عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية اجتماعا اليوم الأربعاء مع الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات وزارتي الإسكان والتنمية المحلية ومسئولي مركز المنارة للمؤتمرات الدولية لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة "WUF12"، فى شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات" .

 

المستويات الفنية واللوجستية 

واستعرضت وزيرة التنمية المحلية خلال الاجتماع مع الحضور موقف آخر الترتيبات والاستعدادات الجارية علي كافة المستويات الفنية واللوجستية لاستضافة المنتدى الحضرى العالمى، وما تم إنجازه من توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة هذا الملف المهم للدولة المصرية . 

منال عوض: تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ على الوحدات المحلية والأحياء بـ5 محافظات

وأشارت الدكتورة منال عوض إلي حرص الحكومة علي خروج المنتدى الحضرى العالمى، بصورة تليق بالدولة المصرية والإنجازات التي حققتها علي مستوي الموضوعات والملفات الخاصة بالمنتدي وبصفة خاصة التجربة التنموية العمرانية والحضرية الرائدة فى مختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية، ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى ، مشيرة إلي أن المنتدي يعد ثانى أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، والذى استضافته الدولة المصرية فى نسخته الـ27 "COP27" بمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أن هناك متابعة يومية من الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإسكان وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية لكافة المستجدات الخاصة بالمنتدي وتنفيذ المهام والتكليفات الخاصة بكل وزارة وجهة بالدولة ، مشيرة الي انه سيكون هناك اجتماعات علي المستوي الوزاري كل أسبوع وعرض كافة المستجدات أولاً بأول علي السيد رئيس مجلس الوزراء. 

منال عوض تناقش ملف التصالح وإزالة التعديات مع وفد الإدارة المحلية بالبرلمان

 ملامح الأجندة الخاصة

كما تطرق اللقاء إلي استعراض بعض ملامح الأجندة الخاصة بالمنتدي و الفاعليات والجلسات المقرر انعقادها خلال المنتدي والتي تتضمن حوارات رفيعة المستوى، وموائد مستديرة، وملتقيات جماعية، وجلسات خاصة ، بالإضافة إلي الزيارات الميدانية والسياحية التي سيتم تنظيمها لضيوف مصر المشاركين في المنتدي من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والوفود المشاركة خاصة مع بدء العد التنازلي واقتراب استضافة مصر للمنتدي بما يسهم في خروجه بالشكل اللائق للدولة المصرية، باعتباره إضافة كبيرة لرصيدها الحضارى والعمرانى محلياً وإقليمياً وعالمياً.

جدير بالذكر أن مصر ستكون أول بلد أفريقى يستضيف المنتدى الحضرى العالمى منذ الدورة الافتتاحية فى نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة، ويعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التى تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية المدير الإقليمي الهابيتات اللوجستية الدولة المصرية وزیرة التنمیة المحلیة الحضرى العالمى منال عوض

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: استضافة مصر للمنتدى الحضري تسهم في تحسين التخطيط الحضري

قال النائب وليد فرعون، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي الثاني عشر WUF12، في نوفمبر المقبل، تعكس الدور الريادي الذي استطاعت الدولة تحقيقه على الصعيدين الدولي والإقليمي.

الثقة في قدرات مصر

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، أن هذه الاستضافة حظيت بها مصر، باعتبارها أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى منذ 20 عامًا، وتعد دليلاً على الثقة الكبيرة في قدرات مصر، سواء من حيث البنية التحتية المتطورة أو الاستقرار الأمني.

منصة شاملة لتبادل الخبرات

وأشار إلى أن المنتدى الحضري سيشهد تنظيم أكثر من 500 فعالية ومعرض، ما يوفر منصة شاملة لتبادل الخبرات والتجارب بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مضيفًا أن الحدث يشكل فرصة لتعزيز التعاون في مجال التخطيط الحضري المستدام، ووضع حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المدن حول العالم.

دعم أهداف التنمية المستدامة

وأكد أن المنتدى يأتي في إطار دعم مصر لأهداف التنمية المستدامة، وتماشيا مع رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، موضحًا أن المنتدى سيعزز الحوار العالمي حول تطوير البنية التحتية وتحسين التخطيط الحضري، وذلك استكمالا للنجاحات التي حققتها مصر على الصعيدين المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • عضو بـ«النواب»: استضافة مصر للمنتدى الحضري تسهم في تحسين التخطيط الحضري
  • تفاصيل اجتماع وزيري التنمية المحلية والإسكان ومحافظ القاهرة لتحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • عضو بـ«الشيوخ»: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي يؤكد مكانتها الدولية
  • وزيرا الإسكان والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتابعون التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • تفاصيل لقاء وزيرا الإسكان والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة
  • وزيرا التنمية المحلية والإسكان يتابعان تحضيرات مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • «التنمية المحلية»: المنتدى الحضري العالمي ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة
  • المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12.. التجربة المصرية في التحول الأخضر تتصدر النقاشات