قدم مجلس جامعة الأزهر خلال اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة إلى الدكتور محمد عبد المالك مصطفى الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر لقطاع الوجه القبلي؛ بمناسبة تجديد الثقة وصدور قرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بتجديد تعيينه نائبًا لرئيس الجامعة، مع خالص الدعاء بالتوفيق والسداد،  وأن يجري الله -تعالى- الخير علي يديه، ويوفقه خلال المرحلة المقبلة.

مجلس جامعة الأزهر يكرم المشاركات في برنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية لبناء الإنسان ويكرم القامات الكبيرة الدكتور محمد عبد المالك مصطفى الخطيب

وقد تدرج نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي في التعليم الأزهري؛ فبعد حصوله على ليسانس أصول الدين قسم التفسير عام 1990م بمرتبة الشرف حصل على التخصص (الماجستير) في تفسير وعلوم القرآن عام 1995م بتقدير ممتاز، ثم حصل على العالمية (الدكتوراه) بتقدير مرتبة الشرف الأولى عام 1998م، وعُيِّن مدرسًا بقسم التفسير وعلوم القرآن، وتدرج علميًّا حتى حصل على درجة الأستاذية في تفسير وعلوم القرآن عام 2012م، وأصبح رئيسًا لقسم تفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين والدعوة بأسيوط عام 2017م، ثم وكيلًا للكلية لشئون التعليم والطلاب، ثم عميدًا لها في يوليو عام 2018م، ثم نائبًا لرئيس جامعة الأزهر لقطاع الوجه القبلي بأسيوط.

وأشرف وناقش عديدًا من رسائل الماجستير والدكتوراه في عديد من كليات جامعة الأزهر، إضافة إلى إشرافه على عديد من الرسائل العلمية في سلطنة عمان، كما قام بإعداد تطوير مقررات كلية التربية بعبرى بسلطنة عمان، وتوصيف مقررات كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة صحار وبكلية البريمي الجامعية.

كما شارك فضيلته فى عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية بألمانيا والإمارات والمغرب، وكان خير ممثل للأزهر الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس جامعة الأزهر جامعة الأزهر الأزهر الدكتور محمد عبد المالك رئيس الجامعة للوجه القبلي مجلس جامعة الأزهر وعلوم القرآن رئیس ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: نسير على قواعد منضبطة من خلال توحيد الحد الأدنى لكليات الطب

قال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داوود، إن الجامعة مستعدة لاستقبال الطلاب الجدد من جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي.. مشيرا إلى أن الجامعة تدخل العام الدراسي الجديد بالعديد من البرامج والكليات الجديدة، ويقترب عددها من مائة كلية على مستوى الجمهورية.

وأكد داوود - في حوار خاص لقناة "النيل" للأخبار، اليوم /الاثنين/ - أن جامعة الأزهر استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد فضلا عن تجهيز المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مشيرا إلى أن نحو نصف مليون طالب وطالبة مصريين يدرسون بالجامعة، بالإضافة إلى حوالي ثلاثين ألف طالب وافد من الخارج من 140 دولة على مستوى العالم.

وأوضح أن المدن الجامعية أتمت استعدادها لاستقبال الطلاب، فهناك حوالي 24 مدينة جامعية على مستوى محافظات مصر، كما تم افتتاح نوع جديد من التسكين يسمي "التسكين المتميز " الذي يوفر للطالب ما يحتاجه.

وأضاف أن الجامعة تسير على قواعد منضبطة من خلال توحيد الحد الأدني لقطاع الطب في كليات الطب الست بحسب التوزيع الجغرافي، فوضعنا طب بنين وبنات القاهرة بحد أدني واحد، وأيضا طب بنين وبنات أسيوط، وطب دمياط بحد أدنى واحد، وتم تطبيق ذلك في قطاعات الصيدلة والتمريض والهندسة أيضا، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة والمساواة.

وأشار داود إلى أن الجامعة بدأت العام الجديد بشعب القرآن الكريم، وتم افتتاح شعبة القراءات القرآنية في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وهي شعبة جديدة لم تكن متاحة من قبل، وذلك بموافقة المجلس الأعلى للأزهر والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأوضح أنه تم افتتاح كلية الخدمة الاجتماعية لأول مرة بالجامعة، كما أن هناك شعبا جديدة من أهمها شعبة الدراسات الإسلامية باللغة الصينية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد الأسبوع القادم، كما تم فتح باب التظلمات للطلاب لإعادة الترشيح.

اقرأ أيضاًمد فترة تسجيل الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر إلكترونيا.. الرابط الإلكتروني

خطوات وموعد التقديم بـ المدينة الجامعية للملتحقين بجامعة الأزهر 2024 - 2025

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة الأزهر يكرم المشاركات في برنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة
  • مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية «بداية»
  • مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية لبناء الإنسان ويكرم القامات الكبيرة
  • تجديد تعيين الدكتور محمد عبدالمالك نائبًا لرئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط 
  • طلاب جامعة الأزهر يسهمون في دعم مبادرة رئيس الجمهورية "بناء الانسان"
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تتفقد القافلة التنموية الشاملة بحي أهالينا 1
  • ندب "أبو الحسن" نائبًا لرئيس جامعة بني سويف الأهلية للشئون الأكاديمية
  • إسرائيل تُسبب مزيدا من الإحراج لجامعة عبد المالك السعدي
  • رئيس جامعة الأزهر: نسير على قواعد منضبطة من خلال توحيد الحد الأدنى لكليات الطب