«ويبقى الأثر» كلمتان لخصتا قصة فنان شاب سكندري يدعى يوسف منتصر، طالب بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية والذي توفى بعد تسليم مشروع تخرجه للكلية بقسم التصوير، لتمر أيام على وفاته وتطلق الكلية معرض مشروعات التخرج، فحضرت مشروعاته وغاب هو.

المشهد الحزين تجلى بوجود مشروعات الشاب الراحل في بداية معرض مشروعات التخرج لطلاب قسم التصوير دفعة العام الجامعي 2022 / 2023 الدفعة 61، بمقر الكلية بمنطقة جناكليس، حيث افتتحت الدكتورة دينا مندور، عميد الكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، المعرض بأعمال الطالب والذي أتم جزءا كبيرا من أعمال مشروع التخرج قبل وفاته.

الكلية تواسي أسرة الطالب الراحل

وقالت الدكتورة هويدا السباعي، رئيس قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، إن عميدة الكلية التقت بوالدته وقدمت لهم العزاء والمواساة، كما أثنت على أعماله ومستواه الفني المتميز، مضيفة في تصريحات لـ«الوطن»، أن الكلية حرصت على افتتاح المعرض بأعمال الطالب تكريما له وعزاء لأسرته.

قصة وفاة طالب فنون الإسكندرية

فيما شكرت والدة الطالب، إدارة الكلية على إتاحة أعمال نجلها ضمن معرض مشروعات التخرج، مؤكدة لـ«الوطن» أن ابنها كان فنانا رائعا، ورحل قبل أن يرى أعماله معلقة بالكلية والكل يشيد بها، موضحة أن نجلها توفي إثر سقوطه من دراجة نارية في شهر رمضان الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فنون الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات

أقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية قواعد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، المقرر أن تنطلق بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، من خلال فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي لأداء الاختبارات، لافتة إلى أنّ الامتحانات تقيس استعدادات الطالب لدراسة الفنون فكريا ومهاريا، وقياس قدرة الطالب على التخيل وبناء إدراك النسب السينة للجسم البشري، والقدرة على تنظيم الأفكار والأشكال وتحقيق التوافق.

اختبارات القدرات 2024

وأوضحت مصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ الاختبارات المهارية هي التي سيتم تطبيقها على طلاب الثانوية العامة 2024، ويتضمن عدد من الأسئلة للطلاب، حيث يتضمن الاختبار لكلية الفنون الجميلة اختبارات «الرسم والتصميم الابتكاري، والرسم المعماري والتشكيل و الابتكار»، وبالنسبة لكلية الفنون التطبيقية تتضمن الاختبارات «الرسم - التصميم الابتكاري».

وتابعت المصادر أنّه بالنسبة لاختبارات القدرات 2024 لكلية التربية الفنية تتمثل في سؤال الرسم وسؤال التصميم الابتكاري، وبالنسبة لكلية الرتبية الموسيقية فالاختبارات المهارية بها تتمثل في قدرة الطالب ومهارته الموسيقية من خلال «الغناء الحر واللحن والإيقاع».

وبالنسبة لاختبارات القدرات 2024، لكليات التربية الرياضية فتتمثل في قياس قدرة الطالب الرياضية وتحقيق المعايير المطلوبة في الاختبارات البدنية والمهارة.

مقالات مشابهة

  • طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • 30 يونيو.. "مصطفي حجاجي" شهيد مع مرتبة الشرف.. أحد شهداء مثلث القيادة وتوفي نفس يوم تخرجه
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها