قال الدكتور عيد عبدالهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، إن حديث رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي اليوم، بعث بالعديد من رسائل الطمأنينة وعكس حجم الجهود المبذولة من أجل تحقيق مستوى راقي في تقديم الخدمات للمواطنين، لا سيما في ظل حديثه عن جهود تطوير منظومة التعليم والعمل على حل أزمة نقص الفصول في كثير من المدارس، بالإضافة إلى وجود كثير من الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية للجامعات، ما يؤكد نجاح خطط تحقيق التنمية المستدامة في مجال التعليم.

تحسن الحالة الدولارية لدى خزانة الدولة

وأكد عبد الهادي، في بيان له، أن حديث رئيس مجلس الوزراء عن حل أزمة نقص الأدوية، لا سيما المستوردة، وإطلاق حملة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق خطوة إيجابية تعكس تحسن الحالة الدولارية لدى خزانة الدولة والقدرة على توفير كافة الأدوية والبدائل في أقرب وقت، مشيرا إلى أن الدولة اتخذت خطوات جادة نحو التصنيع المحلي للدواء، ما جعلها تحقق اكتفاء ذاتيا في كثير من أنواع الأدوية، ما يمثل أمن قومي.

ولفت عبد الهادي، إلى أن طمأنة رئيس الوزراء للمواطنين بشأن ما يحدث في أسوان يؤكد أن الأجهزة المعنية حريصة على كشف الحقائق أمام المواطنين، مشيرا إلى أن دعوة رئيس الوزراء للمواطنين بضرورة تحري الدقة في كافة المعلومات التي يتم نشرها على التواصل الاجتماعي وعدم ترويج الشائعات يأتي حفاظا على تماسك المجتمع وعدم الانزلاق نحو كثرة الأكاذيب والشائعات غير الصحيحة.

تحقيق مزيد من الاستقرار

وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بحزب الحرية المصري، أن جهود الحكومة في العمل على عدد من الملفات ضمن خطط التطوير والتنمية يحقق مزيد من الاستقرار على كل المستويات، خاصة في ظل ما تواجهه مصر من تحديات جسيمة نظرا لما تمر به المنطقة العربية والإقليم من صراعات متشعبة تحتاج لمزيد من ضبط النفس وإحلال السلام للعبور من هذه البؤرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرية المصري الأدوية أزمة الأدوية الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه وجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة بأن يكون كتابة " الروشتة" بالمادة العلمية الفعالة وليس بنوع الدواء، متابعا" انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة".

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، جولته الميدانية فى عدد من المدارس، مؤكدا إنه تم إضافة العشرات من الفصول الجديدة وأن العام الدراسى الجديد مستقر، وسيتم إضافة والتوسع فى فصول رياض الأطفال.

وأوضح أن اتساع دائرة الصراع وتطوره فى لبنان، فنحن نعيش فترة شديدة الصعوبة واستثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عشرات السنين، متابعا، " مصر ضد ما يحدث فى لبنان واستهداف المدنيين".

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تتابع عن كثب تطورات تلك الأوضاع، وترفض أي محاولات لتصعيد التوتر والصراع، وذلك بما يضمن عدم اتساع نطاقها الإقليمي، كما أنها تؤكد ضرورة تحلي مختلف الأطراف بالمسئولية، وذلك بما يضمن أمن واستقرار مختلف البلدان، واستعادة السلم والأمن الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • حزب «المصريين»: حل أزمة نقص الأدوية قطع الطريق على المتربصين باستقرار الوطن
  • رئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة وتعزيز الخدمات للمواطنين
  • مدبولي للمواطنين: نبذل قصارى جهدنا للتعامل مع الأزمات ويجب الوثوق بنا
  • رئيس الوزراء: انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة
  • وزير الشئون النيابية: الدولة حريصة على تحقيق مصالح العمال وتشجيع الاستثمار
  • رئيس منغوليا يتسلم أوراق اعتماد سفير الإمارات
  • رئيس الوزراء: مصر حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية
  • مدبولي: الدولة حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية
  • رئيس الوزراء: 18 مشروعا بين مصر واليابان لدعم خطة تحقيق التنمية المستدامة