شمسان بوست / المكلا:

نفذت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، صباح اليوم، جلسة استماع ضمن مشروع التوعية ضد الابتزاز الإلكتروني، بالشراكة مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، ضمن المشروع المنفذ من المعهد الوطني الديمقراطي NDI.

وفي الجلسة، نقل وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، تحيات محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، مؤكدًا دعم السلطة المحلية بالمحافظة لجهود التوعية للحماية من الابتزاز الإلكتروني للحفاظ على أمن الأفراد والمجتمع، مع تزايد استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة خطر التعرض لعمليات الابتزاز الإلكتروني، والتي يمكن أن تكون لها تداعيات نفسية ومالية واجتماعية خطيرة.


 
وأشاد وكيل المحافظة بجهود هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، ودعم المعهد الديمقراطي الأمريكي للتوعية بهذه المشكلة المتفاقمة، وتزود الأفراد بالإرشادات الصحيحة للتصرف، ودعم الضحايا من خلال نشر التوعية، وكسر حاجز الخوف أو الخجل الذي قد يشعر به الضحايا.

وأشار نائب المدير العام للشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ عمر العمودي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الجلسات التوعوية في الوقت الذي تتزايد في هذه المشكلة.

من جانبه، نقل كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الوطني الديمقراطي الأستاذ محمد الكثيري، أكبر مدراء اليمن بالمعهد الأستاذة كنزة اقرطيط برامج المعهد الهادفة إلى تمكين الفئات المحلية، مثل الشباب والنساء، من المشاركة بشكل أكبر في العملية السياسية، وكذا تعزيز التفاهم والحوار بين الأطراف المختلفة، نما يسهم في تخفيف التوترات المحلية وبناء أرضية مشتركة لتحقيق السلام.

وفي كلمة هيئة السلم المجتمعي، استعرضت عضوة الهيئة الأستاذة أزال عبدالعزيز، جهود الهيئة السلم منذ تأسيسها ونشاطاتها وبرامجها المختلف، بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية المساندة في تعزيز السلم بين أفراد المجتمع.

وتخللت الجلسة جلسات حوار مع إحدى النساء اللاتي تعرّض للابتزاز واستعرضت قضيتها ومساندة الهيئة لها، وجلسة توعوية قدمتها الدكتورة نزيهة العيدروس، وعرض موشن جرافيك توعوي من إنتاج الهيئة، وجلسة حوارية مع عدد من المختصين الأمنيين والقانونيين والاجتماعيين، وتوعية دينية للشيخ زين العيدروس، وعرض مسرحي.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الابتزاز الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

هيئة ضمان الجودة تعتمد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا في كفر الشيخ

أعلن المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، حصول المعهد على الاعتماد المؤسسي «الجودة» من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة القومية في خطوة إضافية للمعهد نحو تحقيق التميز والابتكار في مجال التعليم الأكاديمي، وتقديم تجربة تعليمية استثنائية ذات مقاييس عالمية لطلابه.

عميد المعهد: حصول المعهد على الجودة إنجازًا وتتويجًا للجهود المبذولة

وقال الدكتور مفرح حمادة محمود حامد، عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ، أنّ حصول المعهد على الاعتماد المؤسسي «الجودة» من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، يُعد إنجازًا وتتويجًا للجهود المبذولة من قِبَل جميع أعضاء هيئة التدريس والإدارة والطلاب بالمعهد، ويعكس التزامهم المستمر بتحقيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية والإدارية، مؤكدًا استمرار المعهد في تحقيق المزيد من التقدم والتميز في رحلته التعليمية، متمنيًا أنّ يكون المعهد نموذجًا يُحتذى به في مؤسسات التعليم العالي.

معلومات عن المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ

أُنشئ المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ في عام 2006، وبدأت الدراسة بمرحلة البكالوريوس رسميًا في بداية العام الدراسي 2006 - 2007 وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 931 وتم تخريج أول دفعة من المعهد في العام الجامعي 2011 - 2012، ويخدم المعهد الطلاب من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بما يُناهز 2000 طالب وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى، حيث أنّ المعهد يتبع مباشرة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أقسام المعهد

يضم المعهد 5 أقسام هي كالتالي:

1- العلوم الأساسية.

2- الهندسة المدنية.

3- الهندسة الكهربائية.

4- الهندسة المعمارية.

5- هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • حصار الفساد: مسيرة حاشدة في المكلا لدعم مطالب حضرموت
  • بعد إتصالات ’’أوروبية _ أمريكية’’ حلف قبائل حضرموت يدعو أنصاره إلى وقفة تضامنية في المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • هيئة ضمان الجودة تعتمد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا في كفر الشيخ
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتوعية والترويج للاستثمار في مصر
  • الداخلية: حريصون على مكافحة عمليات الابتزاز الإلكتروني وحماية الجميع منها
  • محافظ قنا يترأس جلسة الحوار المجتمعي لمناقشة اختيار قرية دندرة مقصدا للسياحة الريفية
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار و«المتحدة» للتوعية والترويج للاستثمار في مصر
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والمتحدة للتوعية والترويج للاستثمار في مصر
  • التنمية المحلية: إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني لرسوم التصالح في مخالفات البناء