تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، بخالص الشكر والتقدير إلى حكومة البرازيل لعقد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين لأول مرة بالأمم المتحدة وبحضور جميع أعضائها.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يثمن أولويات البرازيل خلال رئاستها لمجموعة العشرين، والتي تحظى جميعها بأهمية بالغة لا سيما في هذا الظرف الدولي الدقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدر عبدالعاطي وزير الخارجية حكومة البرازيل اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

مجموعة “إيغمونت”: الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية

قال جيروم بومون، السكرتير التنفيذي لمجموعة “إيغمونت”، لوحدات التحريات والمعلومات المالية، إن استضافة دولة الإمارات الاجتماع السنوي، ومنتدى المساعدة الفنية والتدريب لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ، لمكافحة غسل الأموال، يُؤكد التزام الدولة بمكافحة الجريمة المالية.

وأضاف جيروم في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، الذي يعقد في العاصمة أبوظبي، أن الحدث يعد فرصة لإظهار جهود الإمارات المحلية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأوضح أن انعقاد هذا الاجتماع في الإمارات لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يُظهر بوضوح أن مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية، مشيرا إلى أن تقييم الجهود المتقدمة للدول في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يتم عبر مجموعة العمل المالي “فاتف”، والهيئات الإقليمية لمكافحة غسل الأموال (FSRBs)، من خلال مراجعات التقييم النظير.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، تأكيدا لدور دولة الإمارات والتزامها بتعزيز الشراكات الدولية في مكافحة الجريمة المالية.

وتمثل مجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال نحو 42 ولاية قضائية، إضافة إلى ثماني ولايات مراقبة، و33 منظمة مراقبة في منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف مجموعة إيغمونت، التي تأسست في عام 1995، إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين وحدات المعلومات المالية، وتمكنت حتى الآن من استقطاب 177 عضوا من الدول المختلفة، ويتلقى أعضاؤها آلاف التقارير المتعلقة بالمعاملات المشبوهة سنويا.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية المصري في جلسة وزراء خارجية مجموعة الـ 20: ممارسات إسرائيل قد تجر المنطقة إلى حرب شاملة
  • بدر عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • مجموعة “إيغمونت”: الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية وطنية
  • الإمارات تُشارك في اجتماع وزراء سياحة «العشرين» في البرازيل
  • الإمارات تُشارك في اجتماع وزراء سياحة مجموعة العشرين في البرازيل
  • البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين
  • الإمارات تستعرض إنجازاتها خلال اجتماعات وزراء الزراعة لمجموعة العشرين