مقالات مشابهة مصر لاجتذاب المزيد من سائحي شرق أوروبا في الشتاء

‏6 دقائق مضت

احتمالات الحرب الشاملة في المنطقة تزداد

‏10 دقائق مضت

بايدن يحذر من خطر «حرب شاملة» في الشرق الأوسط

‏14 دقيقة مضت

النازحون اللبنانيون يدفعون ثمن الأمان باهظاً… والإيجارات بآلاف الدولارات

‏18 دقيقة مضت

هل يمكن لفيليب لام «الصغير» أن يعوض غياب رودري؟

‏23 دقيقة مضت

يحيى الفخراني يُعيد «الملك لير» إلى المسرح القومي المصري

‏27 دقيقة مضت


يأمل التركي نوري شاهين، مدرب فريق بوروسيا دورتموند، في «رد فعل واضح» من فريقه عقب الخسارة القاسية 1-5 أمام شتوتغارت ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

ويلتقي دورتموند مع ضيفه بوخوم، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، الجمعة، في افتتاح لقاءات المرحلة الخامسة لـ«بوندسليغا».

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، قال شاهين الذي تولى قيادة دورتموند خلفاً لإدين تيرزيتش عقب خسارة الفريق نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في يونيو (حزيران) الماضي: «نحن جميعاً مسؤولون، ونأمل أن نتعلم من دروسنا. نحتاج للحصول على النقاط الثلاث».

وأضاف شاهين: «لا جدوى من تجميل الأمور، فلم نكن على استعداد للمباراة، من المدربين إلى البدلاء. لم أكن في أفضل حالاتي أيضاً. لم يكن هناك شيء على ما يرام. يجب ألا يحدث هذا مجدداً».

وترك المدرب الشاب، الذي سبق له اللعب في صفوف دورتموند، الباب مفتوحاً أمام إمكانية إجراء تعديلات شاملة في الفريق، بعد الهزيمة أمام شتوتغارت.

وأوضح شاهين، في المؤتمر الصحافي الذي عقده الأربعاء: «الحديث فقط لن يحقق النجاح. يتعين علينا تقديم إجاباتنا على أرض الملعب. كنا نعلم أنه ستكون هناك انتكاسات. ولكن ليس بهذا الشكل. ينبغي لنا الاستمرار في مسارنا والصمود في وجه الرياح المعاكسة».

وسيكون اللاعب البلجيكي الدولي الشاب جوليان دورانفيل والوافد الجديد من هوفنهايم ماكسيميليان بيير من بين الخيارات المتاحة أمام شاهين.

وكشف مدرب دورتموند: «يجب أن نكون حذرين مع جوليان بالتأكيد بسبب سجله الحافل بالإصابات. لكن لدينا شعور بأنه قريب للغاية من العودة، وينطبق الشيء ذاته على ماكسي بيير. كنت أحد أولئك الذين أرادوا التعاقد معه بشدة. سيكون كلاهما مهماً جداً بالنسبة لنا هذا الموسم».


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: نحن نتحسن.. ريال مدريد لعب 60 دقيقة جيدة أمام ألافيس


مدريد (د ب أ)
أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن سعادته بالفوز على ألافيس 3/ 2 أمس الثلاثاء، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

أخبار ذات صلة لماذا يستحق فينيسيوس الكرة الذهبية 2024؟.. الأرقام تكشف أنشيلوتي على موعد مع المباراة 300 في قيادة الملكي

وقال أنشيلوتي، إن فريقه لعب بشكل جيد حتى الدقيقة 60، وأضاف: «هكذا هي كرة القدم. عندما تعتقد أن المباراة قد انتهت، فإن أي خطأ صغير كفيل بمنح المنافس الهدف الأول وتعزيز ثقته. لا نريد ذلك، لكن في بعض الأحيان هذا ما يحصل، وسيحصل مرات عديدة في كرة القدم. لعب الفريق بشكل جيد للغاية لمدة 60 دقيقة، وهذا يمنحنا الثقة».
وأضاف: «لعب الفريق بشكل جيد، أدار الكرة بشكل جيد، بحثاً عن فرص في التحول والتمريرات. نحن نتحسن وهذا أمر جيد، لأن جدول المباريات متطلب للغاية. بدأنا جيداً بعد فترة التوقف الدولي، ونريد الاستمرار على هذا النحو في مباراة الأحد أمام أتلتيكو مدريد، سيكون الأمر صعباً للغاية».
وعن حصول لاعبيه على العديد من البطاقات الصفراء في المباراة قال: «حصلنا على أربع أو خمس بطاقات صفراء بسبب الاحتجاج، لقد تغيرت طريقة تعامل الحكام، وعلينا أن نعتاد عليها. سواء أكان ذلك عادلاً أم لا، علينا تجنب الاحتجاج والتكيف مع القواعد الجديدة».
وأردف: «علينا تقييم قضية البطاقات الصفراء بسبب الاحتجاج، سنقيم الأمر بيننا. لا أعرف لماذا حصل قائد الفريق على البطاقة الصفراء بسبب الحديث، الحكم وحده يمكنه الرد على ذلك».
يذكر أن مباراة ألافيس كانت المباراة رقم 300 التي يقود فيها أنشيلوتي ريال مدريد مديراً فنياً. وكانت هذه المباراة رقم 197 في الدوري علماً أنه قاد الفريق في 64 بدوري أبطال أوروبا، و24 مباراة في كأس الملك، و8 مباريات في كأس السوبر الإسباني، و4 مباريات في كأس العالم للأندية، و3 مباريات في كأس السوبر الأوروبي.
وتوج أنشيلوتي بـ14 لقباً مع الريال، حيث توج بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، كما توج بلقب كأس العالم للأندية مرتين، وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات، والدوري الإسباني مرتين، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين.

مقالات مشابهة

  • بعد فضيحة شتوتغارت.. طلب عاجل من مدرب دورتموند
  • مدرب دورتموند يؤكد جاهزية بن سبعيني
  • جوليان أسانج يلقي أول خطاب علني منذ إطلاق سراحه من السجن
  • أنشيلوتي: نحن نتحسن.. ريال مدريد لعب 60 دقيقة جيدة أمام ألافيس
  • شيخوخة الأوروبيين: ما الذي يقف وراء صعود اليمين المتطرف في أوروبا؟
  • خاص| إلهام شاهين تكشف عن تفاصيل حريق لوكيشن فيلم "الحب كله": استمر 20 دقيقة والتهم 4 ديكورات
  • بخماسية.. شتوتجارت يلقن دورتموند درسًا قاسيًا
  • «البوندسليغا»: شتوتغارت يكتسح دورتموند بخماسية
  • بخماسية.. شتوتجارت يلقن دورتموند درسا قاسيا