تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن إسهام دول "بريكس" في الاقتصاد العالمي يتجاوز مؤشرات مجموعة السبع وتستمر في النمو.

وأضاف بوتين خلال اجتماع موسع لهيئة رئاسة مجلس الدولة حول مسألة تنمية الصادرات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) أن "بريكس" كانت حصتها في الناتج المحلي الإجمالي العالمي 16.

7% في عام 1992، ومجموعة السبع 30.5 %، وفي عام 2022، كانت حصة مجموعة السبعة 30.5%، وبريكس 31.4%، وتشير التوقعات إلى أنه في عام 2028 ستكون حصة مجموعة السبع 27.9%، وبريكس 33.8%.

وأكد بوتين أن الشراكات الاستراتيجية القوية هي الأساس في تشكيل أسواق المستقبل، لافتا إلى أن حصة المدفوعات بالروبل للصادرات الروسية تقترب من 40%، في حين أن حصة العملات الغربية في هذه المعاملات آخذة في الانخفاض، وتواصل روسيا العمل في هذا الاتجاه.

وأشار بوتين إلى أن روسيا أصبحت بالفعل واحدة من المصدّرين الرئيسيين للإمدادات الغذائية في العالم، مؤكدا استعداد الشركات الروسية لإنتاج مجموعة ضخمة من السلع ذات التقنية العالية مع الترويج لها بشكل فعال في الخارج.

وأوضح الرئيس الروسي أن صادرات روسيا من السلع النهائية ارتفعت بنسبة 5% في 7 أشهر لتصل إلى 89.8 مليار دولار، لافتا إلى أن المشروع الوطني لدعم الصادرات سيبدأ العام المقبل وسيمتد حتى عام 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصف اسرائيلي بوتين الاقتصاد العالمي مجموعة السبع بريكس مجموعة السبع إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع: "لن يربح أحد" من التصعيد في الشرق الأوسط

حذّرت دول مجموعة السبع خلال اجتماع عقد في نيويورك، أمس الإثنين، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتّحدة، من أنّ "ما من بلد سيربح من مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط".

وقال وزراء خارجية دول مجموعة السبع، في بيان، إنّ "الأفعال وردود الأفعال المضادّة، من شأنها أن تؤدّي إلى تضخيم هذه الدوامة الخطيرة من العنف، وجرّ الشرق الأوسط بأكمله إلى صراع إقليمي أوسع نطاقاً مع عواقب لا يمكن تصورها".

ودعا الوزراء في بيانهم إلى "وقف الدورة المدمرة الحالية".

G7 says nobody will gain from Middle East escalation https://t.co/i4auAlO4lX pic.twitter.com/PSU0DcxpA9

— Reuters (@Reuters) September 24, 2024

وصدر البيان، بعدما خلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على أهداف لحزب الله في مناطق عديدة في لبنان، أمس، 492 قتيلاً، بينهم 35 طفلاً، و1645 جريحاً، وفق السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف هذا البلد منذ بدء تبادل إطلاق النار، على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن "قلق بالغ" إزاء التصعيد" والعدد الكبير للضحايا المدنيين" في جنوب لبنان وشرقه.

مقالات مشابهة

  • بوتين يهدد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لأي هجوم
  • أفغانستان ترغب في تقارب مع مجموعة بريكس
  • بوتين: تراجع حصة العملات الغربية السامة في مدفوعات روسيا إلى النصف
  • بوتين: مؤشرات “بريكس” في الاقتصاد العالمي أعلى من مجموعة السبع ومستمرة بالنمو
  • سفير روسيا بالقاهرة: انضمام مصر لـ"بريكس" اعتراف دولي بقوة اقتصادها
  • مجموعة السبع: "لن يربح أحد" من التصعيد في الشرق الأوسط
  • بوريل: مجموعة السبع ستجري محادثات بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية
  • طالبان تطلب المشاركة بتجمع بريكس في روسيا
  • محلل روسي يكشف أسباب تطهير بوتين لوزارة الدفاع الروسية