يواصل موظفو المحاكم، الأربعاء، شن إضراب عن العمل لليوم الثاني هذا الأسبوع، في سلسلة احتجاجات بدأت في غشت الفائت، وتستمر رغم تهديد وزارة العدل بالاقتطاع من أجور المضربين في قطاع وزارة العدل.

ويشارك كتاب الضبط إلى جانب الموظفين الآخرين مثل التقنيين في إضراب مدته ثلاثة أيام، دعت إليه النقابة الديمقراطية للعدل، بدءاً من الثلاثاء.

ويقول النقابيون إن الإضرابات عن العمل في المحاكم، « عرفت نجاحا كبيرا »، رغم تلويح وزارة العدل بالاقتطاع من أجور المضربين.

وعلى سبيل المثال، بلغ عدد الموظفين المضربين عن العمل بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، 133 موظفا في جناح الرئاسة بنسبة 71.89 في المائة. بينما بلغ عدد الموظفين المضربين في جناح النيابة في المحكمة ذاتها 42 موظفا، أي بنسبة 60.87 في المائة.

أما بالنسبة لعدد الموظفين المضربين في المحكمة الابتدائية الزجرية، فقد بلغ 120 موظفا في جناح الرئاسة بنسبة 79.47 في المائة، و64 موظفا في جناح النيابة بنسبة 47.06 في المائة.

وفي المحكمة الابتدائية المدنية، بلغ عدد المضربين 133 موظفا في جناح الرئاسة بنسبة 54.07 في المائة و8 موظفين في جناح النيابة بنسبة 66.67 في المائة.

كما حصل الموقع على معطيات حول عدد الموظفين المضربين في المحكمة الابتدائية بالمحمدية. بلغ عدد المضربين في جناح الرئاسة 55 موظفا بنسبة 72.37 في المائة، وفي جناح النيابة 34 موظفا بنسبة 97.14 في المائة.

وبالمحكمة الابتدائية ببنسليمان، بلغ عدد المضربين عن العمل في جناح رئاسة هذه المحكمة 61 موظفا بنسبة 76 في المائة، وفي جناح النيابة 19 موظفا مضربا عن العمل بنسبة 6.82 في المائة.

تعليقا على هذه الأرقام، قال لـ »اليوم24″، نبيل بوكريم، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل، إن الموظفين « يواصلون نضالهم ». ويضيف موضحا: « على الرغم من سماعنا لوعود بحل هذا الملف منذ عام 2021، إلا أنه ظل عالقا. نحن نرغب في العودة إلى العمل، ولكن يبدو أن المسؤولين يتجاهلون مطالبنا ».

كلمات دلالية احتجاجات العدل المغرب حكومة محاكم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتجاجات العدل المغرب حكومة محاكم المحکمة الابتدائیة المضربین فی وزارة العدل فی المحکمة فی المائة عن العمل بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يجدد ندب المستشار «ربيع قاسم» مساعدا لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري

أصدر المستشار عدنان الفنجري قرارا بتجديد ندب المستشار ربيع قاسم، مساعدا لوزير العدل لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري، وتضمن القرار تجديد الندب لـ 11 مساعدا للوزير.

ووافق مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار حسنى عبد اللطيف رئيس محكمة النقض على قرار وزير العدل المستشار عدنان الفنجرى بندب 6 مساعدين جدد لوزير العدل.

ويأتي ذلك في إطار ضخ دماء جديدة في وزارة العدل وتحسين جودة العمل، حيث وافق مجلس القضاء الأعلى على الحركة القضائية الخاصة بمساعدين وزير العدل الجدد وتجديد ندب بعض المساعدين الحاليين والتى شملت قطاعات عدة.

ويتولي المستشار ربيع قاسم رئاسة نادي القضاة فى محافظة القليوبية، كما تولي رئاسة العديد من المحاكم مثل محكمة جنوب القاهرة ومحكمة المنصورة ومحكمة جنوب بنها، وشارك خلال الفترة الماضية فى العديد من الافتتاحات الخاصة بتطوير أبنية المحاكم المصرية ومباني الشهر العقاري، فى إطار خطة التطوير الشاملة للوزارة فى تجديد وتطوير ورفع كفاءة مباني المحاكم.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يلتقي مدراء المحاكم ويعلن حزمة اصلاحات
  • "بوينغ" تمنح العمال المضربين مهلة إضافية لدراسة عرضها
  • وزير العدل يجدد ندب المستشار ربيع قاسم مساعداً لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري
  • وزير العدل يجدد ندب المستشار «ربيع قاسم» مساعدا لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري
  • من أُسر الموظفين.. رصد أكثر من 240 الف متجاوز على الحماية الاجتماعية
  • تجديد ندب المستشار ربيع قاسم مساعدًا لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري
  • اليوم.. توقف الأعمال بجميع المحاكم والدوائر القضائية في لبنان
  • بيان مهمّ لوزير العدل.. هل تفتح المحاكم والدوائر القضائية غداً؟
  • انعقاد اجتماع موسع بعدن لموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين