سرايا - قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بلغت 51 شهيدا و223 جريحا.

فيما كشف تقرير محدث أعدته غرفة الطوارئ التابعة للحكومة اللبنانية، أن الحصيلة الإجمالية لضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان منذ بدئها وصلت إلى1247 شهيدا و5278 جريحا.

وأشار التقرير إلى أن عدد النازحين من مناطق العدوان، بلغ 43 ألفا و600 نازح توزعوا على 347 مركز إيواء.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على لبنان إلى 1247

قال وزير الصحة اللبنانية فراس الأبيض، إن حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على لبنان، اليوم الأربعاء، ارتفعت إلى 51 شهيدا، وإصابة 223 آخرين.

وقال الأبيض، إن الحكومة شكلت خلية أزمة، لمتابعة أحوال النازحين، في ظل وجود أكثر من 50 ألف نازح بمراكز الإيواء، بعد موجة كبيرة خرجت من مناطق جنوب لبنان، نتيجة القصف العنيف والمتواصل والذي دمر قرى بأكملها.

وقال وزير الصحة اللبناني، إنه تم ربط مراكز الإيواء بأقرب مركز رعاية رئيسي، مع إجراء جولات متتالية لمتابعة الوضع الوبائي.



ومن جانبها، قالت المنظمة الدولية للهجرة إن نحو 90 ألفا و530 شخصا في لبنان نزحوا مع تصعيد الاحتلال هجماته خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن بينهم 40 ألفا في 283 مأوى.

من جانبه أعلن وزير البيئة ناصر ياسين، أن عدد الشهداء جراء العدوان ارتفع إلى 1247، بينما بلغ عدد الجرحى 5278، مع الإشارة إلى أن معظم الضحايا هم من المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء.

وأشار ياسين إلى أن عدد النازحين الذين لجأوا إلى مراكز الإيواء قد بلغ حتى الآن 52900 شخص، وأوضح أن هؤلاء النازحين يمثلون حوالي 30 في المئة من مجموع الأهالي الذين هجروا من مناطقهم بسبب القصف والمجازر الإسرائيلية.

وأضاف: "نحن نقدر عدد النازحين من المناطق اللبنانية، وخصوصًا من الجنوب والبقاع، بأكثر من 150 ألف شخص، الذين اضطروا لترك أراضيهم وبلداتهم بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة".

ودعا ياسين المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في هذه الأوقات العصيبة، مشددا على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والمحتاجين.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه العنيف على لبنان لليوم الثالث عبر شن غارات جوية على مناطق متفرقة من الأراضي اللبنانية.

ووسع الاحتلال نطاق عملياته، مستهدفا جبل لبنان لأول مرة منذ بدء المواجهات المتبادلة مع حزب الله في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

وقالت مواقع عبرية، إن الغارة استهدفت مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو، لكن قنوات تلفزة محلية نقلت عن مصادر قولها، إن القيادي لم يكن موجودا في المنزل المستهدف.

وشن طيران الاحتلال غارة على محيط منطقة السعديات على الساحل اللبناني بين العاصمة بيروت ومدينة صيدا.

كما قصفت طائرات الاحتلال بلدة النبي شيت ومنطقة جنتا في البقاع، واستهدفت بغارتين بلدتي عدلون وحبوش جنوبي لبنان.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة المواجهات، حيث وسع حزب الله نطاق عملياته عبر استهدافه مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب" بصاروخ باليستي من طراز "قادر1".



وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صواريخ من لبنان استهدفت "تل أبيب" لأول مرة في الحرب الجارية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن صاروخا واحدا انطلق من لبنان باتجاه تل أبيب واعترِض من منظومة الدفاع الجوي.

ودوت صافرات الإنذار لأول مرة في "تل أبيب وغوش دان ونتانيا".

وسبق أن أعلن حزب الله اللبناني "قصف قاعدة إيلانيا بصلية من صواريخ فادي 1، دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على لبنان إلى 1247
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على لبنان إلى 1247 شهيدا
  • 1247 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: 51 شهيدا و223 جريحا حصيلة الغارات الإسرائيلية اليوم على الجنوب
  • الصحة اللبنانية: 558 شهيداً بينهم 50 طفلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 558 شهيدا
  • لبنان: إرتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 492 شهيدا و1645 جريحا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 356 شهيدا و1246 مصابا
  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم