الوطن:
2024-09-25@19:28:26 GMT

5 علامات تدل على تلف المكنسة الكهربائية.. خلي بالك منها

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

5 علامات تدل على تلف المكنسة الكهربائية.. خلي بالك منها

مع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة مع دخول فصل الشتاء، ستصبح المنازلنا أكثر رطوبة من الداخل، ما يزيد من فرص ظهور العفونة، والتأثير على المكانس الكهربائية خلال التنظيف، التي تصبح أحيانا ضحية للفطريات ذات الرائحة الكريهة.

متى عليك استبدال المكنسة الكهربائية بواحدة جديدة؟

ليام كليفرتون خبير الأجهزة الكهربائية في إحدى الشركات العالمية، كشف لـ«دايلي إكسبريس» عن علامات عند ظهورها تعني أنه يجب تغيير المكنسة الكهربائية على الفور.

«أوصي باستبدال المكنسة الكهربائية كل خمس إلى سبع سنوات»، بحسب ليام، موضحا: «يعتمد هذا الإطار الزمني على متوسط ​​عمر معظم نماذج المكنسة الكهربائية، والذي يوازن بين تكلفة صيانة الطراز الأقدم مقابل فوائد الترقية إلى التكنولوجيا الأحدث».

ويشير إلى أنه مع تقدم عمر المكنسة الكهربائية، فمن الطبيعي أن تصبح الأرضيات أكثر اتساخًا وربما تتلف أيضًا، مضيفا: «على مر السنين، تتعرض المكنسة الكهربائية بشكل طبيعي للتآكل والتلف، مما يقلل من قوة الشفط وكفاءة المحرك والفعالية الإجمالية».

علامات تدل على إنتهاء عمر المكنسة الكهربائية

وأوضح الخبير 5 علامات تشير إلى إنتهاء عمر المكنسة الكهربائية، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

فقدان في قوة الشفط:

إذا لم تتمكن المكنسة الكهربائية الخاصة بك من التقاط الأوساخ بنفس الكفاءة التي كانت عليها من قبل، حتى بعد إجراء الصيانة الروتينية مثل تنظيف الفلاتر وإفراغ سلة المهملات، فهذه علامة واضحة على أن الشفط يفقد قوته.

رائحة كريهة:

قد تكون الرائحة الكريهة المستمرة الصادرة من المكنسة الكهربائية علامة على وجود العفن أو الفطريات أو تراكم الأوساخ داخل الوحدة، وإذا لم ينجح تنظيف الفلاتر والأجزاء الأخرى في التخلص من الرائحة، فقد يعني هذا أن المكنسة الكهربائية بحاجة إلى الاستبدال لتجنب المخاطر الصحية والحفاظ على النظافة المثالية.

زيادة الضوضاء:

غالبًا ما تشير الزيادة الملحوظة في الضوضاء إلى مشكلات داخلية مثل مكونات المحرك البالية أو الخراطيم المسدودة، إذا كانت مكنسة الكهرباء لديك أعلى من المعتاد أو تصدر أصواتًا غير عادية، فقد حان الوقت للتفكير في استبدالها، حيث يمكن أن تعني هذه الأعراض مشكلات ميكانيكية تؤثر على الأداء العام.

الفرش والأحزمة مهترئة:

قم بفحص الفرش والأحزمة الخاصة بالمكنسة الكهربائية بانتظام، إذا كانت هذه الأجزاء مهترئة أو مكسورة ولم يؤد استبدالها إلى استعادة الوظيفة المناسبة، فقد يعني هذا أن المكنسة الكهربائية تقترب من نهاية عمرها الافتراضي وحان الوقت للحصول على بديل.

إصلاحات مستمرة:

الاضطرار إلى إصلاح المكنسة الكهربائية باستمرار قد يشير إلى أن مكوناتها تقترب من نهاية عمرها الافتراضي، وفي مثل هذه الحالات، قد يكون الاستثمار في مكنسة كهربائية جديدة أكثر فعالية من حيث التكلفة من إصلاح طراز قديم بشكل متكرر، حيث قد تتراكم الإصلاحات المستمرة وقد لا تعالج المشكلات الأساسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المكنسة المكنسة الكهربائية التنظيف المکنسة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

«سيمنز» تعيد هيكلة قسم شحن المركبات الكهربائية

 

برلين (د ب أ)
أعلن عملاق التصنيع والتكنولوجيا الألماني سيمنز الاثنين، عن خطط لإقامة وحدة لشحن السيارات الكهربائية تحت هيكل جديد.
وسوف تدمج الوحدة الجديدة قسم الشحن الكهربائي بسيمنز وهيليوكس في كيان قانوني.
وقال ماتياس ريبيليوس، وهو عضو بالمجلس المنتدب لشركة سيمنز ورئيس سمارت انفراستركشر «إنشاء شركة للتنقل الكهربائي سوف يتيح لسيمنز تسريع تحقيق الربحية بالتركيز على القطاعات ذات فرص النجاح المرتفعة والجغرافيات ذات الصلة إستراتيجيا».
وتعرض سيمنز للشحن الكهربائي أجهزة تتيح العمل مع ما يطلق عليه «إنترنت الأشياء» وكذلك برامج خدمات الشحن «أيه سي» و«دي سي» من 11 كيلوواط إلى ميجا واط واحدة لمجموعة واسعة من التطبيقات.
ولدى الشركة مواقع انتاج وأخرى للبحث والتطوير في ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة والهند وهولندا.

مقالات مشابهة

  • "الدار" تستقطب علامات ضيافة فاخرة لأول مرة لأبوظبي
  • تحذير من 5 علامات تشير لنقص فيتامين «د» في جسمك.. اذهب إلى الطبيب
  • علامات تحذيرية بالقدم تخبرك بالذهاب إلى الطبيب
  • علامات في الظهر تشير إلى الإصابة بسرطان الكلى.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • هل تحزن الكلاب على فراق أصحابها؟.. 9 علامات غير متوقعة
  • ضبط مخزن في طنطا لإعادة تعبئة المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية باستخدام علامات تجارية كبرى
  • 5 علامات تكشف أخطاء في روتينك المضاد لشيخوخة البشرة
  • ينتشر بسرعة.. 7 علامات تدل على الإصابة بمتحور كورونا الجديد
  • «سيمنز» تعيد هيكلة قسم شحن المركبات الكهربائية