انفرد نهضة بركان بالصدارة، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على أولمبيك آسفي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، في لقاء مؤجل عن الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الفريق البرتقالي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم إضافة أهدافا أخرى، أو الحفاظ على تقدمه لكسب النقاط الثلاث، ومواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، سواء محليا أو قاريا، في الوقت الذي يبحث عن أولمبيك آسفي عن انتصاره الثاني في البطولة، بعد الأول الذي كان على حساب شباب المحمدية بهدفين لهدف.

وحاول أولمبيك آسفي مباغثة نهضة بركان بالهدف الأول من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن التصديات الجيدة لحارس المنتخب الوطني المغربي منير المحمدي، حالت دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن الوقوف الجيد للمدافعين بقيادة إيسوفو دايو، في الوقت الذي ظل نهضة بركان وفيا لنهجه الهجومي، بحثا عن أولى الأهداف في اللقاء.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن نهضة بركان من افتتاح التهديف في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب يوسف مهري، بتسديدة من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس خالد كبيري علوي للتصدي، ليجد رفاقه أنفسهم متأخرين في النتيجة على أرضية ملعبهم وأمام جماهيرهم، ومطالبين بإحراز التعادل، إلا أن كل فرصهم باءت بالفشل، في ظل غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الفريق البرتقالي بهدف نظيف.

ودخل رفاق عبد الحق عسال الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من إضافة الهدف الثاني منذ الدقيقة 49 عن طريق اللاعب ياسين كورداني، بالخطأ في مرماه، مقربا الخصم من كسب النقاط الثلاث، والانفراد بالصدارة، وواضعا فريقه في موقف صعب، حيث أصبح القرش المسفيوي مطالبا بتقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل، للظفر بنقطة على الأقل.

وازدادت متاعب أولمبيك آسفي مع مرور الدقائق، بعد طرد لاعبه سعد المرسلي في الدقيقة 79، جراء حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، تاركا فريقه يكمل اللقاء بعشرة لاعبين، في الوقت الذي واصل نهضة بركان اندفاعه، بحثا عن الهدف الثالث، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم، تجعله يفقد النقاط الثلاث والصدارة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك، بحثا عن تقليص الفارق من قبل أولمبيك آسفي المنقوص عدديا، ومن أجل إضافة الهدف الثالث من طرف نهضة بركان، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق البرتقالي بهدفين نظيفين على القرش المسفيوي، ليواصل الأول سلسلة نتائجه الإيجابية محليا وقاريا، ويتعرض الثاني للهزيمة الأولى له هذا الموسم، بعد تحقيقه لتعادل وفوز في الجولتين السابقتين.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى ست نقاط « العلامة الكاملة »، في صدارة البطولة الاحترافية، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند النقطة الرابعة في الصف التاسع، متساويا في عدد النقاط مع كل من الفتح الرياضي الثالث، والشباب الرياضي السالمي الرابع، والدفاع الحسني الجديدي الخامس ونهضة الزمامرة السادس، والمغرب الفاسي السابع، والوداد الرياضي الثامن.

ولا يزال نهضة بركان منقوصا من مباراة واحدة عن الجولة الثالثة، نظرا لانشغاله بالمنافسات الإفريقية، « كأس الكونفدرالية الإفريقية »، سيلعبها أمام اتحاد طنجة، يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل، على أرضية الملعب البلدي لبركان، بداية من الساعة الثامنة مساء.

كلمات دلالية أولمبيك آسفي البطولة الاحترافية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبيك آسفي البطولة الاحترافية نهضة بركان أولمبیک آسفی نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

اتحاد جدة في مهمة سهلة أمام العين في كأس خادم الحرمين الشريفين

يبدأ اتحاد جدة مشواره في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم بمواجهة العين السعودي ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة على أرضية استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويدخل الهلال المباراة أمام العين طامحاً في الفوز ومصالحة جماهيره لتعويض الهزيمة التي تعرض لها أمام منافسه فريق الهلال في بطولة دوري روشن بينما يطمح العين في مفاجأة، وتحقيق نتيجة إيجابية له في البطولة والمضي قدماً نحو تحقيق اللقب.

موعد مباراة الاتحاد والعين..

تنطلق صافرة مباراة الاتحاد والعين اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية وتنقل المباراة بين الاتحاد والعين، عبر فضائية SSC الناقل الحصري لبطولة كأس خادم الحرمين.

ويتمتع الاتحاد بتشكيلة قوية تضم العديد من النجوم المحليين والدوليين، مما يجعله المرشح الأبرز للفوز في هذه المباراة. من المتوقع أن يعتمد المدرب على تشكيلته الأساسية لتحقيق نتيجة إيجابية وضمان التأهل إلى الدور التالي.
من جهة أخرى، يسعى فريق العين لتحقيق مفاجأة وإقصاء الاتحاد من البطولة.
على الرغم من الفارق الكبير في الإمكانيات بين الفريقين، إلا أن مباريات الكأس دائمًا ما تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت. سيحاول العين استغلال أي فرصة ممكنة لتحقيق نتيجة إيجابية وإثبات جدارته في هذه البطولة.
تعد هذه المباراة فرصة مثالية لجماهير الاتحاد لمؤازرة فريقهم ودعمه في مشواره نحو تحقيق اللقب.
كما ستكون فرصة لجماهير العين لمشاهدة فريقهم وهو يواجه أحد أقوى الفرق في المملكة.

مقالات مشابهة

  • المنتشري: الاتحاد خسر من الهلال مباراة واحدة في الدوري فقط لا غير فيديو
  • بعد دخول الفيفا على الخط..هل يتم استبعاد فرنسا وإيران من كأس العالم للفوتصال؟
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في «البيت متوحد» بالشارقة
  • اتحاد جدة في مهمة سهلة أمام العين في كأس خادم الحرمين الشريفين
  • الجندل يُقصي الأهلي من بطولة كأس الملك
  • موعد مباراة اتحاد جدة والعين في كأس خادم الحرمين
  • الأهلي لا يعرف الهزيمة أمام أندية الإمارات فهل يواصل المارد الأحمر الهيمنة ؟
  • البطولة الاحترافية “إنوي” (الدورة 3) .. أولمبيك آسفي يفوز على مضيفه شباب المحمدية (2-1)
  • برشلونة يصالح جمهوره بفوز عريض في الليغا