وسط المخاوف من "مصير مجهول" مع زيادة التصعيد الإسرائيلي، عادت توقعات المنجمين ميشال حايك وليلى عبداللطيف إلى الواجهة، وتصدرت اهتمام اللبنانيين منذ الأسبوع الماضي بعدما تحققت بعض توقعاتهما المتعلقة بتفجيرات لبنان الأخيرة.

البداية مع المنجمة ليلى عبد اللطيف التي تفاخرت الأسبوع الماضي بنشر مقطع فيديو عبر حسابها على إنستغرام عن توقعها حول "وجود تفجيرات في لبنان بطرق جديدة"، وهو ما حدث عن طريق استخدام إسرائيل لأجهزة "بيجر" تسبّبت بمقتل عدد كبير من عناصر حزب الله .


ورغم أنها لم تحدّد توقيت التفجيرات أو مكان وقوعها، غير أنها استخدمت تصريحها في الفيديو وربطته بتقرير إخباري يغطي حادثة البيجر لتثبت تحقق توقعاتها حول هذا الشأن.
لكن ما جعلها حديث اللبنانيين خلال هذا الأسبوع أيضاً، توقعاتها في مصر حول حصول "حدث ما في نهر النيل"، حيث ربطه الناشطون على مواقع التواصل بخبر حدوث حالات التسمم في أسوان الذي وقع قبل أيام.
فيما سارعت السلطات المصرية إلى نفي حقيقة تلوث نهر النيل، ورغم ذلك ظلت في صدارة قائمة الترند، وسط جدل بين المعلقين حول خطورة الانسياق وراء التوقعات إيماناً بمقولة "كذب المنجمون ولو صدقوا".

      View this post on Instagram      

A post shared by ليلى عبد اللطيف (@leilaabedlatif)

تحقق 3 توقعات في أسبوع

من ليلى عبد اللطيف إلى ميشال حايك الذي نال نصيب الأسد من حديث الشارع اللبناني بعدما تحققت 3 توقعات أساسية ضمن مجموعة توقعات كشف عنها خلال ليلة رأس السنة على قناة "أم تي في" اللبنانية.

1. تفجيرات البيجر

رغم تقديمهما مئات التوقعات خلال وقت سابق من هذا العام، غير أن المنجمين اللبنانيين اشتركا حول تحقّق توقعهما بشأن انفجار البيجرز، وانتشر فيديو لحايك يقول فيه: "حزب الله هستيريا محورها "موبايل فون" يخرج عن سيطرة صاحبه، محاولات ضمن تصفيات واغتيالات تتنقل تباعاً بين عدة رؤوس ذات صلة بالحزب".

      View this post on Instagram      

A post shared by Michel Hayek (@michel_hayek_official)

2. اغتيال إبراهيم عقيل

بعد أيام من وقوع تفجيرات البيجر، تصدّر حايك مجدداً الترند في لبنان مع الإعلان عن اغتيال قادة "قوة الرضوان" برئاسة إبراهيم عقيل خلال اجتماع سري في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وتداول اللبنانيون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو من توّقعاته قال فيه: "إبراهيم عقيل اسم وفعل وصورة في سجلات حزب الله".

هادا فات ليلى عبد اللطيف جاب كلشي وبالسمية ???? pic.twitter.com/yzNZgAICg3

— amanay (@MERENGUI_79) September 21, 2024 3. إصابة فادي بودية

تحقق توقع ثالث لميشال حايك أمس الأول الإثنين، حين قال بأنّ محللاً سياسياً مقرّباً من حزب الله سيصاب على الهواء مباشرة وبالفعل، أصيب رئيس تحرير شبكة المرايا الدولية فادي بودية بغارة إسرائيلية خلال مشاركته عبر خاصية سكايب في برنامج "حبر سياسي" الذي يبث على قناة "آي نيوز" العراقية.

للأسف صدقت تنبؤاتي مرّة أُخرى: pic.twitter.com/X5fdz0ziez

— Michel Hayek (Parody) - مش ميشال حايك (@MichelHayek12) September 24, 2024 انقسام على مواقع التواصل

أثارت توقعات المنجمان جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض وصفهما بـ "مصدر إخباري جديد لمعرفة الأحداث المقبلة وسط غياب أفق واضح لمصير اللبنانيين خلال هذه الحرب".
بالمقابل، رفض آخرون تصديق توقعاتهما معتبرين أنها "مجرّد مصادفات لأنه بسبب كثرة التوقعات لا بد وأن يتحقق البعض منها من خلال التحليل المنطقي لطبيعة الأحداث الأمنية والسياسية سواء على الصعيد المحلي و الخارجي".
شكّكت فئة ثالثة من اللبنانيين بالمنجمين، مطالبين السلطات بالتحقيق معهما طارحين "نظرية المؤامرة". ورجحوا أنهما "أدوات تابعة لجهات استخباراتية دولية توجه رسائل من خلالهم إلى أعدائها، وما تحقق نسبة كبيرة من توقعاتهم إلا أكبر دليل على ذلك".

ميشال حايك
ليلى عبداللطيف

لن اطيل في النقاش الديني والعلمي حول ممارساتهم المعروف سلفاً

لكن دعونا نرى توقعاتهم للعام المنقضي 2023
هل صدقت حقاً؟
ماذا توقعوا حينها لغزة؟!
هنا نكشف بالإحصاء والدليل كذبهم
وتلاعبهم بالعقول

حياكم تحت pic.twitter.com/GpiJXES4LS

— أبرار ???? (@Abrar42620477) September 21, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التفجيرات لبنان تفجيرات البيجر في لبنان لیلى عبد اللطیف مواقع التواصل میشال حایک حزب الله

إقرأ أيضاً:

رويترز عن مصدر أمني: مصير على الكركي القيادي في حزب الله غير معروف

نقلت وكالة أنباء رويترز، عن مصدر أمني، قوله إن ضربة إسرائيلية استهدفت القيادي في حزب الله علي الكركي، ومصيره غير معروف حتى الآن، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة وإصابة سيدة فى حادثين منفصلين بقنا
  • عاجل.. بعد تحقق توقعات عالم الزلازل الهولندي في اليابان.. تحذير جديد من الـ24 ساعة المقبلة
  • ضبط 3 أطنان زيت طعام وسكر مجهول المصدر بالشرقية
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مواقع لـحزب الله في الجنوب
  • بعد تحقق تنبؤاتها بتفجيرات لبنان.. ليلى عبداللطيف تثير الجدل بما سيحدث في مصر
  • عاجل من حزب الله.. هذا ما أعلنه عن مصير علي كركي!
  • رويترز عن مصدر أمني: مصير على الكركي القيادي في حزب الله غير معروف
  • رويترز: غارة إسرائيلية تستهدف القيادي في حزب الله علي الكركي ومصيره مجهول
  • إسرائيل تدعو اللبنانيين للابتعاد عن مواقع حزب الله وتؤكد استمرار الغارات بالمستقبل القريب