الثورة نت|

شهدت جامعة الحديدة اليوم، وقفات احتجاجية في عدد من الكليات بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتنديدا بالعدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية.

وخلال الوقفات في مجمع كليات الفنون، ومجمع كليات الآداب، والحرم الجامعي القديم، وكلية طب الاسنان، استنكر المشاركون العدوان الصهيوني الإجرامي الذي استهدف جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، الذي أسفر عن استشهاد المئات من المدنيين وإصابة الآلاف منهم.

كما نددوا بجرائم العدو الصهيوني المستمرة بحق أطفال ونساء غزة، الذي يرتكب أبشع مجازر القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، بمشاركة أمريكا ودعم من بعض دول الغرب الكافر.

وعبروا عن الغضب والاستهجان لاستمرار الصمت العربي وعدم التحرك بأي خطوات تجاه ما يمارسه الكيان الغاصب من جرائم حرب في لبنان ومجازر وترويع للمدنيين بدعم ومساندة أمريكية، في محاولة فاشلة لعزل غزة والضفة الغربية عن بقية كيانات المقاومة والاستفراد بها لتنفيذ المخططات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبوا شعوب الأمة العربية والإسلامية، بتبني مواقف تصعيدية للتحرر من حالة التبعية العمياء للأنظمة العميلة التي تنفذ أجندة أمريكا وإسرائيل، كون ذلك خيانة للإسلام، وقضية الشعب الفلسطيني، لافتين الى أن الصمت العربي شجع كيان الاحتلال على شن حرب عدوانية على لبنان بعد نحو قرابة عام من ارتكاب الجرائم في غزة

وأهاب بيان الوقفات، بأحرار الأمة، النفير لمواجهة التهديدات الصهيونية بتحفيز مشروع الجهاد وتفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية وتبني خطوات ومواقف جريئة لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني وحركات المقاومة لمواصلة الجهاد المقدس وردع الاحتلال.

وأكد ، أن الشعب اليمني يتوج اليوم بكل فخر وعزة موقفه الثابت والداعم المتنامي مع الشعب الفلسطيني بخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في وجه أمريكا الشيطان الأكبر، والقيام بمسؤولياته الإيمانية والجهادية والأخلاقية للرد على ما يرتكبه كيان العدو من مجازر وحشية وحرب إبادة في غزة.

وعبر البيان عن الاعتزاز بعمليات القوات المسلحة اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني انطلاقا من الإيمان بعدالة القضية المحورية للأمة وأهمية تحريك التضامن باتجاه مواجهة الكيان الصهيوني المحتل، معتبرين تلك العمليات واجباً دينياً ومسؤولية اخلاقية وإنسانية.

وجدد البيان التأكيد على مواصلة الأنشطة التعبوية والمسيرات الجهادية المساندة للشعب الفلسطيني والرافضة للعدوان والحصار الصهيوني على قطاع غزة و المنددة بالجرائم البشعة بحق الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية والرفض لتجويع الشعب الفلسطيني.

شارك في الوقفات عمداء الكليات ومدراء وموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وجمع من الطلاب والطالبات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة الحديدة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

3 عصرا.. الصحفيين تعقد مؤتمرا لكشف تحريض الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء في الساعة 3 عصرًا، وذلك في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع، لعرض الوقائع الموثقة حول التحريض الرسمي الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. 

ويهدف المؤتمر إلى كشف تصريحات المسؤولين الإسرائيليين الذين يحرضون على إبادة الشعب الفلسطيني، مما يضعهم تحت طائلة القانون الدولي.

خلال المؤتمر، ستعلن النقابة عن حملة لإدراج ملف التحريض الإسرائيلي ضمن ملاحقات قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

ويشارك في المؤتمر كل من نقيب الصحفيين خالد البلشي، وناجي الناجي، المستشار الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، وناصر أمين، المحامي بالمحكمة الجنائية الدولية، وسيد شعبان، أمين عام اتحاد المحامين العرب، وهند الضاوي، الكاتبة الصحفية المتخصصة في القضايا الإقليمية والدولية. كما سيقدم محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين للحريات، تقريرًا لرصد تصريحات المسؤولين الإسرائيليين المحرضة.

بعد المؤتمر، سيتم عرض الفيلم الوثائقي "فلسطين.. ما وراء النكبة" في الساعة 5 عصرًا، من إنتاج القناة الوثائقية، يليه ندوة مع صناع الفيلم وبعض المشاركين فيه.

 يتحدث في الندوة الدكتور جمال الرفاعي، أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، والدكتور بدوي رياض عبد السميع، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة القاهرة، وإمام أحمد، مدير المحتوى في قناة الوثائقية، بإدارة الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي.

يستعرض الفيلم جذور نكبة 1948 والاحتلال الإسرائيلي، متتبعًا تاريخ نشأة الحركة الصهيونية وأسباب الدعم الاستعماري لقيام إسرائيل، كما يرصد تاريخ الهجرات اليهودية إلى فلسطين والجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • القطاع التربوي بالأمانة ينظم وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان
  • وقفات بجامعة الحديدة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة احتجاجية لفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين
  • 3 عصرا.. الصحفيين تعقد مؤتمرا لكشف تحريض الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • مدارس أمانة العاصمة تشهد وقفات طلابية تنديداً بالجرائم الصهيونية في فلسطين ولبنان
  • ندوة بجامعة الحديدة بعنوان” 21 سبتمبر.. ثورة الحرية والاستقلال والمواقف المشرفة”
  • انصار الله: الهمجية الصهيونية دليل نجاح ضربات حزب الله
  • رابطة علماء اليمن تدين الجرائم الصهيونية بغزة وجنوب لبنان وتؤكد التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني