الوطن:
2024-09-18@23:54:06 GMT

حبس عاملين بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بالشرقية

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

حبس عاملين بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بالشرقية

قررت النيابة العامة حبس عاملين بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي في الشرقية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتبين أن المتهمين كانا يقومان بالتعامل مع الزبائن في تجارة العملات الأجنبية وكانا يحققان مبالغ مالية من تلك التجارة كأرباح حتى رصدتهم أجهزة الأمن وألقت القبض عليهما.

المتهمان يعترفان بتفاصيل الجريمة

واعترف المتهمان أمام النيابة العامة أنهما كانا يعملان في نشاط تجارة العملة في السوق السوداء بسبب رواج تجارة الدولار على وجه الخصوص وأنهما كانا يقومان بالشراء من كبار التجار بمبلغ ما وإعادة البيع بسعر أعلى ما يحقق لهم أرباح تتراوح ما بين «20 إلى 50» قرشًا في الدولار الواحد.

عقوبة الاتجار في العملة

وشرح الخبير القانوني حازم محمد عقوبة تجارة العملات في السوق السوداء بقوله إن  قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار فى العملة وتغليظ العقوبة على كل من تسول له نفسه ممارسة تلك النشاطات، التى تؤثر بالسلب على الاقتصاد الوطنى، حيث تضمن تعديل المادة 126 من القانون المشار إليه، أن:« يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار تجارة العملة حوادث

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم/ سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.
وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم، وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين. هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • عرب نيوز: الفأر إغتال البيدجا بسبب المنافسة على عمليات الاتجار بالبشر.. وليبيا لن تتعافى من الفوضى في أي وقت قريب
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة
  • حبس متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع في تجارة العملة
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • ضربة لتجار العملة الأجنبية.. ضبط قضايا بـ 5 ملايين جنيه آخر 24 ساعة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي