أعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تضامنه مع الشعب اللبناني والفلسطيني الشقيق، في مواجهتهم للأزمات التي أصابتهم خلال الفترة الماضية بعد تدخل قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلادهم.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «نتضامن بشكل كامل مع الشعب اللبناني وأهالينا في غزة، ولبنان لها مكانة خاصة في قلوبنا كمصريين».

جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يهاجم 280 هدفًا لحزب الله في لبنان ارتفاع حصيلة القتلى مع توسع الغارات الإسرائيلية على لبنان

وأردف زكي: لبنان جزء لا يتجزأ من حياتنا كفنانين، وأيضًا غزة فهي في القلب، ونبض الفنان المصري يعلو الآن رافضًا الأحداث الجارية في غزة ولبنان.

وتابع نقيب المهن التمثيلية: سننظم مؤتمرًا فنيًا في أقرب وقت لإعلان تضامننا كممثلين وفنانين مع الشعب اللبناني والفلسطيني الشقيق، احتجاجًا على الأوضاع في بلادهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حزب الله قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال جيش الاحتلال الاحتلال لبنان إسرائيل أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ارتفاع حصيلة صدى البلد الغارات الاسرائيلية أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الاحتلال الإسرائيل فاتن عبد المعبود الشعب اللبناني

إقرأ أيضاً:

فيروز تغرّد لدعم الشعب اللبناني

بعد طول غياب، خرجت السيدة فيروز، لتدعم الشعب اللبناني، مع استمرار القصف الإسرائيلي، الذي خلّف مئات القتلى.

وفي منشور نادر لها على منصة “إكس”، نشرت السيدة فيروز، مطلع أغنية “بحبك يا لبنان” التي أطلقتها في عام 1976 في “معرض دمشق الدولي”، من تأليف وألحان الأخوين الرحباني، وكتبت: “بحبك يا لبنان يا وطني بحبك، بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك”.

كما دونت السيدة فيروز، في منشور لاحق كلمات من أغنية “وطني” التي أصدرتها في عام 1969، من تأليف وألحان الأخوين الرحباني، قائلة: “إنتْ القوي، إنتْ الغني… وإنتْ الدّني يا وطني”، وجاء المنشور مرفقا بمقطع فيديو من أدائها الأغنية.

هذا وكانت إسرائيل، شنّت عملية عسكرية واسعة على لبنان أمس الاثنين، أطلقت عليها اسم “سهام الشمال”، وأدت إلى مقتل 492 شخصا.

مقالات مشابهة

  • وقفات بجامعة الحديدة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • المهن التمثيلية تنظم مؤتمرا فنيا لدعم لبنان وفلسطين
  • نقيب الصحفيين: الكلام يعجز عن وصف جرائم إسرائيل في غزة ولبنان والتخاذل الدولي إزائها
  • نقيب الصحفيين: الكلام أصبح عاجزًا أمام ما يحدث في فلسطين ولبنان
  • «قلوبنا مع كل أهلنا».. إلهام شاهين تدعم الشعب اللبناني
  • وقفة لموظفي ديوان أمانة العاصمة للتضامن مع الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • الأزهر يعرب عن تضامنه مع الشعب اللبناني في مواجهة العدوان الصهيوني
  • فيروز تغرّد لدعم الشعب اللبناني
  • "لتشغيل الفنانين".. المتحدة توقع بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج ونقابة المهن التمثيلية