الأخرى التي ستشهد تمركز الفرق الإسعافية الإضافية بهدف تقديم الاستجابة الطبية والإسعافية السريعة وتقليل زمن الوصول إلى الحالات الطارئة.
أخبار متعلقة عاجل _ باليوم الوطني 94.. "الأرصاد" تنبه من أمطار رعدية بالمرتفعات ورطوبة بالشرقيةابتهاج أطفال المدينة المنورة في احتفالات اليوم الوطني الـ94 للمملكةوأشار الدكتور الزهراني إلى أن هذه الخطط ستنفذ من خلال أكثر من (124) مسعفًا وأخصائيًا، بالإضافة إلى (243) متطوعًا ومتطوعة سيشاركون يوميًا خلال أوقات الذروة لضمان تقديم الخدمات الإسعافية والطبية على أعلى مستوى. كما أكد على جاهزية مركز القيادة والتحكم لإدارة العمليات التشغيلية على مدار الساعة خلال الأيام المصاحبة لهذه المناسبة الوطنية الغالية.تسهيل مهام الفرق الإسعافيةوشدد الدكتور الزهراني على ضرورة إفساح الطريق أمام الفرق الإسعافية لتتمكن من الوصول إلى الحالات الطارئة وتقديم الخدمة الطبية بأسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أهمية عدم التردد في طلب الخدمة الإسعافية عند الحاجة من خلال الاتصال على الرقم (997)، أو عبر استخدام تطبيق "أسعفني"، أو إرسال نداء استغاثة من خلال تطبيق (توكلنا)، الذي يتيح تحديد موقع المتصل بدقة عالية، مما يسهم في سرعة وصول الفرق الإسعافية إلى موقع البلاغ وتقديم المساعدة اللازمة في الوقت المناسب.
ودعا الدكتور الزهراني الجميع إلى الاستفادة من الأركان التوعوية المنتشرة في أماكن الاحتفالات لتعلم المهارات الإسعافية الأساسية التي قد تسهم في إنقاذ حياة الآخرين، معبرًا عن تمنياته للجميع بدوام الصحة والعافية، واحتفالاً وطنيًا آمنًا وسعيدًا.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الإماراتي يطلق جائزة "عون للخدمة المجتمعية"
  • “الهلال” يطلق جائزة “عون للخدمة المجتمعية” بدورتها الـ13
  • تدشين مساعدات إنسانية للمتضررين من السيول في حجة
  • هجمات الاحتلال الإسرائيلي تدفع آلاف اللبنانيين للعبور إلى سوريا
  • البحر الأحمر: إجراءات جديدة لضبط الحالة المرورية وتحسين الخدمات بالغردقة
  • ضمن "بداية".. الهلال الأحمر يقوم بعمل مسحة الفيروسات للعاملين بمديرية الشباب بالمنيا
  • هيئة الهلال الأحمر بوادي الدواسر والسليل تشارك في احتفالات اليوم الوطني الـ 94
  • الهلال الأحمر بالمدينة المنورة: 60 فرقة و124 مسعفًا لخدمة المحتفلين باليوم الوطني 94
  • الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني يتفقد متضرري السيول بالعبيدية