الوطن:
2024-09-25@19:25:45 GMT

وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة دواء إضافية في السوق المحلي

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة دواء إضافية في السوق المحلي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، زيادة ضخ الأدوية في السوق المحلي، بلغت 133 مليون عبوة إضافية لـ364 مستحضرًا دوائيًا، وذلك منذ بداية شهر أغسطس الماضي وحتى الآن.

توفير المستحضرات الدوائية

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية، سواء المستوردة أو المحلية التي يعتمد إنتاجها على المواد الخام المستوردة، وتوفير البدائل للأدوية المهمة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى وتلبية احتياجاتهم الدوائية.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قيام هيئة الدواء المصرية بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي

ومن جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، استمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، قيام الهيئة بتوفير بدائل عدد من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية لـ(المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، مضادات الالتهابات، مضادات الفيروسات، أدوية تنشيط الدورة الدموية الدماغية، أدوية موانع الحمل، أدوية أمراض السكر، أدوية أمراض الجهاز الهضمي والكبد، علاج الدوار، التقزم ومشاكل النمو، أمراض القلب والضغط، العلاج الهرموني، الصداع النصفي، مذيب البلغم، أمراض الجهاز العصبي، علاج هشاشة العظام، أمراض الغدة الدرقية، خوافض حرارة الأطفال، صبغات الأشعة، الجلطات وتصلب الشرايين، أمراض الغدة الدرقية، علاج الأورام، اضطرابات انقطاع الطمث، التهابات الأذن، أمراض المسالك البولية والتناسلية، أمراض الحساسية، الأوعية الدموية، الحروق، نقص الحديد، مضاد الفطريات).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الأدوية ضخ الأدوية وزير الصحة فی السوق المحلی

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء: إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق

كتب - أحمد جمعة:
أعلن الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق بالتعاون مع جميع شركات صناعة الدواء.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس هيئة الدواء؛ للكشف عن إجراءات وآليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية، بحضور ممثلين عن غرفة صناعة الدواء، وعدد من شركاء الصناعة.

وأوضح الغمراوي أنه تقرر جمع وتحريز كافة الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق بالتعاون مع شركاء الصناعة من خلال الاتفاق على آلية واضحة تحدد مهام كل طرف.

ولفت إلى أنه سيتم تدشين الآلية خلال أسبوعين من الآن لجمع كافة الأدوية منتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية
  • وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة دوائية بالسوق منذ بداية أغسطس
  • وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة أدوية طبية لـ364 مستحضرا دوائيا
  • وزير الصحة: زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة لـ364 مستحضر
  • رئيس هيئة الدواء: آخر مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية كانت في 2017
  • رئيس هيئة الدواء: إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق
  • هيئة الدواء: ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية
  • بينها الضغط والأورام.. هيئة الدواء: ضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة بالسوق المحلي
  • هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والقلب والسكر