تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين أن الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، لكن لم يتم إحراز تقدم كبير حتى الآن.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية، إن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط، لكن هناك أيضا إمكانية للتسوية.

فيما أخبر نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون فينر، موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن إدارة بايدن ترى طريقا لتهدئة الوضع.

وقال فينر: "نحن نعمل على ذلك في الوقت الحالي في نيويورك وفي العواصم حول العالم."

في حين أدعي مسؤول إسرائيلي، في تصريحات للإذاعة العامة في بلاده، إنه ليس لدي إسرائيل مشكلة في مناقشة تسوية مع الأمريكيين طالما أنها ستجلب الأمن لسكان الشمال، لكن "في هذه اللحظة يبدو أنه لا يوجد شريك على الجانب الآخر،" في إشارة إلي حزب الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله وقف اطلاق النار الولايات المتحدة فرنسا الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تضرب لبنان مجدداً.. وحزب الله يستهدف تل أبيب

شنت إسرائيل مزيداً من الضربات الجوية على لبنان، اليوم الأربعاء، وأطلق تنظيم حزب الله اللبنانية وابلاً من الصواريخ صوب إسرائيل في أعنف تبادل لإطلاق النار بين العدوين اللدودين.

وأعلن حزب الله استهداف مقر لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) قرب تل أبيب بصاروخ باليستي. ولم التحقق من تلك المزاعم.

#عاجل| بيان ثلاثي عربي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملةhttps://t.co/VkUAO5AJiq

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 قلق دولي

وعبّر زعماء من دول في أنحاء العالم عن قلقهم من التصاعد الحاد في القتال مع ارتفاع عدد القتلى في لبنان. وبدأ تبادل إطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود بالتزامن مع بدء الحرب في قطاع غزة.

وشن الجيش الإسرائيلي أعنف ضرباته الجوية في عام على لبنان هذا الأسبوع مستهدفاً قيادات لحزب الله ومئات المواقع في عمق لبنان كما أطلق حزب الله وابلاً من الصواريخ صوب إسرائيل.

وكان هذا أول استهداف صاروخي لتل أبيب من جانب حزب الله منذ اندلاع الحرب، وهي خطوة قد تؤدي إلى تصعيد الهجمات الإسرائيلية.

وقال قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي في بيان إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة من العملية العسكرية وعليها أن تستعد "للمناورة والحركة".

ولم يتضح من البيان ما إذا كانت تصريحات اللواء أوري غوردين، التي أدلى بها خلال زيارة، الثلاثاء، إلى لواء على الحدود الشمالية لإسرائيل، إشارة إلى توغل بري محتمل في جنوب لبنان.

حصيلة اليوم.. مقتل 51 وإصابة 223 في الغارات الإسرائيلية على #لبنانhttps://t.co/Ta2e8OIjpz

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 اليوم الأكثر دموية

فر مئات الآلاف من اللبنانيين من منازلهم وامتلأت المستشفيات بالجرحى منذ تكثيف القصف يوم الإثنين مما تسبب في مقتل أكثر من 550 شخصاً في أدمى يوم في لبنان منذ نهاية الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و 1990.

ولم يهدأ تبادل إطلاق النار اليوم الأربعاء. وقالت إسرائيل إن طائراتها الحربية تنفذ ضربات مكثفة على جنوب لبنان وفي سهل البقاع.

وقال حزب الله المدعوم من إيران في بيان إنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، أطلق صاروخاً ‏باليستياً من نوع قادر1 مستهدفاً مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب، وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البيجرز وأجهزة اللاسلكي.‏

وقال الجيش الإسرائيلي إن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت صاروخ سطح سطح بعد رصده قادماً من لبنان. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي نداف شوشاني، إنه لا يمكنه تأكيد ما كان حزب الله يستهدفه حينما أطلق الصاروخ من قرية في لبنان.

وأضاف: "كانت النتيجة هي توجه صاروخ ثقيل صوب تل أبيب، صوب مناطق مدنية في تل أبيب. ولا يقع مقر الموساد في تلك المنطقة".

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الصاروخ الذي استهدف تل أبيب أُسقط بصاروخ من منظومة مقلاع داود، وهي منظومة صواريخ سطح جو مصممة لتدمير الصواريخ الباليستية التكتيكية على ارتفاع منخفض.

القصف الإسرائيلي يدفع 90 ألف لبناني إلى ترك منازلهمhttps://t.co/GhrfiQREdd

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024 أهداف موسعة

وسعت إسرائيل المناطق التي تستهدفها منذ، الثلاثاء، إذ وصلت الهجمات للمرة الأولى إلى بلدة الجية جنوبي بيروت مباشرة.

كما وقعت ضربات على بنت جبيل وتبنين وعين قانا في الجنوب وبلدة جون في قضاء الشوف قرب مدينة صيدا في الجنوب والمعيصرة في قضاء كسروان.

وقال وزير الخارجية اللبناني إن ما يصل إلى نصف مليون شخص تقريباً نزحوا في لبنان. وفي بيروت، لجأ آلاف النازحين الفارين من جنوب لبنان إلى المدارس والمباني الأخرى.

وأجلى الجيش اللبناني أكثر من 60 شخصاً في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء من بلدة علما الشعب المسيحية الواقعة على الحدود مع إسرائيل، وذلك في أعقاب ضربات مكثفة خلال الليل.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن منطقة الجليل شمال إسرائيل تعرضت لوابل من صواريخ حزب الله صباح اليوم الأربعاء.

وأضافت أن رشقة واحدة تضمنت إطلاق 40 صاروخاً تم استهداف بعضها في الجو بينما سقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة أو اخترق الدفاعات الجوية صوب مناطق مأهولة، وذكرت السلطات أن منزلاً للرعاية تعرض للاستهداف في صفد دون إصابات.

مقالات مشابهة

  • رئيس قبرص: الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مبادرة دبلوماسية لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان
  • إسرائيل تضرب لبنان مجدداً.. وحزب الله يستهدف تل أبيب
  • أكسيوس: أمريكا قد تعلن خطة لوقف إطلاق نار مؤقت بين إسرائيل وحزب الله
  • حذر من حرب شاملة بسبب غزة ولبنان..الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً
  • باحث سياسي: وقف إطلاق النار في المنطقة يتطلب تشكيل قوة لحفظ السلام
  • ‏البيت الأبيض: الولايات المتحدة مصممة على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة وتجنب وقوع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • إسرائيل وحزب الله.. هل بدأت الحرب الشاملة؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات "مكثفة" على أهداف لحزب الله
  • جوتيريش: إسرائيل و"حماس" غير مهتمتين بوقف إطلاق النار في غزة