المناطق_واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين برئاسة البرازيل، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك “خالد آل دغيم” يؤكد دور الاتصال الاستراتيجي في التسويق السياحي وتعزيز العلاقة مع العملاء 25 سبتمبر 2024 - 8:25 مساءً عقد مكون من 500 ماسة في مزاد 25 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءً

 

في بداية الكلمة، أشاد سموه بجهود جمهورية البرازيل الاتحادية في تعزيز التعاون العالمي، وقال سموه: “لعل في انعقاد اجتماعنا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة دلالة على أهمية مجموعة العشرين وريادتها في تأمين صحة الاقتصاد العالمي، وتعزيز التعاون متعدد الأطراف، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المشتركة”.

 

 

وأكد سمو وزير الخارجية على الحاجة الماسة للتمسك بالنماذج الناجحة للعمل الجماعي، وأهمية السعي لتطوير وإصلاح المؤسسات الدولية، وقال سموه: “إن تداعيات الحروب والصراعات السياسية تقوض جهود إرساء السلم والأمن الدوليين، وتلقي بظلالها على سائر جوانب العمل متعدد الأطراف، وحينما تفشل هذه المؤسسات في القيام بواجباتها الأساسية تجاه هذه الأزمات، يشكل ذلك فجوة في العمل الدولي وأزمة ثقة تنال من شرعيتها، وهذا ما نشهده اليوم في تعاطي بعض المؤسسات الدولية مع الكارثة الإنسانية في فلسطين”.

 

 

وشدد سموه على أن إطالة أمد الحرب وتوسيع نطاقها يعمق معاناة الشعب الفلسطيني، ويهدد السلم والأمن الدوليين، ويقوض فرص تحقيق السلام الشامل في المنطقة.

 

 

وأضاف سموه: “يتعين على دول مجموعة العشرين تكثيف جهودها المشتركة لتجاوز العجز الدولي في التصدي للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة للقوانين والأعراف الدولية، وتمكين التوصل إلى وقف إطلاق النار واعتماد مسار موثوق ولا رجعة فيه لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة”.

 

 

وفيما يتعلق بإصلاح منظومة الأمم المتحدة، وبالأخص مجلس الأمن، نوه سموه بأن الحاجة أصبحت ملحّة لإصلاح جذري لتعويض الخلل في التصدي للأزمات، والاستجابة لاحتياجات الشعوب ومواكبة التحولات الدولية ومتطلبات التنمية. وقال سموه: “تؤكد المملكة أن الهدف من إصلاح مجلس الأمن هو لتعزيز مصداقيته واستجابته الفعالة، إيماناً منها بأهمية ذلك لمواجهة الأزمات والتحديات المعاصرة، بما يسهم في خلق عالم أكثر عدالة وأمنا واستقرارا”.

 

 

وأشار سموه إلى تأكيد المملكة على أهمية الجهود التي تبذلها مجموعة العشرين لتعزيز فاعلية بنوك التنمية متعددة الأطراف في سد الفجوة، ومنها وضع خارطة طريق للبنوك التابعة لدول المجموعة وتنفيذ توصيات إطار كفاية رأس المال لمجموعة العشرين، ووضعها لتدابير قد تفتح المجال لإمكانية زيادة الإقراض بمقدار 357 مليار دولار على مدى العقد المقبل.

 

 

وشدد سموه بأن التعاون الوثيق بين دول المجموعة يسهم في تعزيز شرعية النظام التجاري متعدد الأطراف، وزيادة الثقة بالبنية المالية الدولية، وصياغة نظام مالي وتجاري دولي مرن وشامل ومستدام.

 

واختتم سموه كلمته بتأكيد التزام المملكة بتعزيز العمل المشترك ضمن مجموعة العشرين، وقال: “أثبت تعاوننا قدرته على تعزيز الاستجابة الفعالة لاحتياجات الاقتصاد العالمي، وتمهيد الطريق نحو مستقبل عادل ومستدام”.

 

 

حضر الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 8:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًتيك توك تنافس جوجل في مجال الإعلانات أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 8:02 مساءًشرطة منطقة مكة المكرمة: استدعاء مالك إبل بمحافظة الطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 7:57 مساءً112 منشأة وطنية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها السابعة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 7:55 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95% أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 7:53 مساءًالمنتخب السعودي يحقق جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية25 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًتيك توك تنافس جوجل في مجال الإعلانات25 سبتمبر 2024 - 8:02 مساءًشرطة منطقة مكة المكرمة: استدعاء مالك إبل بمحافظة الطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن25 سبتمبر 2024 - 7:57 مساءً112 منشأة وطنية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها السابعة25 سبتمبر 2024 - 7:55 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%25 سبتمبر 2024 - 7:53 مساءًالمنتخب السعودي يحقق جائزتين دوليتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية "خالد آل دغيم" يؤكد دور الاتصال الاستراتيجي في التسويق السياحي وتعزيز العلاقة مع العملاء "خالد آل دغيم" يؤكد دور الاتصال الاستراتيجي في التسويق السياحي وتعزيز العلاقة مع العملاء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد25 سبتمبر 2024 مجموعة العشرین وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. وزراء خارجية مجموعة العشرين يجتمعون في نيويورك لبحث مستقبل العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الأربعاء في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك فعاليات الاجتماع الثاني لوزراء خارجية وممثلي مجموعة العشرين، تحت قيادة البرازيل، وذلك تحت عنوان "بناء عالم عادل وكوكب مستدام".

ويتوقع أن تناقش خلال هذا الاجتماع مجموعة واسعة من القضايا الدولية ذات الصلة بتحقيق مستقبل أكثر عدلًا واستدامةً، منها:

التحديات الاقتصادية العالمية، وسبل تعزيز التعاون الدولي لتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

التغيرات المناخية، وضرورة العمل الجماعي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

الأمن الغذائي، والتحديات التي تواجه العالم في تأمين الاحتياجات الغذائية للسكان.

القضايا السياسية والتحديات الأمنية في العالم، والتعاون الدولي للحفاظ على السلم والأمن العالميين.

وسيركز الاجتماع على ضرورة تعزيز التعاون بين دول مجموعة العشرين للتصدي للتحديات المشتركة، وفقا لمبادئ العدل وِالاستدامة التي تشكل هدفًا مشتركًا لدول المجموعة.

مقالات مشابهة

  • عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • بدر عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • بث مباشر.. وزراء خارجية مجموعة العشرين يجتمعون في نيويورك لبحث مستقبل العالم
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الجزائر
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور الثلاثي بين مصر والأردن واليابان
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور بين «مصر والأردن واليابان»
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي بين دول مجلس التعاون