أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية بمقابل مادى فى العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة".

 

ضبط سيدة أعمال تقوم بالنصب على الطلاب وإيهامهم بمنحهم شهادات دراسية بالإسكندرية ضبط الدكتور وسائق توك توك بحوزتهم مبالغ مالية مزورة ببنى سويف

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المدير المسئول ، وعُثربمقر الكيان المشار إليه على(عدد من الشهادات والملازم التعليمية فى عدة مجالات –خطابات دعائية خاصة بالكيان – ورق مقوى معد لطباعة الشهادات – فلاش ميمورى - ختم أكلاشيه– إعلانات مطبوعة)، تحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

في سياق آخر، أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 13 مُتهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش كرداسة الثانية"، لجلسة 23 نوفمبر المقبل للاطلاع.

صدر القرار برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وأمانة سر محمد هلال.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه أسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة والمجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثانى وحتى الثالث عشر انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الأول وحتى السادس تدريبات لدى تلك الجماعة لتحقيق أغراضها.. والمتهمون من الأول وحتى الخامس والتاسع أيضا أرتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وأن مولوا الجماعة موضوع بند الاتهام أولا بأموال جمعها ومدها بها المتهمون من الأول وحتى الرابع، ووفر لها المتهمون الأول والثالث والتاسع أسلحة وذخائر وملاذات آمنة لأعضائها، كما أمدها المتهمون من من الثانى وحتى الخامس بمفرقعات وجمعوا لها مهمات وآلات ومواد لتصنيعها.

واستكمل: المتهمون من الأول وحتى السادس أيضا قاموا بطريقة مباشرة وبقصد ارتكاب جرائم إرهابية بتلقى تدريبات والتعليم على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية وتلقوا تدريبات لتصنيع المواد المفرقعة وكيفية استعمالها لاستخدام الأشخاص والمنشآت، روجوا بطريقة مباشرة وغير مباشرة لارتكاب جريمة إرهابية بأن روجوا للانضمام لتلك الجماعة المسماة "داعش"، ولافكارها ومعتقداتها الداعية لاستخدام العنف.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمون من الثانى وحتى الخامس أيضا صنعوا وحازوا مواد مفرقعة وأخرى فى حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك بان صنعوا مواد ثلاثى تيتروتولوين، حمض البكريك، مفرقعات الكلورات، المخاليط النارية، نترات البوتاسيوم وحازوها بقصد استعمالها فى نشاط يخل بالأمن العام والمساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وحازوا واستعملوا بغير مسوغ الأدوات وأدوات تستخدم فى صنع المفرقعات وتفجيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمباحث المصنفات مباحث المصنفات حقوق الملكية الفكرية قسم شرطة الدقي كيان تعليمي يمنح شهادات دراسية مزورة شهادات دراسية مزورة من الأول وحتى المتهمون من

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 13 متهمًا في قضية «خلية داعش كرداسة» لـ 23 نوفمبر

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024، محاكمة 13 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية داعش كرداسة»، لجلسة 23 نوفمبر المقبل للاطلاع.

خلية داعش كرداسة

جاء في أمر الإحالة، أن «المتهم الأول أسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي».

وتابع أمر الإحالة: «المتهمون من الثاني وحتى الثالث عشر انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الأول وحتي السادس تدريبات لدي تلك الجماعة لتحقيق أغراضها.. والمتهمون من الأول وحتى الخامس والتاسع أيضا ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وأن مولوا الجماعة موضوع بند الاتهام أولا بأموال جمعها ومدها بها المتهمون من الأول وحتي الرابع، ووفر لها المتهمون الأول والثالث والتاسع أسلحة وذخائر وملاذات آمنة لأعضائها، كما أمدها المتهمون من من الثاني وحتي الخامس بمفرقعات وجمعوا لها مهمات وألات ومواد لتصنيعها».

اقرأ أيضاًعثر بحوزته على 864 قطعة سلاح أبيض.. القبض على سائق في الجمالية

لـ 27 أكتوبر.. إحالة دعوى إلزام «الثقافة» بعرض فيلم «الملحد» لـ مفوضي المجلس

الداخلية تلاحق الهاربين من تنفيذ أحكام قضائية على مستوى الجمهورية

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال يوم
  • القبض على سائق "أوبر" متهم بتحرش بسيدة في الجيزة
  • ضبط عنصر إجرامي بأسلحة نارية في المرج
  • ضبط مصنع يعيد انتاج مستحضرات التجميل مجهولة بالقاهرة
  • ضبط 38000 علبة سجائر بحوزة 3 أشخاص بدمياط بقصد احتكرها
  • قرار جديد في استئناف إسلام بحيري على حكم حبسه 3 سنوات
  • تأجيل مُحاكمة 13 مُتهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية
  • تحرير 145 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • تأجيل محاكمة 13 متهمًا في قضية «خلية داعش كرداسة» لـ 23 نوفمبر