الوطن:
2024-09-25@18:23:27 GMT

أمين الفتوى يوضح حكم قراءة الفنجان والتنجيم (فيديو)

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

أمين الفتوى يوضح حكم قراءة الفنجان والتنجيم (فيديو)

أكد الدكتور أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الإيمان بالتنجيم والأبراج بشكل يجعله يتحكم في حياة الفرد، مثل اختيار شريك الحياة أو اتخاذ القرارات المهمة، يعتبر حرامًا.

الإيمان بالتنجيم حراماً

وقال أمين الفتوى بـ«دار الإفتاء المصرية»، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء: «إن الله سبحانه وتعالى هو عالم الغيب، ولا يُظهر غيبه لأحد، في آيات كثيرة، يُذكر أن الله وحده يعلم ما سيحدث غدًا وما في الأرحام وما ستكتسبه النفس، مما يبرز أهمية الاعتماد على الله في جميع أمورنا».

لا مانع من الاطلاع على قراءة الأبراج أو التنبؤات

وعن الفضول الذي قد يدفع بعض الأشخاص لقراءة الأبراج أو التنبؤات، أكد أنه لا مانع من الاطلاع على المعلومات كنوع من المعرفة، لكن بشرط عدم ربط تلك المعلومات بقرارات حياتية أو اعتماد عليها، مُوضحا: «إذا كان الدافع هو التعرف على عظمة خلق الله، فلا مشكلة في ذلك، ولكن يجب الحذر من إحداث أي تأثيرات سلبية على حياتك».

وفيما يتعلق بالتنبؤات التي قد تحدث أحيانًا، قال: «قد يحدث أن تصادف بعض التنبؤات الواقع، ولكن هذا لا يعني أن تلك التنبؤات صحيحة أو لها أساس علمي، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أتى عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة، لأنه ترك الخالق وذهب إلى مخلوق».

ينبغي على المسلم أن يعتمد على الله ويثق في حكمته

وأكد العوضي أنه ينبغي على المسلم أن يعتمد على الله ويثق في حكمته، فالفرد لا يمكنه معرفة الغيب أو ما قد يحدث في المستقبل، مؤكدا أن الفاعل الحقيقي لهذا الكون هو الله، وليس لأحد القدرة على معرفة غيبيات الله إلا ما خص به الأنبياء.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الإفتاء المصرية التنجيم الأبراج

إقرأ أيضاً:

" الجندي": بعض الناس يحاولون التقرب إلى الله بالتقليل من مقام النبي (فيديو)

أكد الدكتور خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن بعض الأشخاص يسعون إلى التقرب إلى الله من خلال التقليل من مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم أو إقصاءه والتقليل منه، موضحًا أن الأزهر الشريف قد أثبت بالدليل القاطع حياة النبي في قبره، مستندًا إلى فتوى دار الإفتاء وكلام جمهور العلماء.

الشيخ خالد الجندي: حياة النبي في قبره حقيقة تشمل الجسد والروح خالد الجندي يكشف حقيقة كون الأنبياء أحياء في قبورهم (فيديو)

وأشار "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، إلى أهمية الرجوع إلى الكتب التي تناولت هذا الموضوع، للكشف عما يخفيه بعض كارهي النبي وأعداؤه، لافتًا إلى محاولات التقليل من شأن الرسول وإقصائه، موضحًا أن بعض الأوساط، تُقلل من أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتعتبر ذلك بدعة ومخالفة للدين.

وشدد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على أن هؤلاء الذين يحاولون التقرب إلى الله عن طريق التقليل من مقام النبي، لن يجدوا منا إلا الردود الحاسمة قائلًا: "نحن لهم بالمرصاد، وسنذكر ما حبا الله به النبي وما أعطى الله نبيه"، مشددًا على عدم الاهتمام بكارهي النبي والحاقدين وأصحاب الغل الدفين على حبيب الأمة الأمين.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى: الأبراج لا تحدد مصائر الناس.. وتوافقها مع الزواج تلاعب
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الأبراج ليست لتحديد مصائر الأشخاص
  • بعد أزمة صلاح التيجاني واتهامه بالتحرش.. تحذير عاجل من أمين الفتوى للشيوخ
  • أمين الإعلام بالعدل والمساواة: حاولنا تحرير (الحرية والتغيير) من (4 طويلة) ولكن؟!
  • أمين الفتوى: من أفتى بغير علم كان إثمه على من أفتاه «فيديو»
  • خالد الجندي يوضح أوصاف من يحاولون التقرّب إلى الله بالتقليل من مقام النبي «فيديو»
  • أستاذ فقه يوضح الحكم الشرعي لقراءة القرآن على أنغام الموسيقى
  • " الجندي": بعض الناس يحاولون التقرب إلى الله بالتقليل من مقام النبي (فيديو)
  • أستاذ فقه: قراءة القرآن بالموسيقى كبيرة من الكبائر (فيديو)