أكد وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، أهمية النظر في استحداث آليات مبتكرة وفعالة لتمويل التنمية، على غرار مبادلة الديون من أجل تحسين المناخ الاقتصادي، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية القائمة لتوفير المنح والتمويل الميسر اللازم لتحقيق التنمية في الدول النامية.

وأكد «عبد العاطي»، خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاعة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تُعَول على دور مجموعة العشرين في معالجة إشكالية تنامي مشكلة الديون السيادية للدول النامية، في إطار استحداث آليات شاملة وفعالة بالإدارة المستدامة لديون الدول منخفضة الدخل والمتوسطة التي تستضيف قرابة ثلثي فقراء العالم.

وتابع: «نؤكد أهمية تطوير أساليب مؤسسات التمويل العالمية والبناء المالي العالمي لتمكينها من دعم وتأييد الدول النامية في احتواء الآثار التراكمية للأزمات الدولية المتعاقبة»، معبرًا عن تقديره للجهد الذي تبذله الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدول النامية التنمية تمويل التنمية

إقرأ أيضاً:

"أوبك": طلب الدول النامية على النفط سيزداد حتى 2050

توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط « أوبك »، أن يرتفع الطلب العالمي على الطاقة، بنسبة 24 في المائة بحلول عام 2050 بالتزامن مع نمو الاقتصاد العالمي وزيادة عدد السكان، مؤكدة أن الاعتماد على النفط والغاز سيظل محوريًا لضمان أمن الطاقة العالمي.

وفق التقرير السنوي للمنظمة، تضمن توقعاتها عن إنتاج النفط لعام 2024، والذي أطلقته في البرازيل، الثلاثاء، من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على الطاقة إلى 301 مليون برميل نفط يوميًا في عام 2023، إلى 374 مليون برميل  نفط يوميا في عام 2050، في ظل نمو اقتصادي عالمي قوي بمتوسط يبلغ 2.9 في المائة سنويا في الفترة بين عام 2023 وعام 2050.

وأوضحت « أوبك » أن نمو الطلب على الطاقة ستقوده المناطق النامية (من الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية)، بزيادة قدرها 73.5 مليون برميل مكافئ نفط يوميًا في الفترة بين عامي 2023 و2050.

وأشار التقرير إلى أن نحو 30 في المائة من نمو الطلب على الطاقة من داخل الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون سيأتي من الهند وحدها.

كما أوضح التقرير أيضا أن ​​مساهمة دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في نمو الطلب على الطاقة ستتراجع بشكل طفيف مقابل زيادة في الطلب من الدول خارج المنظمة، والتي ستزداد مساهمتها في نمو الطلب العالمي على الطاقة بنحو 7 في المائة بحلول عام 2050.

وكشف تقرير « أوبك »، أنه باستثناء الفحم، فمن المتوقع أن يزداد الطلب على جميع أنواع الوقود الأساسي.

ومن المتوقع، وفق التقرير، أن تأتي أكبر زيادة في الطلب على الطاقة من المصادر المتجددة الأخرى، وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مع نمو مطلق يبلغ نحو 43 مليون برميل نفط يوميًا، ليتوسع من 9.6 ملايين برميل نفط يوميًا في عام 2023 إلى 52.4 مليون برميل نفط يوميا في عام 2050.

كلمات دلالية أوبك النفط انتاج تقرير زيادة

مقالات مشابهة

  • «عبد العاطي»: يجب النظر في استحداث آليات لتحسين اقتصاد الدول النامية
  • بدر عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • «المشاط»: يجب زيادة استثمارات الطاقة النظيفة بالدول النامية لتريليون دولار سنويا
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لمساعدة الدول النامية للخروج من فخ الديون
  • بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية
  • "أوبك": طلب الدول النامية على النفط سيزداد حتى 2050
  • "المشاط" تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون بالدول النامية
  • "المشاط" تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون في الدول النامية
  • المشاط تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي و معالجة تحديات الديون في الدول النامية