وقع المعهد الفني الانطوني بروتوكول تعاون مع وكالة الانباء الدولية لحقوق الإنسان في احتفال اقيم في حرم المعهد في الدكوانة، في إطار تعزيز التعاون مع المؤسسات والهيئات والجمعيّات الفنية والثقافية والتربويّة والدولية.

وحضر الاحتفال ‎الممثل الدائم للمجلس الدولي لحقوق الانسان في الامم المتحدة المعتمد بصفة خاصة السفير هيثم ابو سعيد، النائب العام في الرهبانية الاب بطرس عازار، مدير المعهد نقيب الايقونغرافين في لبنان الاب شربل بوعبود، عضو المجلس التنفيذي في المجلس الدولي لحقوق الإنسان أديب اسعد، وهيئة المجلس والهيئتان الادارية والتعليمية في المعهد.



وبعد النشيد الوطني القى عريف الحفل جاك مطر  كلمة قال فيها : "انه إمتياز و شرف مستحق لنا ان نقف اليوم جميعاً في هذا الإحتفالية المميزة، التي نحتفي فيها بتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الفني الأنطوني والمجلس الدولي لحقوق الإنسان في لبنان. إن هذا الحدث يُعدّ نقلة نوعية في مسيرة المؤسستين، ويعكس التزاماً مشتركاً بتعزيز حقوق الإنسان من خلال المعرفة بالحقوق والتعليم، الثقافة، والفن".

اضاف:"اليوم، هو خطوة جبارة نحو المستقبل. فمذكرة التفاهم التي نوقعها ليست مجرد وثيقة رسمية، انها ولوج الى المستقبل بل هي رمز لرؤية موحدة نحو بناء مجتمع أكثر إنصافاً، احتراماً للكرامة الإنسانية، ودعماً لحقوق كل فرد، بغض النظر عن انتمائه أو خلفيته. وهذه الشراكة ستساهم في ربط القيم الإنسانية السامية بالتعليم الفني،حيث يمكن للثقافة والفن أن يكونا بإتحادهما وسيلة فعالة لنشر الوعي وتعزيز قيم التسامح والمساواة اينما وجدا".

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 12.5 مليون ريال.. توقيع 13 اتفاقية خدمية وتنموية في الظاهرة

عبري- العمانية

وقّع مكتب محافظة الظاهرة اليوم 13 اتفاقية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بولايات المحافظة الثلاث بتكلفة تزيد عن 12.5 مليون ريال عماني؛ وذلك استمرارًا في تطوير القطاع الخدمي والتنموي ومواكبةً لمرتكزات التنمية بمحافظة الظاهرة.

وشملت الاتفاقيات التوقيع على مشروعي إنشاء إطلالتي ينقل وضنك بمساحة ٦٥,٠٠٠ متر مربع لكل منهما وبتكلفة إجمالية تصل إلى (4 ملايين ريال عماني) لتكونا وجهتين تخدمان السكان والسياح ومزودتين بكل وسائل الراحة الأساسية والترفيه والاستثمار، وتتضمنان مسارح مفتوحة للفعاليات والأنشطة، وملاعب رياضية والعاب للأطفال، ومسطحات مائية ونوافير، ومطاعم ومقاهي وساحات جلوس، وعددًا من المرافق الخدمية.

كما تم التوقيع على مشاريع رصف عدد من الطرق الداخلية بولايات المحافظة الثلاث (عبري وينقل وضنك) بتكلفة تتجاوز 6 ملايين ريال عماني موزعة على كل من ولاية عبري (60) كيلومترًا وولاية ينقل (25) كيلومترًا وولاية ضنك (25) كيلومترًا، بالإضافة إلى مشاريع صيانة الطرق الداخلية المتضررة نتيجة الأنواء المناخية السابقة بولايات المحافظة بتكلفة أكثر من 2.7 مليون ريال عماني.

وقال سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة: إن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي في إطار تعزيز الجانب الخدمي ضمن برامج تنمية المحافظات وخطة المحافظة من المشاريع لعامي 2023-2024 التي تهدف بشكل أساسي إلى إيجاد مشاريع خدمية وتطويرية تخدم المواطن والمقيم وبما يضمن الوصول إلى تنمية متوازنة بين ولايات المحافظة الثلاث.

وأضاف سعادته: إن مشروعي إطلالتي ينقل وضنك تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لنشر الخدمات الترفيهية وتطويرها وزيادة رقعة المسطحات الخضراء وتعزيز الجوانب الاستثمارية وتعظيم القيمة المحلية المضافة، كما سوف تبرز جماليات محافظة الظاهرة الطبيعية والسياحية وتسهم في تنميتها واستدامة النمو فيها، حيث تتميز مشاريع الإطلالات التي سوف تُنفَّذ بتصاميم فريدة تنسجم مع طبيعة المحافظة وجغرافيتها.

وأشار سعادته إلى أن توقيع هذه الاتفاقيات سوف يسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة في الجانب البلدي التنموي من خلال أعمال رصف وصيانة الطرق الداخلية التي تسير وفق منهج مدروس روعي فيه سلامة مرتادي الطرق، ويستند على مبدأ أولوية الاحتياجات الفعلية لتوفير هذه الخدمة إلى التجمعات السكانية والتجارية والصناعية في مختلف ولايات المحافظة حسب الإمكانات المتاحة، مضيفًا بأن مشاريع الطرق تعتبر ذات أهمية ودور تنموي كبير للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 12.5 مليون ريال.. توقيع 13 اتفاقية خدمية وتنموية في الظاهرة
  • مرصد أم درمان القديمة لحقوق الإنسان: حياة العديد من الأرواح الآن في خطر
  • قرار حكومي بالموافقة على انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان
  • مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا
  • توقيع صندوق التنمية الحضرية برتوكول تعاون مع QNB
  • توقيع بروتوكول لتطوير "التدريب المهني" في التعليم الفني
  • الخارجية تعلن توقيع اتفاقية إعفاء تأشيرات الدخول بين العراق وإندونيسيا
  • البترول: توقيع 11 اتفاقية للبحث عن الغاز الطبيعى باستثمارات 925 مليون دولار
  • من ضمنها منظمة إنسان.. 36 منظمة حقوقية تدين التفجيرات الجماعية لأجهزة البيجر في لبنان وتعتبرها انتهاكًا للقانون الدولي