توج مروان العمراوي لاعب المنتخب المصري للسباحة بالزعانف بالميدالية الفضية في سباق 1 كم زعانف مزدوجة عمومي رجال ببطولة العالم للمياه المفتوحة (ناشئين و عمومي وأساتذة) المقامة خلال الفترة من 23 إلى 28 سبتمبر الجاري بمدينة مرسيليا في فرنسا.

وأصبح رصيد مصر من الميداليات في البطولة 5 ميداليات بواقع ذهبية و4 فضيات جاءت كالتالي.


حيث توج حسن محمد الدفراوي بذهبية 1 كم مونو (ناشئين)
فيما فاز بالميداليات الفضية كلا من: مهاب ايهاب حلمي في سباق  1 كم مونو (ناشئين)، وغادة محمد وردة في سباق  1 كم مونو (ناشئات)، وندى مجدي ابو مسلم في سباق  1 كم مونو (عمومي سيدات) بالإضافة الى مروان العمراوي في سباق 1 كم زعانف مزدوجة.
وقد التقت السيدة انا ارزانوفا رئيس الاتحاد الدولي للغوص والتي اشادت بالطفرة التي يشهدها الاتحاد المصري في الآونة الاخيرة برئاسة كابتن سامح الشاذلي.

وتشارك مصر في منافسات البطولة ببعثة مكونة من 19 لاعبًا في منافسات الناشئين والعمومي الأساتذة.

وتضم قائمة اللاعبين في منافسات الناشئين والعمومي 16 لاعبًا (7 رجال و 9 سيدات) والرجال هم: اياد احمد، شهاب شريف، مهاب ايهاب، احمد عمرو، حسن الدفراوي، محمود وليد، مروان العمراوي.
فيما تضم قائمة السيدات كلا من: نبيلة حسن، بسملة صبحي، ندى مجدي، ملك شريف، غادة محمد، جودي رضا، شهد حسام، ملك محمد، سلمى سعد.
بينما تشارك مصر في منافسات الأساتذة بثلاثة لاعبين هم: سما علي سلطان، غادة احمد شعت، وليد احمد فؤاد.
ويقود المنتخب فنيًا المدير الفني شريف حبيب، والمدربان حسن منير و عبد الله عبد الجليل، ويرافقهم الحكم الدولي محمد احمد سعد، والإداري اسلام حمص، فيما يرأس البعثة كابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی منافسات فی سباق

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري يرد على احتمال حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في مونديال 2026

مصر – رد الاتحاد المصري لكرة القدم على التقارير التي زعمت إمكانية حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، بسبب نزاع مالي مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وليد العطار، إن هناك نزاعا أمام “الفيفا” بين شركة سويسرية والاتحاد المصري لكرة القدم، لكن “موقفنا سليم وما يتردد عن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم غير صحيح”.

وجاء الرد المصري، بعدما كشفت تقارير صحفية سويسرية، عن أزمة مالية تواجه الاتحاد المصري مع إحدى الشركات التي نظمت مباريات للمنتخب الأول لكرة القدم، وتهدد بشكل مباشر مشاركته في بطولات الاتحاد الدولي، ومنها مونديال كرة القدم.

وأفادت صحيفة “بليك” السويسرية، بأن الاتحاد المصري يواجه عقوبات من “الفيفا” بسبب عدم سداد مستحقات مالية للشركة السويسرية، نظير تنظيمها مباريات له.

ويواجه الاتحاد المصري ديونا متراكمة لشركة سويسرية منذ ديسمبر 2023، وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم، غرامات مالية على الاتحاد المصري بسبب عدم سداد الديون، مع تحديد مهلة زمنية لسدادها.

ووفقا للتقارير، ففي حال عدم سداد الديون، سيواجه الاتحاد المصري خطر الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية، بما في ذلك كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المزمع إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا صيف العام 2026.

المصدر: صدى البلد

مقالات مشابهة

  • أحرزها «العمراوي».. فضية جديدة لمصر ببطولة العالم المفتوحة للسباحة بالزعانف
  • 4 ميداليات لمصر في اول أيام بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة
  • العراق ينسحب من بطولة كأس العالم المفتوحة بالكيك بوكسينغ
  • مصر تحصد 4 ميداليات في أول أيام بطولة العالم للسباحة بالزعانف
  • «سباق جري السيدات».. 3 مسافات في حديقة إكسبو
  • الصيد يهزم الزمالك فى بطولة منطقة الجيزة لكرة الطائرة ناشئين
  • الإمارات تستضيف مونديال الرواد للمبارزة لأول مرة في المنطقة
  • بمشاركة 16 كلية تتنافس في أربع مجموعات.. تدشين منافسات بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء
  • الاتحاد المصري يرد على احتمال حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في مونديال 2026