شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

الأوضاع في غزة ولبنانوبحث الاجتماع سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، والموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة في قطاع غزة ولبنان.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. نشاط مكثف لوزير الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةمجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء عشر كليات أهليةوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدةحضر الاجتماع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79... pic.twitter.com/3MrdGHuwrR— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 25, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير الخارجية مجلس التعاون أمريكا نيويورك السعودية العامة للأمم المتحدة المتحدة الأمریکیة مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

خليفة المرر يشارك في الاجتماع التنسيقي لـ «الوزاري الخليجي»

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نشاط دبلوماسي مكثف للإمارات في الأمم المتحدة بن بيه: جهود الإمارات مشهودة في السعي إلى السلام

شارك معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، في الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأكّد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن الاجتماع التنسيقي للمجلس الوزاري لوزراء الخارجية بدول المجلس المنعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ79، يهدف لتنسيق جهود دول المجلس تجاه العديد من الملفات الإقليمية والدولية.
 وأضاف أن «الاجتماع هو تنسيق للجهود والأدوار للقاءات التي ستعقد بين دول المجلس وعدد من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية»، مبيناً أن «الوزراء ناقشوا أيضاً عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن المواضيع المتعلقة بالعلاقات الاستراتيجية والحوار بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، إضافة إلى استعراض المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي».
 وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تقوم بدور مهم وحيوي داخل منظومة الأمم المتحدة التي تعتمد بشكل كبير على جهود ومبادرات دول المجلس المتعددة سواء المبادرات الإقليمية أو الدولية، مما جعلها شريكاً أساسياً تحرص العديد من الدول والمنظمات الدولية على تعزيز تعاونها معه وتأسيس شراكات استراتيجية تمتد إلى مختلف المجالات، مشيراً إلى أن دول المجلس تعمل باستمرار على توسيع نطاق علاقاتها الدولية وتطويرها لتحقيق مصالح مشتركة تعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية من جانب، ومن أجل ضمان الأمن والسلم الدوليين من جانب آخر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بوزير خارجية طاجيكستان علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • خليفة المرر يشارك في الاجتماع التنسيقي لـ «الوزاري الخليجي»
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الطاجيكستانى على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون بنيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي بين دول مجلس التعاون
  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي