أصيب الركاب على متن رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية بالذهول، بعد أن وجدوا الطائرة قد غيّرت مسارها عائدة لمطار إقلاعها، في رحلة طيران استمرت 9 ساعات ذهاباً وإياباً، بدون تقديم أي تفسير للأمر للمسافرين.

وفي مقطع فيديو عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، وثّقت إحدى الراكبات، والتي تدعى جيمين لي (41 عاماً)، تفاصيل الدوران الجوي للطائرة، الذي وقع في السابع من سبتمبر (أيلول) على متن رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 281، المتجهة من دالاس بولاية تكساس إلى سيول في كوريا الجنوبية.



وأدرجت الراكبة لقطات لشاشة مسند الرأس، التي تصور مسار رحلة الطائرة أثناء سفرها عبر الولايات المتحدة المتجاورة وجزء من المحيط الهادئ، قبل أن تستدير وتتجه إلى تكساس.
وقالت جيمين لي في تعليقها على الفيديو: "تحتاج الخطوط الجوية الأمريكية إلى درس في التواصل الفعال"، موضحة أن أفراد الطاقم لم يقدموا "أي تفسير" لإلغاء الرحلة المتجهة إلى مطار إنتشون الدولي.
ووفّرت شركة الطيران للركاب أماكن إقامة ليلية بالقرب من مطار دالاس فورت وورث الدولي، وغادرت طائرة بديلة إلى كوريا في اليوم التالي، 8 سبتمبر (أيلول).
وفي تصريح لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أوضحت "لي" أن التفسير الوحيد الذي قدموه لاحقاً هو أن "الطيار قال إن الجانب الأيمن من الحمامات لا يعمل".

وبعد إثارة الجدل بسبب الرحلة، أصدرت الخطوط الجوية الأمريكية بياناً، قالت فيه إنه "في السابع من سبتمبر، عادت رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 281 التي كانت تقل ركاب من دالاس فورت وورث (DFW) إلى سيول (ICN) إلى دالاس فورت وورث، بسبب مشكلة في الصيانة".
وأضافت: "هبطت الطائرة بسلام وبدون أي حوادث في دالاس فورت وورث، وتم إخراج الطائرة من الخدمة ليتم فحصها بواسطة فريق الصيانة لدينا. لا نريد أبداً تعطيل خطط سفر عملائنا، ونعتذر عن الإزعاج".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تكساس سيول الولايات المتحدة الخطوط الجویة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

دول خليجية تعلن إلغاء رحلاتها الجوية إلى بيروت

عواصم - الوكالات

أعلنت الخطوط الجوية القطرية في بيان تعليق جميع الرحلات من بيروت وإليها اليوم وغدا بسبب "الوضع الراهن".

وأعلن مطار رفيق الحريري الدولي على موقعه الإلكتروني إلغاء أكثر من 30 رحلة جوية من بيروت وإليها اليوم الثلاثاء.

وأظهر الموقع إلغاء رحلات لشركات طيران مختلفة من بينها الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية وشركات أخرى من الإمارات.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة الأهلي تضم إسلام عبد السميع من طلائع الجيش
  • «أطباق طائرة» في الهيمالايا
  • دول خليجية تعلن إلغاء رحلاتها الجوية إلى بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: مطار بيروت يلغي 30 رحلة طيران اليوم
  • شركات طيران عربية وعالمية تلغي رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الخطوط السويسرية تواصل تعليق رحلاتها الجوية من وإلى تل أبيب
  • بالتفاصيل.. رحلة الجزائر- اسطنبول تعود أدراجها بعد إقلاعها
  • حادثة اختناق الركاب في رحلة مصر للطيران رقم MS987: تفاصيل واعتذارات
  • المغرب يتسلم طائرة بوينغ جديدة من طراز دريملاينر العملاقة