قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رميش، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة الشرقي والغربي والأوسط، مؤكدًا أن الاحتلال استهدف القطاع الشرقي تحديدا بلدة عيتا الشعب، حيث شهدت هجمات عديدة على مدار اليوم.

استهداف عدة بلدات في الجنوب

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أن الاحتلال استهدف عدد من البلدات في محافظة النبطية مثل بلدة الزهراني وكذلك الطريق الرئيسي بها، بالإضافة إلى فرض أحزمة نارية في سماء محافظة النبطية مع استهداف عدد كبير من القرى في القطاع الشرقي.

هجمات موسعة

وأوضح أن كل هذه الهجمات تؤكد أن الاحتلال يوسع عملياته في جنوب لبنان والبقاع الشرقي وصولا إلى القطاع الغربي، إذ امتدت الهجمات إلى الطرقات والشوارع الرسمية الواصلة بين بلدات وقرى الجنوب اللبناني تحديدا في القطاع الأوسط ما يدل على أن الاحتلال يريد عزل وفصل بلدات وقرى الجنوب اللبناني عن باقي الدولة اللبنانية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف الطرقات والشوارع في جنوب لبنان، لافتا إلى أن أعداد المواطنين المتمسكين بأرضهم حتى الآن لا يزيد عن 20%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جنوب لبنان الغارات الإسرائيلية أن الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على عزل بلدات وقرى الجنوب اللبناني

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية بجنوب لبنان، إن قضاء بنت جبيل كان مسرحا لاستهدفات عديدة من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تواصل حتى الآن استهداف عدة أطراف لـ«بنت جبيل»، وبعض القرى والبلدات الواقعة في القطاع الأوسط.

استهداف الطرقات والشوارع الرئيسية

وأضاف «عبد الفتاح» خلال رسالة على الهواء، أنه فيما يبدو أصبح جنوب لبنان على مشارف نهج واستراتيجية جديدة للاحتلال الإسرائيلي، يتم فيها استهداف الطرقات والشوراع الرئيسية بهدف عزل بلدات الجنوب اللبناني، وتحديداً في القطاع الأوسط، نظراً لأهميته إذ أنه يطل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويتواجد فيها عديد من المواقع الإسرائيلية، مشيراً إلى ان تلك المنطقة فيها إحدى المواقع الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلي «قاعدة ميرون» الملاصقة لبلدة يارون التي تعرضت لقصف إسرائيلي كثيف جعل أهالي البلدة ينزحون منها.

عزل البلدات والقرى الجنوبية تمهيدا للاجتياح

وأوضح أن ما تنتهجه قوات الاحتلال الإسرائيلي هو محاولة عزل باقي بلدات وقرى الجنوب اللبناني، إذ تتعرض في الوقت الراهن محافظة النبطية لغارات كثيفة على الطرق الرئيسية، وهو ما فسرته بعض وسائل الإعلام اللبنانية بأن تلك الاستراتيجية تؤشر إلى أن هناك احتمالية أن يكون هناك عمليات اقتحام بري خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح عدد كبير من مواطني جنوب لبنان بسبب الغارات الإسرائيلية
  • "القاهرة الإخبارية" : نزوح مواطني الجنوب اللبناني بسبب الغارات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على عزل بلدات وقرى الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على 3 مناطق في جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أكثر من 20 غارة إسرائيلية استهدفت بلدات جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح 17 ألف لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية»: الدقائق المقبلة تشهد تصعيدا من نوع آخر في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الطائرات الإسرائيلية تقصف بلدات بالقطاع الأوسط في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية مستمرة على الجنوب اللبناني