السوبر الإفريقي 2024.. تترقب جماهير كرة القدم في الوطن العربي معركة كروية ساخنة تجمع الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

ويحتضن ملعب المملكة أرينا في الرياض بالمملكة العربية السعودية قمة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي، مساء بعد غد الجمعة.

الأهلي والزمالك الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا

وينتقل الأهلي إلى الرياض لخوض السوبر الإفريقي باعتباره البطل لدوري الأبطال، وذلك على حساب الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد في مباراتي الذهاب والإياب بالنهائي.

الزمالك بطل الكونفيدرالية الإفريقية

والزمالك كان قد تفوق على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، ليحصد اللقب القاري للمرة الثانية على التوالي.

الأهلي والزمالك بعثة الأهلي تطير إلى السعودية

كانت بعثة الأهلي برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، غادرت مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء في طريقها إلى المملكة العربية السعودية.

وحرص محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة، على متابعة كافة الإجراءات الإدارية قبل السفر والاطمئنان على الترتيبات الخاصة بالوصول والإقامة وملاعب التدريب وتهيئة الأجواء المناسبة للفريق وجهازه الفني.

الأهلي

وغادرت بعثة الزمالك منذ ساعات هي الأخرى إلى المملكة العربية السعودية، حيث ستخوض أول تدريب لها اليوم، استعدادا لنهائي كأس السوبر الإفريقي 2024.

هيمنة حمراء على القمة في بطولات القارة السمراء

ورغم أن اللقاء الوحيد الذي جمعهما في بطولة كأس السوبر الإفريقي كان من نصيب الزمالك بهدف دون رد وقع عليه أيمن منصور في 16 يناير 1994، إلا أن الأحمر يتفوقا تاريخيا في مجمل اللقاء على مستوى القارة السمراء.

الأهلي والزمالك

وخاض الأهلي ضد الزمالك 10 مباريات في جميع المسابقات الإفريقية، لم يخسر سوى في مواجهة وحيدة جاءت ببطولة كأس السوبر الإفريقي كما أشرنا سابقا.

الأهلي التقى مع الزمالك في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2005 وذلك في نصف النهائي، وشهدت فوز الأحمر بنتيجة 2-1 والتي تكررت في المواجهتين.

في نسخة 2008، حضرت القمة من جديد بين الأهلي والزمالك في دور المجموعات، وحصد الأحمر الفوز ذهابا 2-1، وانتهت المباراة الثانية بالتعادل بهدفين لمثلهما.

أما في نسخة 2012، فالتقى الأهلي مع الزمالك في دور المجموعات وحقق الأحمر الانتصار ذهابا بهدف، وتعادل في الإياب بهدف لملثه.

وفي نسخة 2013، تكررت المواجهة في دور المجموعات وانتهت المباراة الأولى بالتعادل 1-1، قبل أن يحسم الأحمر الإياب برباعية مقابل هدفين.

الأهلي والزمالك

أما اللقاء الأخير بين القطبين جاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل 4 أعوام وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، في لقاء القرن، والذي شهد تتويج الأحمر بلقب دوري الأبطال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك الأهلي والزمالك الاهلي والزمالك اخبار الاهلي الاهلي مباراة الاهلي والزمالك اهداف الاهلي والزمالك الزمالك والاهلي الاهلي اليوم مباراة الأهلي والزمالك موعد مباراة الأهلي والزمالك السوبر الافريقي اهداف الزمالك ملخص مباراة الاهلي والزمالك موعد مباراة الاهلي والزمالك مباراة الاهلى والزمالك السوبر الاهلي و الزمالك اهداف مباراة الاهلي والزمالك مباراة السوبر مباراة الزمالك و الاهلي مباراة الاهلي والزمالك في السوبر اهداف الاهلي و الزمالك موعد السوبر الافريقي نهائي السوبر الافريقي موقف فتوح من السوبر الافريقي مباراة السوبر الافريقى موعد مباراة الاهلي القادمة في السوبر الافريقي نهائي السوبر الافريقي 2024 الفوز بالسوبر الإفريقي السوبر الإفريقي 2024 کأس السوبر الإفریقی الأهلی ضد الزمالک الأهلی والزمالک الزمالک فی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل موقعة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي بالسعودية

يتطلع عشاق كرة القدم العربية والعالمية إلى متابعة واحدة من أضخم المواجهات الكروية على مستوى القارة الإفريقية، حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

 

إقرأ أيضاً..

كاف يكشف عن "الملصق" الرسمي لكأس السوبر الأفريقي

 تأتي هذه المباراة لتعيد إشعال المنافسة بين الفريقين، اللذين يجتمعان للمرة الثانية في هذه المسابقة بعد لقاءهما التاريخي في نهائي عام 1994.

موعد المباراة

تُقام المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك على أرضية استاد "المملكة أرينا" في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية. الزمالك يشارك في هذه البطولة بعد تتويجه ببطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان، بينما يدخل الأهلي النهائي بعد تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

 القنوات الناقلة

أعلنت شبكة قنوات "MBC مصر" عن نقل المباراة مباشرة عبر قناتيها "MBC مصر 1" و"MBC مصر 2". كما ستبث قناة "Bein Sports" المباراة عبر شاشتها إلى جانب قناة "أبوظبي الرياضية". ومن المتوقع أن يتم بث المباراة بتقنيات متقدمة، حيث أوضحت "MBC مصر" عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أنه سيتم استخدام 26 كاميرا من أحدث الأنواع، بالإضافة إلى 4 كاميرات طائرة لضمان تغطية شاملة لأجواء المباراة والجماهير.

التحكيم

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن عن تعيين الليبي معتز إبراهيم لقيادة طاقم التحكيم الذي سيشرف على هذه المواجهة الحاسمة بين الغريمين التقليديين.

مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك ليست مجرد لقاء رياضي، بل هي مناسبة كروية تعيد ذكريات المنافسات الحادة وتعد بأن تكون مليئة بالإثارة.

مقالات مشابهة

  • السوبر الأفريقي.. الكشف عن كرة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
  • أحمد أبو مسلم: أتوقع فوز الأهلي على الزمالك بهدف نظيف
  • "سيطرة حمراء".. حكاية 9 مواجهات جمعت الأهلي والزمالك في "سبتمبر" قبل السوبر الأفريقي
  • الأهلي والزمالك جاهزان لقمة «السوبر الأفريقي» في الرياض
  • تفاصيل موقعة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي بالسعودية
  • أبو الدهب لـ«الأسبوع»: الأهلي أقوى من الزمالك في جميع النواحي قبل السوبر الإفريقي
  • عفت نصار: مباراة السوبر الأفريقي صعبة على الأهلي والزمالك
  • شريف إكرامي يحذر لاعبي الأهلي والزمالك السابقين قبل السوبر الإفريقي
  • السيد حمدي لـ«الأسبوع»: وسام أبو علي مفتاح فوز الأهلي أمام الزمالك في السوبر الإفريقي