صحار- الرؤية

أعلنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أن العمل يجري حاليًا على استكمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة المبنى التجاري بمحطة صحار اللوجستية؛ حيث يهدف المشروع إلى استيعاب عدد أكبر من المختبرات التي تفحص عينات من الإرساليات الصادرة والواردة بإشراف المعنيين بالوزارة.

وقال خليل بن عبدالله البلوشي مدير عام الموانئ البرية وتطوير الأعمال إن المساحة الإجمالية للمحطة تبلغ 40000 متر مربع، وتبلغ المساحات المتوفرة في التوسعة الحالية للمبنى التجاري للمرحلة الثانية 1150 مترًا مربعًا، وتبلغ المساحات المستخدمة حاليًا في المبنى التجاري القائم 1210 أمتار مربعة، لتكون إجمالي المساحات بعد التوسعة 2360 مترًا مربعًا.

وأضاف أن من المقرر الاستفادة من المساحات في التوسعة الجديدة، لتشمل مختبرات تحليلية تقدم خدمات فحص العينات، ومكاتب التخليص الجمركي، ومكاتب النقل والشحن البري.

وأشار البلوشي إلى أن عدد المعاملات المُنجزة بالمحطة خلال الفترة من بداية العام الحالي وحتى نهاية أغسطس الماضي بلغ 58500 معاملة، شملت فحص الصادرات والواردات من وإلى سلطنة عمان من المنتجات السمكية، والزراعية، والغذائية، والحيوانية. وأكد البلوشي أن مشروع التوسعة الجديدة بإضافة مختبرات جديدة، سيُعزِّز من سرعة فحص العينات، وتوفير فرص عمل إضافية للمواطنين في التخصصات الفنية وغيرها؛ حيث تُسهم محطة صحار اللوجستية في دعم وتعزيز فحص المنتجات الصادرة والواردة؛ مما يساهم في زيادة الأسواق العالمية للمنتجات الوطنية ورفع جودة وسلامة المنتجات الغذائية وغيرها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المرحلة الثانية.. ننشر تنسيق رياض الأطفال بالمدارس في «تعليم الجيزة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  أشرف سلومة وكيل الوزارة بأنه تم اعلان التنسيق الثاني لنتيجة الصف الأول رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات و المتميزة للغات للعام الدراسي 2024 / 2025

وأشار سلومة إلى أنه تسهيلا على أولياء الأمور يتم الدخول على موقع المديرية والبحث بالرقم القومي للطالب من هنا  

ونوهت المديرية بأنه عند قبول نتيجة الطالب على الموقع يجب طباعة استمارة النتيجة واستمارة التقدم وتقديمهم للمدرسة المقبول بها وهي من ضمن الأوراق المطلوبة ثم التوجه للمدرسة لاستكمال باقي الإجراءات خلال ١٥ يوم .

 

مقالات مشابهة

  • اكتمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير محطة صُحار اللوجستية
  • «النقل» تدرس مد الخط الثالث للمترو من محطة هليوبوليس حتى مطار القاهرة
  • البترول: نقل 8 مليارات طن منتجات بترولية عبر الشبكة القومية لتغذية السوق بالمحروقات
  • الإمارات تطلق المرحلة الثانية من مبادرة "تكنولوجيا التجارة"
  • متى ينتهي موعد تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء؟
  • 121 باحثاً ينفذون المرحلة الثانية للتعداد السكاني بالفجيرة
  • المرحلة الثانية.. ننشر تنسيق رياض الأطفال بالمدارس في «تعليم الجيزة»
  • وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي
  • هاير: 40 مليون دولار استثمارات المرحلة الثانية بمصنع العاشر من رمضان