موقع 24:
2024-09-25@19:26:42 GMT

سوريا تفتح مستشفياتها لاستقبال مصابي لبنان

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

سوريا تفتح مستشفياتها لاستقبال مصابي لبنان

أعلنت وزارة الصحة السورية، الأربعاء، فتح مستشفياتها لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية العلاجية والتشخيصية، لمواطني لبنان الفارين من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن "وزارة الصحة أصدرت تعميماً لمديريات صحة ريف دمشق وحمص وطرطوس ودمشق ومشافي الهيئات العامة، ضمن إطار الاستجابة لتوفير الخدمات الصحية للوافدين من الأراضي اللبنانية".


وأوضحت أن التعميم يتضمن تقديم الخدمات الطبية الإسعافية العلاجية والتشخيصية في المشافي بشكل مجاني للوافدين القادمين من لبنان، والتأكيد على جاهزية منظومة الإسعاف للاستجابة عبر النداء 110، ومن خلال تواجد سيارات الإسعاف في المنافذ الحدودية، وبأعداد تتناسب مع الحاجة.

#إسرائيل تضرب #لبنان مجدداً.. وحزب الله يستهدف #تل_أبيبhttps://t.co/a6erKmtPKs pic.twitter.com/1P2GyWccPu

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 وأشارت الوزارة إلى "ضرورة رفد المعابر الحدودية بسيارات إسعاف مجهزة مع الفرق الطبية اللازمة والضرورية لاستمرار العمل على مدار الساعة وتوفير متطلباتها".
في سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر دخول 15 ألف شخص من لبنان إلى سوريا، أغلبهم من السوريين العائدين إلى بلادهم بسبب الحرب في لبنان.
وقال مصدر مسؤول في محافظة ريف دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "أكثر من أربعة عشر ألف شخص دخلوا إلى الأراضي السورية حتى الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء من معبر جديدة يابوس في ريف دمشق الشمالي الغربي 10970 سوريا 3065 لبنانيا".
وأضاف المصدر أن "السوريين توجهوا إلى دمشق وريفها وباقي المحافظات أما اللبنانيين فمنهم من توجه إلى فنادق أو أصدقاء أوأقارب لهم في دمشق وريفها، والآخرين توجهوا إلى مراكز الإيواء التي جهزتها المحافظة في الحرجلة والدوير ويبرود إضافة إلى تجهيز 3 فنادق في السيدة زينب لاستقبال الوافدين".

وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة إن التصعيد في لبنان، دفع 90 ألف شخص إلى ترك منازلهم هرباً من القصف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السورية لبنان سوريا إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة دمياط يعلن عودة الخدمات الطبية لمستشفى رأس البر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة فى دمياط، عودة جميع الخدمات بمستشفى رأس البر المركزي خلال الأشهر القادمة، ضمن اجراءات الإسراع بإنهاء المشروعات الجارى تنفيذها بالهيئات التابعة لمديرية الشئون الصحية بدمياط .

أجري الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم زيارة ميدانية لمتابعة اعمال التطوير بمستشفى رأس البر المركزى رافقه فيها الدكتور احمد خليل وكيل مديرية الصحة و الدكتور محمد الجيوشى مدير ادارة التخطيط و الدكتور احمد عريف مدير المستشفى .

حيث تابع وكيل وزارة الصحة في دمياط المرحلة التى تم إنجازها من إعمال التطوير بالمستشفى وتم مناقشة المعوقات التى تعوق الانتهاء من أعمال التطوير، بالإضافة الي ذلك أكد الدكتور عريف بسرعة إرسال حصر كامل باحتياجات المستشفى من الأجهزة والتجهيزات للاستعداد لافتتاحها فى الاشهر المقبلة.

بالاضافة الي ذلك تابع وكيل وزارة الصحة في دمياط استمرار العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفى و استمرار تقديم الخدمات الصحية، كما تابع اعمال مكتب الصحة و توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

جولات ميدانية على فصول التمريض

تحركت لجنة مكبرة بقيادة وكيل مديرية الصحة في دمياط للمرور على بوحدات ادارة كفر سعد الصحية لمتابعة المدارس بنطاق كفر سعد بالتزامن  مع انطلاق العام الدراسي، بناء علي توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط بتكثيف المرور الميداني على المنشآت الصحية الحكومية و الخاصة .

وقامت اليوم الدكتورة أماني القرش وكيل مديرية الصحة بقيادة لجنة مكبرة مكونة من إدارات الشئون الوقائية (الأمراض المعدية و التطعيمات و الترصد و صحة البيئة و مراقبة الأغذية) وإدارات مكافحة الأمراض المتوطنة وادارات الرعاية الأساسية ومكافحة العدوى والجودة بالاشتراك مع إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة والرعاية الاساسية والصيدلة والامومة والطفولة والتمريض.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة دمياط يعلن عودة الخدمات الطبية لمستشفى رأس البر
  • نزوح آلاف اللبنانيين نحو سوريا
  • نائب محافظ أسوان يطمئن على الخدمات الطبية بمستشفى أسوان الجامعي
  • مئات النازحين من لبنان إلى سوريا بعد الغارات الإسرائيلية
  • العتبة العلوية تفتح مدن الزائرين لاستقبال اللبنانيين وتجهز قافلة مساعدات
  • «100 يوم صحة» تقدم ملايين الخدمات الطبية والعلاجية.. زيارات منزلية للمسنين
  • بتكليف من الرئيس الأسد : ولادة الحكومة السورية الجديدة برئاسة الجلالي
  • «الخدمات الطبية» تعلن 5 إجراءات لمواجهة النزلات المعوية في أسوان
  • ارقام الخدمات الطبية عن بُعد التي تقدمها الأونروا في غزة