تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يوافق  اليوم 26 سبتمبر الاحتفال باليوم العالمي لمنع الحمل، وهو المعني بالاهتمام بنشر الوعي حول كل ما يهم جوانب وسائل منع الحمل، خاصة أنه من الصعب استخدام وسائل منع الحمل المناسبة والأمنة ، لذا وفقا لتقرير موقع "thehealthsite"، من الأفضل اختيار وسيلة حمل مناسبة فعالة وأمنة بدونة أضرار ، لأنها تحميكي من خطر الأمراض المتعددة لصحة المرأة .

أغرب الخرافات حول وسائل منع الحمل :

على الرغم من أهمية وسائل منع الحمل إلا أن هناك عددا من المعتقدات الخاطئة والخرافات والشائعات الكاذبة أهمها نبرزها فى التقرير التالى:

الخرافة الأولى: لا يمكن للمرأة المرضعة أن تكون حاملا
حقيقة: إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فهذا لا يعني أنك لن تكوني حامل. لأن الرضاعة الطبيعية تزيد من مستويات الهرمون الذي يمنع التبويض. وبالتالي، صحيح أن الحمل يكون نادرا في خلال أول 6  أشهر بعد الولادة، لكن لا يمنعه بنسبة 100%.

الخرافة الثانية: ممارسة العلاقة الزوجية قبل التبويض لن تجعلك حاملا
الحقيقة: يظن الكثيرمن الأشخاص أن أفضل أشكال منع الحمل هو ممارسة الجنس فقط خلال الأيام الآمنة قبل الدورة الشهرية، ولكن هناك خطأ شائع في هذه الطريقة، لأنه من الصعب تحديد فترة التبويض المؤكدة للمرأة تماما ، لأن دورات الحيض قد تتغير من شهر لآخر، أيضا الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش داخل جسم المرأة لمدة تصل إلى 5 أيام، ويمكنك بسهولة الحمل في الأيام التي سبقت الإباضة.

الخرافة الثالثة: ​​حبوب منع الحمل آمنة وتمنع الحمل 100%
الحقيقة: نحن نتحدث عن وسائل منع الحمل عن طريق الفم ، ولكن لا تصبح حبوب منع الحمل فعالة بمجرد تناولها،  فالأمر يحتاج إلى 7 أيام على الأقل لبدء عملها، لأنها تحتوى على هرمونات ترتبط بالهرمونات الطبيعية للمرأة لمنع التبويض، لذلك يجب عليك دائما استخدام تقنية إضافية مثل الواقي الذكري لمنع الحمل غير المرغوب فيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتفال باليوم العالمي الدورة الشهرية الرضاعة الطبيعية حبوب منع الحمل وسائل منع الحمل نشر الوعي وسائل منع الحمل

إقرأ أيضاً:

أدخل نفسه السجن ليهرب من مشكلات زوجته… أغرب واقعة في دولة عربية

شمسان بوست / متابعات:

قام شخص بتسليم نفسه إلى الشرطة وبحوزته أقراص مهلوسة، في محاولة للزج به في السجن هربا من الخلافات المستمرة مع زوجته.
وأفادت صحيفة “الشروق أونلاين” الجزائرية، بأن “المتهم، الذي يعمل ميكانيكياً، أكد خلال جلسة محاكمته أمام محكمة الجنح بدار البيضاء بالعاصمة الجزائرية، أنه لم يتعاط المخدرات قط، وأنه كان يبحث عن ملاذ من المشاكل التي وصفها بأنها حولت حياته إلى جحيم بسبب كثرة الخلافات مع زوجته”.


وأوضح المتهم في المحكمة، أنه “توجه إلى مركز الأمن القريب من مسكنه حاملاً الأقراص المهلوسة التي عثر عليها في أحد الأماكن، على أمل أن يتم إيقافه وسجنه للتخلص من مشاكله اليومية مع زوجته”، مؤكدا أنه “لجأ إلى هذا الحل بعدما فقد الأمل في إيجاد حل آخر”، مبرراً أنه لم يكن يهدف إلى تعاطي المخدرات بل أراد فقط “الهروب” من الضغوطات التي يعاني منها في منزله.

وحاول القاضي، الذي نظر في القضية، توجيه المتهم نحو حل مشاكله بطريقة أكثر إيجابية، مؤكدًا أن الدخول إلى السجن لا يعتبر حلا، بل سيزيد من تعقيد الأمور. ودعا القاضي المتهم إلى البحث عن حلول منطقية لمشاكله الزوجية بعيداً عن المخدرات والقضايا الجنائية، وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة الجزائرية، إن “هذه الواقعة تبرز مدى تأثير الضغوطات الزوجية والعائلية على الأفراد وكيف يمكن أن تدفعهم إلى اتخاذ قرارات خاطئة قد تضر بهم أكثر مما تفيدهم”.

مقالات مشابهة

  • بواسطة قرود.. أغرب طريقة للتنبؤ بنتائج الانتخابات الأمريكية
  • الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"
  • برج الحمل.. حظك اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024: أبعد مشكلات العمل عن المنزل
  • أدخل نفسه السجن ليهرب من مشكلات زوجته… أغرب واقعة في دولة عربية
  • برج الحمل.. حظك اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر: تجنب الخلافات
  • بطريق بربع مليون ومفاجأة في سعر الأسد.. «أيمن» يُحنط أغرب الحيوانات
  • موجة هجمات إسرائيلية داخل القرى اللبنانية متوقعة بدءا من عصر اليوم
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. القوس في حيرة من أمره
  • برج الحمل.. حظك اليوم الاثنين 23 سبتمبر: احذر التسرع