تلقى وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس "رسالة أخوية داعمة من رئيس اتحاد شبيبة الثورة السيد سومر فيصل ظاهر، الذي يمثل أعلى سلطة في مجال الشباب في الجمهورية العربية السورية الشقيقة". جاء فيها:"تحية عربية، تتابع قيادة اتحاد شبيبة الثورة بإهتمام وقلق بالغ تطورات الوضع في لبنان الشقيق في ظل ارتفاع وتيرة تصعيد العدو الصهيوني الخطير الذي استهدف المدنيين في العديد من المناطق اللبنانية وراح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى".


  وأضافت الرسالة: "إن منظمة اتحاد شبيبة الثورة إذ تعرب عن تضامنها مع الأشقاء اللبنانيين في مواجهة هذا العدوان، تعرب استعدادها التام لتقديم المساعدة اللازمة وفق ما تقتضيه الحاجة من استقبال للأشقاء اللبنانيين في سوريا أو ارسال فرق تطوعية إلى الأراضي اللبنانية وتقديم المساعدة والمساندة اللازمة لمواجهة آذار وتداعيات هذا العدوان الصهيوني الغاشم. ونظراً لهذه الظروف المستجدة في لبنان الشقيق فقد أوقفت قيادة المنظمة كافة الأنشطة والمظاهر الاحتفالية بالعيد السادس والخمسين لعيد الشبيبة الذي يصادف الأول من تشرين الاول والاكتفاء بزيارة مثاوي الشهداء في المحافظات وتنفيذ حملات تبرع بالدم".
وتابعت: "إن قيادة اتحاد شبيبة الثورة تعرب عن تعازيها لأهالي الشهداء وتدعو للجرحى بالشفاء العاجل، وتؤكد أن شباب سوريا يفدون لبنان الشقيق بدمائهم وأرواحهم وبكل ما يملكون لدحر العدو وتحقيق النصر، إنطلاقاً من وحدة المسار والمصير، واعتبار لمقولة شعب واحد في دولتين".

وعلى الفور، اتصل الوزير كلاّس بنظيره السوري هاتفياً شاكراً له المشاعر الصادقة والمحبة الكبيرة التي كانت وتبقى الصورة الحقيقية لما يربط الشعبين الجارين، الى جانب الروابط الانسانية والتاريخية والاجتماعية والثقافية، وشكر القيادة السورية على موقفها الاخوي الأصيل".

وشكر كلاّس نظيره ظاهر على قرار وقف الأنشطة والمظاهر الاحتفالية بالعيد السادس والخمسين لعيد الشبيبة في سورية، مهنئاً إياه بالمناسبة، متمنياً الرحمة لشهداء البلدين.

ودعا الوزير كلاس اتحاد شبيبة الثورة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة الى الوقوف الى جانب الاتحادات الشبابية والكشفية اللبنانية من خلال الدعم الفعلي لما تقوم به من مهام تطوعية مؤثرة في كل المناطق اللبنانية التي باتت تعجّ بالنازحين.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: اتحاد شبیبة الثورة

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية صيدا تلقى وعودا من منظمات دولية لمساعدة النازحين

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع "تلقي وعود من منظمات دولية لتقديم مساعدات إنسانية ومستلزمات ضرورية للنازحين من الجنوب اللبناني إلى المدينة".

واتصل بديع  عبر الإنترنت (أون لاين) في غرفة العمليات المشتركة في البلدية مع مدير خلية المخاطر وإدارة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي وفي حضور نائب رئيس البلدية الدكتور عبدالله كنعان وأعضاء في الخلية  وفي المجلس البلدي.

ولفت إلى أنه "من المقرر، وفقا للوعود، أن تصل المساعدات خلال الساعات القادمة".

وكان الدكتور بديع ترأس إجتماعا  لخلية الأزمات والكوارث في البلدية  خصص لمتابعة أوضاع النازحين في  المدارس الرسمية، التي أعتمدت كمراكز لإيواء النازحين وبحضور ممثلين عن هيئات المجتمع المدني والجمعيات المختلفة. وشارك في جانب من الإجتماع النائب الدكتور اسامة سعد.

وبعد مداخلات ومناقشات ، تم خلالها عرض لأوضاع النازحين والإحتياجات الضرورية  في هذه المراكز، قال  بديع: "اللقاء خصص لمديري المدارس الرسمية التي فتحت أبوابها لإيواء النازحين وبحضور ممثلين عن الجمعيات التي تتابع أوضاعهم في هذه المدارس ، وذلك لتقييم اليوم الأول لتواجد النازحين والتحضير لليوم الثاني" .

أضاف: "ونحن كبلديه وكغرفة طوارىء عرضنا أمام مدراء المدارس ما لدينا من إمكانيات متواضعة ومن مبادرات فردية للمساعدةمساعدات ، وتلك التي ننتظر وصولها قريبا من منظمات دولية وإنسانية. كما ناقشنا المشاكل التي تواجه  النازحين في كل مدرسة على حدة".

وشكر بديع للنائب سعد مشاركته في اللقاء، حيث اثنى  على أداء البلدية وإطلاق غرفة العمليات المشتركة لإستيعاب النازحين بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات والمجتمع المدني في صيدا".

وختم بديع: " لقد تمنينا على النائب سعد المساعدة في تأمين بعض الإحتياجات الضرورية للنازحين ، وقد باشر مشكورا العمل على ذلك مؤكدا أنه لن يدخر جهدا في سبيل مد يد المساعدة لأهلنا من الجنوب اللبناني".

مقالات مشابهة

  • شيرين عبدالوهاب تعرب عن حزنها على لبنان : "أجمل بلاد الدنيا"
  • رئيس بلدية صيدا تلقى وعودا من منظمات دولية لمساعدة النازحين
  • رسالة المقاومة اللبنانية.. لا تراجع عن مواصلة إسناد غزة مهما كانت التضحيات
  • رسالة البراءة.. صورة الطفلة اللبنانية ياسمينا نصار تغزو منصات التواصل الاجتماعي
  • الصين تعرب عن صدمتها الكبيرة لعدد ضحايا العدوان على لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية يندّد بـ”المخطط التدميري” للاحتلال على وقع غاراته الكثيفة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: مكتب وزير الإعلام تلقى اتصالًا دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى
  • وزارة الإعلام اللبنانية تتلقى رسالة بضرورة إخلاء المبنى
  • وكالة الأنباء اللبنانية: مكتب وزير الإعلام تلقى اتصالا لإخلاء المبنى