أفاد مراسل RT في غزة مساء الأربعاء بمقتل 6 أفراد من عائلة واحدة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وذكر المراسل أن القصف أصاب منزل عائلة أبو جزر، مما أدى إلى وفاة الأم إسلام مازن أبو جزر وأطفالها الخمسة: حسن، إبراهيم، نور، سيلين، وسيلا خليل حسن أبو جزر.

 

وفي تطور متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد القتلى منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر الماضي إلى 41,495 قتيلاً، إضافة إلى 96,006 مصابين.

 

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية أربع مجازر جديدة بحق عائلات فلسطينية، مشيرة إلى أن المستشفيات استقبلت 28 قتيلاً و85 جريحاً. كما لفتت الوزارة إلى أن فرق الدفاع المدني لا تزال غير قادرة على الوصول إلى جثامين مئات الضحايا العالقة تحت الأنقاض.

 

وطالبت الوزارة ذوي القتلى والمفقودين باستكمال بياناتهم عبر سجلات وزارة الصحة لضمان توثيق جميع التفاصيل المتعلقة بالضحايا.

 

إسرائيل تقترب من مفترق طرق لتحديد مسار الحرب وتفادي تصعيد كبير

 

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلاً عن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى بأن إسرائيل تقترب من نقطة حاسمة ستؤثر على مجريات الحرب الحالية، مشيرة إلى أن القرارات التي سيتم اتخاذها في الأيام المقبلة ستحدد إلى أين تتجه الصراعات في المنطقة. 

 

وأوضح المصدر أن المحادثات الجارية حول الوضع في الشمال تهدف إلى خلق الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية سياسية من شأنها أن تمنع اندلاع حرب كبيرة. تأتي هذه الجهود في وقت تعاني فيه البلاد من تصاعد التوترات مع حزب الله والتهديدات المحتملة من الجبهة الشمالية.

 

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن الفشل في الوصول إلى اتفاق قد يؤدي إلى تصعيد عسكري كبير، مما قد يؤثر على الأمن القومي ويعرض حياة المدنيين للخطر. كما أوضح أن القيادة العسكرية والسياسية في إسرائيل تعمل على تقييم الخيارات المتاحة، مع التركيز على تحقيق استقرار طويل الأمد في المنطقة.

 

هذا وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار العمليات العسكرية والتوترات المتصاعدة بين الأطراف المعنية، مما يزيد من الحاجة الملحة للحوار الدبلوماسي وتحديد الخطوات المقبلة بدقة. في الوقت نفسه، يراقب المجتمع الدولي الوضع عن كثب، حيث تعتبر أي تصعيد عسكري جديد مصدر قلق كبير للعواصم العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمقتل 6 أفراد عائلة واحدة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة أبو جزر إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصر والأردن والعراق: إسرائيل "تدفع المنطقة إلى حرب شاملة" 

حذّرت مصر والأردن والعراق في بيان مشترك الأربعاء من أن إسرائيل "تدفع المنطقة إلى حرب شاملة"، مع مواصلتها الحرب في قطاع غزة، وتصعيدها القصف الجوي ضد أهداف لحزب الله في لبنان.

وقال وزراء خارجية الدول الثلاث بعد اجتماع في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهم بحثوا "التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، وشددوا على أن وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

ودان الوزراء "العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأكدوا على أن اسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة"، وفق البيان.

ودعا وزراء الخارجية "المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب، وأشاروا إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها".

وأكدوا بحث "مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي" تحضيرا لقمة ثلاثية "على مستوى القادة في القاهرة".

وأتى اجتماع الوزراء الثلاثة في ظل تصعيد غير مسبوق بين إسرائيل وحزب الله منذ اندلاع النزاع الراهن بينهما قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة، مما يجدد المخاوف الإقليمية والدولية من نشوب صراع واسع النطاق في المنطقة.

وتشنّ إسرائيل غارات جوية مكثّفة منذ الإثنين تستهدف غالبيتها مناطق في جنوب لبنان وشرقه وتقول إنها تطال أهدافا لحزب الله، بينما يعلن الأخير إطلاق صواريخ نحو مناطق ومواقع عسكرية في شمال الدولة العبرية.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض الثلاثاء أن الغارات الجوية يوم الإثنين وحده أسفرت عن مقتل 558 شخصا غالبيتهم من "العزّل الآمنين" وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة يومية للقتلى تسجّل في لبنان منذ الحرب الأهلية (1975-1990).

وتلقى حزب الله خلال الأيام الماضية ضربات موجعة بعد تفجير آلاف من أجهزة اتصالاته الأسبوع الماضي في هجمات نسبها إلى إسرائيل وأدّت إلى مقتل 39 شخصا وإصابة آلاف آخرين بجروح. كما أدت غارة إسرائيلية الجمعة على معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى مقتل عدد من قادة قوته النخبوية.

وأعلن الحزب الأربعاء مقتل القيادي العسكري إبراهيم قبيسي في غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت الثلاثاء، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وفق وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: إسرائيل تقترب من مفترق طرق لتحديد مسار الحرب وتفادي تصعيد كبير
  • مصر والأردن والعراق: إسرائيل "تدفع المنطقة إلى حرب شاملة" 
  • استشهاد أم وأطفالها الخمسة في قصف إسرائيلي على منزل برفح / فيديو
  • استشهاد أم وأطفالها الخمسة في قصف إسرائيلي على منزل برفح
  • تصعيد مفتوح من إسرائيل واغتيال قيادات.. هذا ما يريده نتنياهو من الحرب مع حزب الله في لبنان
  • السودان: مقتل طفل وإصابة آخرين في «الأبيض» جراء قصف مدفعي للدعم السريع
  • إيران ترفض اي تصعيد ضد إسرائيل وتوكد أنها لا تسعى للحرب
  • إعلام إسرائيلي: رشقة صاروخية كبيرة قادمة من جنوب لبنان نحو شمال إسرائيل
  • استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بدير البلح