الجزيرة:
2024-09-25@19:24:59 GMT

اتهام 3 أشخاص بابتزاز عائلة مايكل شوماخر بصور خاصة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

اتهام 3 أشخاص بابتزاز عائلة مايكل شوماخر بصور خاصة

طلبت النيابة العامة في ألمانيا، اليوم الأربعاء، إحالة 3 أشخاص مشتبه بهم إلى المحكمة في قضية محاولة ابتزاز عائلة أسطورة وبطل العالم في الفورمولا 1 سبع مرات الألماني مايكل شوماخر.

ويُتهم رجل يبلغ من العمر 53 عاما وابنه الثلاثيني ويقيمان في مدينة فوبرتال (غربي ألمانيا)، بمحاولة ابتزاز عائلة شوماخر بـ15 مليون يورو من خلال التهديد بنشر صور عائلية خاصة، بخلاف رغبة العائلة، وفقا لبيان صحفي صادر عن النيابة العامة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حمى رياضة سوبوتيو تجتاح بلدة إنجليزيةlist 2 of 2مصرع 3 لاعبين في انقلاب حافلة فريق برازيليend of list

وأعلنت السلطات الألمانية في يونيو/حزيران الماضي أنها أوقفت رجلا ونجله في شبهة محاولة ابتزاز عائلة شوماخر.

ويُزعم أن المشتبه بهما أرسلا ملفات إلى العائلة في محاولة لإظهار أنهما جادان في عملية الابتزاز، بعدما اتصل الوالد بأحد موظفي العائلة وطلب مبلغ 15 مليون يورو مع التهديد بنشر "الملفات الخاصة".

كما تم اتهام رجل أمن سابق عمل لدى عائلة شوماخر بأنه قام بتسريب هذه الصور، التي أخذها بخلاف إرادة العائلة قبل أن يغادر عمله في مارس/آذار 2021.

وهذه الصور حساسة بشكل خاص لأنها أظهرت شوماخر بعد حادث التزلج الذي تعرض له عام 2013، في ظل تكتم الأسرة الشديد على صوره وحالته الصحية، التي يبدو من حرصهم الشديد أنها سيئة جدا.

ولم يظهر شوماخر (55 عاما)، بطل العالم سبع مرات في الفورمولا 1، علنا منذ أن تعرّض لإصابة خطيرة في الدماغ عام 2013 خلال ممارسته هوايته المفضلة رياضة التزلج في جبال الألب.

شوماخر تعرّض لإصابة خطيرة في الدماغ عام 2013 خلال ممارسته رياضة التزلج (رويترز)

ويواجه المتهم الأساسي بالابتزاز إمكانية سجنه لفترة تتراوح بين سنة و15 سنة، فيما قد يواجه نجله عقوبة مخففة بتهمة التواطؤ. أما الحارس الشخصي فيواجه تهمتين: الأولى تتعلق بالتواطؤ في عملية الابتزاز، والثانية انتهاك الخصوصية.

وفازت عائلة شوماخر في مايو/أيار بدعوى قضائية ضد مجلة ألمانية شعبية نشرت مقابلة وهمية من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي مع شوماخر.

وكانت مجلة "دي أكتوإيله" قد زعمت في أبريل/نيسان 2023 أنها أجرت مقابلة مع شوماخر.

لكن المقال الذي عنون "مايكل شوماخر، المقابلة الأولى"، كان في الواقع يحتوي على اقتباسات تم تصميمها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو (220 ألف دولار)، وهو مبلغ لم يؤكده المتحدث باسم الأسرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

حملة اعتقالات بعد استخدام "كبسولة الانتحار" للمرة الأولى في سويسرا

بسبب "كبسولة الانتحار" الشبيهة بالنعش، اعتقلت الشرطة السويسرية 7 أشخاص بتهمة ضلوعهم في مساعدة امرأة أمريكية على الانتحار بعدما لجأت إليها لإنهاء معاناتها الطويلة مع المرض "دون ألم".

وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فتحت الشرطة تحقيقاً جنائياً بعد تبلغها من "مكتب محاماة" في بلدة شافهاوزن، أن عملية الانتحار تمت بمساعدة آخرين داخل الكبسولة في أحد أحياء البلدة. وفيما اعتقل 7 أشخاص لغاية اليوم، يبحث المحققون باحتمال التحريض على الانتحار والاشتراك فيه.

 قانونية الكبسولة 

رغم أن البلاد تعتبر ليبرالية للغاية في نهجها تجاه القتل الرحيم، غير أن الكبسولة "ساركو" المصنوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، فتحت نزاعاً قانونياً بعد استخدامها للمرة الأولى من قبل الشركة المصنعة لها "إكزيت إنترناشيونال" لمساعدة امرأة أمريكية عمرها 64 عاماً على الانتحار أمس الأول الإثنين.

وبرّرت المنظمة مساعدتها للمرأة على الانتحار بأنها كانت تعاني لسنوات عديدة من مشاكل خطيرة مرتبطة بضعف المناعة الشديد. وأكدت أن  الدكتور فلوريان ويليت، كان الشخص الوحيد الحاضر خلال عملية الانتحار الإرادي.

وفيما يمكن للكبسولة تحريكها ووضعها في أي مكان، اختارت الأمريكية أن تتوفى في الهواء الطلق بمنتجع خاص للغابات في "كانتون شافهاوزن" بالقرب من الحدود السويسرية الألمانية.

وأشارت إلى أنها لم تقدم على استخدام الكبسولة للمرة الأولى إلا بعد اتباع مشورة قانونية؛  تؤكد أن استخدامها لا يتعارض مع القانون في سويسرا.


الوزيرة تنفي.. والقانون يسمح 

بعد عملية الانتحار الإرادي، تلقت وزيرة الصحة السويسرية إليزابيث بوم شنايدر استدعاءً من البرلمان السويسري للوقوف عند الشروط القانونية لاستخدام كبسولة "ساركو".
أكدت الوزيرة أنها لم تمنح الإذن باستخدام الكبسولة، معتبرة أن وفاة الستينية يعتبر جريمة بنظر القانون، وقد يواجه مشغل الكبسولة إجراءات جنائية.

الموت الرحيم في سويسرا

يسمح القانون السويسري بالانتحار عبر مساعدة آخرين، طالما أن الشخص ينفذ انتحاره بمحض إرادته ودون أي تدخل خارجي، أو أن يكون من يقدمون له المساعدة يفعلون ذلك لأغراض مادية.

تعتبر سويسرا الدولة الوحيدة في العالم التي يمكن فيها للشخص إنهاء حياته بشكل قانوني من خلال اللجوء إلى خدمات أكبر مُنظَمَتين متخصصتين في الانتحار بمساعدة الغير.

أما الطريقة المُستخدمة للموت الاختياري من خلال هذه المنظمتين هي من خلال تناول مادة بنتوباربيتال الصوديوم السائلة، حيث يدخل بعدها في غيبوبة عميقة، يتبعها الموت بعد فترة وجيزة.

أما كبسولة “ساركو” فتقدم نهجاً مختلفاً للموت دون ألم أو استخدام أدوية كما تروّج الشركة المصنعة لها، وتشرح أنها تقتل من خلال إطلاق غاز في الكبسولة يسبّب في خفض مستوى الاكسجين تدريجياً ليدخل الشخص في غيبوبة ثم يموت.

وأثارت هذه الكبسولة جدلاً واسعاً في البلاد من الكشف عنها من قبل الشركة المصنعة لها. والبعض اعتبر أن تصميمها الفاخر يشجع على الانتحار بينما ناهض آخرون طريقة الانتحار بالغاز، معتبرين أنها  تعيد التذكير بغرف الغاز التي استخدمت خلال الحقبة النازية.

مقالات مشابهة

  • مدرب كندا : زرت مصر عام 2013 والشعب هناك عاشق لكرة القدم
  • كم بلغ عدد الوافدين إلى جرد القيطع؟
  • حملة اعتقالات بعد استخدام "كبسولة الانتحار" للمرة الأولى في سويسرا
  • تحذير من استخدام المياه لأغراض الشرب في مصر.. ما الحقيقة؟
  • أكرو مصر للشدات تكشف أعمال مشروعاتها
  • موعد عرض الحلقة 9 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي
  • ابتزها بمبلغ مالي.. السجن 10 سنوات لشاب هدد ربة منزل بصور خاصة بنجلتها
  • السجن 10 سنوات للمتهم بتهديد سيدة بصور خاصة بابنتها فى الشرقية
  •  فعاليات "العائلة الإبراهيمية" في سبتمبر