أصبح المواطن القطري حاليا أول مواطن عربي يمكن التقدم للسفر إلى الولايات المتحدة، دون انتظار للتأشيرة بعد أن أعلنت أمريكا إعفاء قطر من تأشيرة دخول أمريكا.

قطر والإعفاء من تأشيرة دخول أمريكا

أصدرت الإدارة الأمريكية، بيانا مساء الثلاثاء، تعلن أن كل مواطن من دولة قطر معفى من الحصول على تأشيرة دخول أمريكا بعد إدراج قطر في برنامج الإعفاء من التأشيرة، مبينة أن ذلك يعمق العلاقة الأمنية بين البلدين ويجعل السفر للسياحة والأعمال أسهل، وستصبح قطر ثاني دولة في منطقة الشرق الأوسط يعفى مواطنيها من تأشيرة أمريكا فالأولى هي إسرائيل.

تفاصيل إعفاء مواطني قطر من تأشيرة دخول أمريكا

بموجب القرار الصادر سيتم السماح للمواطنين من قطر بالسفر إلى الولايات المتحدة لأغراض السياحة أو الأعمال لمدة 90 يوما دون الحصول على التأشيرة مسبقا، وكذلك الأمر بالنسبة للمواطنين الأمريكيين، الذين يمكنهم السفر إلى أمريكا دون تأشيرة.

قطر وأمريكا إعفاءات متبادلة من تأشيرة الدخول

جاء كشف وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، عن إدراج دولة قطر في برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، لتكون قطر أول بلد خليجي وعربي، والعضو رقم 42 حول العالم، في برنامج الإعفاء من التأشيرة، على أن يتم تطبيق الأمر بداية من ديسمبر 2024، وستكون تأشيرة السفر صالحة لمدة عامين كاملين، فيما سيتاح لمواطني الولايات المتحدة، السفر إلى قطر بدون تأشيرة بداية من 1 أكتوبر 2024 والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يوم (3 أشهر) بدلا من 30 يوما فقط كما كان في السابق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة قطر الشرق الأوسط السفر الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

قطر.. أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة

أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس، الثلاثاء، إدراج دولة قطر في برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة.

وستكون قطر أول بلد عربي، والعضو رقم 42 حول العالم في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

وكانت إسرائيل آخر الدول المنضمة له عام 2023.

وذكر بيان، صادر عن وزارتي الخارجية والأمن الداخلي، أن “التعاون وتبادل المعلومات في صميم برنامج الإعفاء من التأشيرة الذي من شأنه أن يعزز بشكل كبير المصالح الأمنية للولايات المتحدة بالإضافة إلى تشجيع السفر والتجارة المشروعة بين البلدين”.

وأشاد وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومايوركاس، بقطر لاستيفائها المتطلبات الأمنية الصارمة للانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أول دولة عربية يُسمح لمواطنيها السفر الى أميركا بدون تأشيرة
  • أول دولة عربية تحصل على إعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تضم قطر لبرنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول
  • قطر.. أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة
  • قطر أول دولة عربية تُعفى من تأشيرة أمريكا.. تعرف على التفاصيل
  • إعفاء مواطني قطر من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة تعفي القطريين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها
  • أول دولة خليجية يُسمح لمواطنيها بدخول أمريكا دون تأشيرة
  • أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة