أعلنت السلطات الروسية حالة الطوارئ في 9 بلديات في أقصى شرق البلاد، اليوم السبت، بعد هطول أمطار غزيرة على عدد من القرى، عقب وصول الإعصار خانون، الذي ضرب اليابان الأسبوع الماضي، حسبما أفاد تقرير لقناة القاهرة الإخبارية.

تراجع قوة إعصار خانون إلى منخفض استوائي 

وتراجعت قوة إعصار خانون إلى منخفض استوائي، أثناء مروره عبر كوريا الشمالية، أمس الجمعة، قادمًا من كوريا الجنوبية، بعدما اجتاح جنوب اليابان، فيما تسبب في عزل 32 منطقة سكنية، وغمرت المياه 543 منزلًا، بالإضافة لمساحات شاسعة من الطرق، في أقصى شرق روسيا، بحلول صباح السبت.

تجاوز سد للفيضانات في أوسوريسك

وأفادت الوكالة الروسية لخدمات الطوارئ أن السلطات المحلية أعلنت حالة الطوارئ في 9 بلديات بمنطقة بريموري، التي تمثل ميناء فلاديفوستوك، المركز الإداري لها، كما تجاوزت المياه سدًا مُشيّدًا لاحتواء الفيضانات في مدينة أوسوريسك، على مسافة نحو 100 كيلومتر شمال فلاديفوستوك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا إعصار خانون اليابان كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس , اليوم , منخفضًا 86.53 نقطة ليقفل عند مستوى 11957.54 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12044 نقطة 2 أكتوبر 2024 - 5:14 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12253 نقطة 1 أكتوبر 2024 - 5:28 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 856 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 65 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 163 شركة على تراجع.

 

وكانت أسهم شركات المملكة، وأنعام القابضة، والباحة، ومجموعة الحكير، وشمس الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات رتال، والأسماك، والاستثمار ريت، والبحر الأحمر، وأميانتيت الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.93% و 5.95%.

 

 

فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأمريكانا، وباتك هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، ومعادن، والإنماء، والأهلي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 39.40 نقطة ليقفل عند مستوى 24915.36 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 21 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 2 مليون سهم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • مرور اقليم كوردستان تعلن تمديد فترة تخفيض الغرامات للسنة المقبلة
  • 4 طائرات مسيرة تنفجر على ارتفاع منخفض بتل أبيب.. وإسرائيل تحذر السكان
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق منخفضًا
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة