دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «المالية» تعقد الحوار الأول مع الشركات الوطنية العاملة بالخليج الإمارات تبحث تعزيز التعاون المالي مع البحرين


عقدت وزارة المالية الجلسة الثالثة من مبادرة «مجالس المتعاملين» لتصفير البيروقراطية التي تهدف إلى التعرّف على آراء المتعاملين من القطاعين الحكومي والخاص فيما يتعلق بعددٍ من الخدمات التي تقدمها الوزارة لاستعراض عمليات تصفير البيروقراطية الحكومية بشكل تشاركي، بما يتوافق مع احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تنفيذ برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات للارتقاء بأداء العمل الحكومي.


وقالت الوزارة، إن الجلسة التي نُظمت في دبي، وحضرها نحو 50 ممثلاً لمتعاملين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، استعرضت مخرجات الجلستين السابقتين، وتم خلالهما الاطلاع على تجربة المتعاملين ومدى رضاهم عن خدمات الوزارة، وسبل تحسين وتطوير وابتكار أنماط جديدة للإجراءات الحكومية، ومنها ما يتعلق بـ «تحسين تجربة متعاملي خدمات الامتثال لمتطلبات المنظمات المالية الدولية» و«المشتريات الحكومية». كما استعرضت الجلسة أبرز النتائج، وتم رصد تجارب المتعاملين في استخدام الخدمات، وذلك بعد رحلة استكمال تطوير وتحسين الخدمات في سياق برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية ضمن عدد من المجالات.
وأكد يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية أن الجلسة الثالثة من مبادرة مجالس المتعاملين تعكس استمرارية جهود الوزارة في تطوير الخدمات المالية الحكومية، وحرصها على تعزيز مبدأ الشراكة والتفاعل المباشر مع المتعاملين من القطاعين الحكومي والخاص، بما يتيح تصميم حلول مبتكرة تتماشى مع تطلعاتهم، وتساهم في رفع مستوى الكفاءة والمرونة في الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم تحقيق مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031»، و«مئوية الإمارات 2071» واستمراراً لمبادرة الحكومة الذكية ونهج الإمارات في تصميم الخدمات الحكومية «خدمات 2.0».
وأضاف: وزارة المالية ملتزمة بدورها في دعم تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، وهو ما يعكس طموح حكومة الإمارات في تقديم نموذج حكومي عالمي يعتمد على الابتكار والسرعة والكفاءة، نحرص على أن تكون كافة خدماتنا سهلة الوصول، سريعة التنفيذ، وعالية الجودة، بما يساهم في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال ودعم النمو الاقتصادي، من خلال هذه المبادرة، نمضي قدماً نحو إحداث نقلة نوعية في الإجراءات الحكومية، وترسيخ مستقبل ريادي في إدارة المالية العامة.
يشار إلى أن حكومة دولة الإمارات أطلقت في عام 2023 برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» للارتقاء بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية في الدولة، حيث يشكل هذا البرنامج نموذج عمل وطني للوصول إلى إجراءات حكومية هي الأبسط والأسرع والأسهل والأكثر كفاءة، بما يساهم في تخفيف الأعباء على الشركات والأفراد من حيث الوقت والجهد والموارد، ويدعم جهود تعزيز النمو الاقتصادي وجودة حياة المجتمع، حيث يعمل البرنامج على دعم جهود الوزارات والجهات الاتحادية في إلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء حكومي، وخفض المدة الزمنية لإنجاز الإجراءات بنسبة لا تقل عن 50%، وتصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات غير الضرورية.
ويرتكز البرنامج على مبدأ الانتقال من إجراءات حكومية مطولة كثيرة المتطلبات إلى إجراءات مبسطة ومختصرة، وذلك من خلال دمج الإجراءات المتشابهة، وإلغاء الإجراءات غير الضرورية، واختصار المدة الزمنية لإنجاز أي إجراء عبر الحد من المتطلبات غير الضرورية، وتبسيط شروط الإجراءات القائمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة المالية

إقرأ أيضاً:

«الخدمات الطبية» تعلن 5 إجراءات لمواجهة النزلات المعوية في أسوان

طالبت شركة الخدمات الطبية التابعة للقابضة لكهرباء مصر الأطباء العاملين بالإدارات الطبية بمحافظة أسوان، بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالات إصابة بنزلات معوية، نظرًا لظهور بعض الحالات غير المعروفة السبب في بعض مناطق المحافظة.

الإجراءات الوقائية لمواجهة حالات النزلات المعوية

وأكدت شركة الخدمات الطبية، برئاسة الدكتور محمد إسماعيل سليم، أهمية التوعية بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال هذه الفترة.

حددت شركة الخدمات الطبية للأطباء العاملين بالإدارات الطبية بمحافظة أسوان خمس إجراءات للتوعية، وهي:

استعمال الماء المعقم أو غليه للشرب وصنع الطعام. تغطية وغسل أواني حفظ المياه. غسل الخضروات والفواكه بمياه جارية قبل تناولها. عدم التعامل مع الباعة الجائلين. غسل اليدين بالماء والصابون قبل الأكل وبعد الخروج من المرحاض، وقبل إطعام الأطفال، وبعد غسل الطفل الذي قضى حاجته، وقبل ملامسة وإعداد الطعام، وقبل وبعد التعامل مع المرضى أو ملامسة الأوساخ. ويجب اعتبار الأمر هامًا وعاجلًا. مراجعة جميع مراحل التنقية

من جانبه، أعلن المهندس هشام كمال محمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، أنه يتم بصفة دورية مراجعة جميع مراحل التنقية ونظافة وغسل الفلاتر، وضبط أجهزة حقن الكلور للمرشحات المغذية للمنشآت السكنية بأسوان (السد العالي شرق وغرب والخزان)، وذلك تحت متابعة من المسئولين بوزارة الصحة بأسوان.

تكثيف أعمال النظافة وتطهير الحمامات

وأشار رئيس الشركة إلى أنه حرص على الاطمئنان على جميع العاملين بالشركة في أسوان والأقصر وقنا وأسيوط من خلال المتابعة اليومية، مؤكدًا عدم وجود أي إصابات داخل العمل، مع التنويه على استمرار الشركة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية من خلال تكثيف أعمال النظافة وتطهير الحمامات ودورات المياه والطرقات والمكاتب للعاملين حرصًا على صحتهم وأمنهم.

التأكيد على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية

وأعلنت شركة الخدمات الطبية برئاسة الدكتور محمد إسماعيل سليم الأطباء العاملين بالإدارات الطبية، بمحافظة أسوان التوعية بضرورة التأكيد على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال هذه الفترة

مقالات مشابهة

  • مجالس رجال زمان
  • الإمارات.. 50 ممثلاً لمتعاملين من جهات حكومية وخاصة يشاركون في "تصفير البيروقراطية"
  • «المالية» تعقد الحوار الأول مع الشركات الوطنية العاملة بالخليج
  • لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت تعقد لقاءً موسعًا للنخب الأكاديمية بوادي حضرموت
  • بحث تخصيص منافذ خاصة للنساء لإنهاء الإجراءات الحكومية بشمال الباطنة
  • «الخدمات الطبية» تعلن 5 إجراءات لمواجهة النزلات المعوية في أسوان
  • مساعد محافظ المركزي: "تصفير البيروقراطية" يرسخ مكانة الإمارات كمركز مالي عالمي
  • مساعد محافظ المركزي : “تصفير البيروقراطية” يعزز الثقة ويضمن استدامة وتنافسية القطاع المالي
  • “إقامة الفجيرة” تناقش تصفير البيروقراطية الحكومية