كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، عن الخطوة التالية بشأن ناقلة النفط "صافر" بعد الانتهاء من تفريغها، ونقلها إلى خزان آخر.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، في بيان لها: "أرحب بالأنباء التي تفيد بأن الأمم المتحدة قد أنهت الآن بنجاح عملية نقل النفط من ناقلة النفط صافر الراسية قبالة الساحل اليمني في البحر الأحمر إلى سفينة جديدة.

لطالما كانت الولايات المتحدة من كبار المشجعين على هذا المشروع والداعمين الماليين له".

وأضاف البيان: "لو لم يتحرك العالم، لكانت تلوثت السواحل عبر القرن الأفريقي وشبه الجزيرة العربية، مما يعرض المجتمعات لسموم قاتلة ويلوث إمدادات مياه الشرب في المنطقة بأكملها".

وأشار إلى أنه لو لم يتحرك العالم لتفريغ صافر "كان يمكن أن يتعطل الشحن عبر قناة السويس، مما يتسبب بتوقف شحنات الغذاء والوقود والإمدادات المنقذة للحياة وتفاقم الظروف الإنسانية المتردية أصلا في اليمن".

اقرأ أيضاً إعلان لمجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بالارتياح لما فعله تنظيم القاعدة في اليمن انهيار جديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم السبت العثور على مفاجأة صادمة داخل بئر في إحدى القرى غربي اليمن (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن عن إجراءات جديدة بشأن ‘‘خزان صافر’’ وتجهيزه للتصدير.. عقب اتفاق مع الأمم المتحدة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت خلال خطبتي الجمعة .. خطباء جماعة الحوثي يحملون النساء المتبرجات مسؤولية فقر ازواجهن ويحملون الشرعية مسؤولية نهب المرتبات !! ميليشيا الحوثي ترسل رسائل قصيرة لمشتركين الهاتف النقال بأنهم لن يصرفوا المرتبات للموظفين اغتيال قيادي حوثي محسوب على جناح آل الشامي بأحد مداخل العاصمة صنعاء تبرعت بـ 18 مليون دولار.. السعودية ترحب بإعلان الأمم المتحدة اكتمال تفريغ النفط من الناقلة صافر خبير عسكري يكشف عن دولتين أوقفت معارك الشرعية على تخوم صنعاء وأعادت الجيش من أبواب إب والحديدة ‏هل يجوعون مثلنا؟

وأكدت الدبلوماسية الأمريكية، أن "ما حصل اليوم يمثل لمحة مضيئة ونموذج عن التعاون الدولي في هذا الوقت الذي يواجه فيه العالم مجموعة من الأزمات الملحة".

وحول الخطوة التالية، قالت "غرينفيلد" إنه "يتعين علينا أن ننهي العمل الآن بإخراج ناقلة النفط صافر من البحر الأحمر".

وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت، أمس الجمعة، الانتهاء من تفريغ ناقلة صافر، التي كانت تمثل تهديدًا حقيقيًا للمياه الإقليمية والدولية في البحر الأحمر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا

بغداد اليوم -  متابعة
اتجهت اسعار النفط، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع تواليا لتبقى قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر نيسان/ أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 0143 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأمريكية مغلقة الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة "تلقت معنويات السوق الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في آب/ أغسطس بواقع 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج المنظمة.

المصدر٬: وكالات

مقالات مشابهة

  • اعترافات خلية التجسس تكشف الدور التخريبي الأمريكي لقطاع الكهرباء في اليمن
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • الأمم المتحدة تكشف "أرقام" تعكس حجم مأساة النزوح في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تكشف “رقما” يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • الأمم المتحدة تكشف "رقما" يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • الأمم المتحدة تكشف "رقما مرعبا" يعكس حجم مأساة النزوح في غزة