الحرة:
2024-09-25@18:20:10 GMT

حقيقة فيديو الانفجار الضخم في حيفا بعد صواريخ حزب الله

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

حقيقة فيديو الانفجار الضخم في حيفا بعد صواريخ حزب الله

على وقع التصعيد المتواصل بين إسرائيل وحزب الله الذي شهد أعنف قصف جوي على الإطلاق في لبنان منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة، تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مضللة يدّعي ناشروها أنها تصور انفجارات تارة في إسرائيل وطورا في لبنان.

وآخر هذه المقاطع واحد زعم ناشروه أنه لانفجار ضخم في حيفا، ويصوّر تصاعد ألسنة نيران ضخمة وسحب دخان وسط مبان.

وجاء في التعليق المرافق "دمار كبير وتهجير سكاني في حيفا بعد سلسلة صواريخ أطلقها حزب الله باتجاه شمال +إسرائيل+."

 

????⚡⚡️ دمار كبير وتهجير سكاني في حيفا بعد سلسلة صواريخ أطلقها حزب الله باتجاه شمال "إسرائيل". pic.twitter.com/taJlizaqjY

— الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) September 24, 2024

 

ويأتي انتشار هذا المقطع مع انتقال مركز ثقل الجبهة من قطاع غزة إلى لبنان مع استمرار التصعيد العسكري بين حزب الله إسرائيل وبروز مخاوف من نشوب حرب إقليمية.

إلا أن الفيديو المتداول لا علاقة له بالتطورات في لبنان.، فالتفتيش عنه يرشد إليه منشورا عبر حساب على تيك توك في 15 يونيو 2021 مرفقا بوسوم باللغة روسية تشير إلى أنه انفجار في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية.

 

@bakha6.3 #навосибирск #заправка #взрив ♬ оригинальный звук - the_bakha

 

وعلى ضوء ذلك يرشد التفتيش باستخدام كلمات مفتاحية وبحصر تاريخ البحث في هذه الفترة المشار إليها، إلى تقارير وصور ومقاطع فيديو تتناول حادثة انفجار في محطة للوقود في نوفوسيبيرسك في شمال روسيا نتج عن إخلال في تدابير السلامة.

وبالاستعانة بخدمة خرائط ياندكس الروسية وغوغل يمكن مطابقة عناصر المكان والتثبت من أنه في المدينة الروسية المذكورة.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ شنّت حماس هجومها غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر وردت الأخيرة بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وكان قصف يوم الاثنين على لبنان الأكبر منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحزب االله المدعوم من إيران في منتصف العام 2006.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه يواصل غاراته الجوية واستهداف وقصف بنى تحتية عائدة لحزب الله في جنوب لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

وأعلن حزب الله في اليوم نفسه قصف قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل على دفعتين بتسعين صاروخا. وقال إنه استهدف "قاعدة دادو" وهي مقر القيادة الشمالية قرب مدينة صفد التي تبعد نحو 15 كيلومترا عن الحدود مع لبنان، على دفعتين "بـ 50 صاروخاً" ثم "40 صاروخا"، وذلك "دفاعا عن لبنان وشعبه".  

وأعلن الحزب في وقت سابق إطلاق مزيد من صواريخ فادي-2 مستهدفا مواقع عسكرية قريبة من مدينة حيفا في الشمال، بينها "مصنع متفجرات" على بعد حوالى ستين كلم من الحدود اللبنانية، إضافة إلى مدينة كريات شمونة.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله فی حیفا

إقرأ أيضاً:

خوفًا من صواريخ حزب الله.. جنود الاحتلال ينبطحون أرضًا أثناء وجودهم في قاعدة عسكرية (فيديو)

أصبح لبنان على صفيح ساخن جراء تصاعد وتيرة الحرب على الجبهة الشمالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والغارات المتواصلة داخل أراضيه واستهداف البلدات السكنية واختراق الأجهزة الأمنية، تحت مزاعم القضاء على عناصر حزب الله.

لكن حزب الله اللبناني، بدأ يكشر على أنيابه ولم يهدأ له بال، ونجح في استهداف الكثير من القواعد العسكرية وتدمير الأجهزة التجسسية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، وخلال الساعات الماضية، أطلق العشرات من الصواريخ تجاه تل أبيب ومناطق ومستوطنات شمال إسرائيل.

وتداول ناشطون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة قصف رشقات صاروخية قادمة من لبنان متجهة نحو قاعدة عسكرية شمال إسرائيل، وخوفًا من الرشقات انبطح عدد من قوات الاحتلال خلال تواجدهم بالقاعدة.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، منذ قليل، قصف قاعدة «داود» الإسرائيلية ومستوطنة «حتسور»، بعشرات الصواريخ.

وأعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024، استهدافهم مقر قيادة الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» فى ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي من طراز «قادر 1».

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخًا من الجنوب اللبناني تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل وتم اعتراض بعضها، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف قاعدة «داود» الإسرائيلية.. ويقصف مستوطنة «حتسور» بعشرات الصواريخ

حزب الله يعلن استهداف مقر الموساد في تل أبيب بصاروخ باليستي «قادر 1»

بالمسيّرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف وحدة البحرية الخاصة في عتليت

مقالات مشابهة

  • خوفًا من صواريخ حزب الله.. جنود الاحتلال ينبطحون أرضًا أثناء وجودهم في قاعدة عسكرية (فيديو)
  • قلق وانهزامية... صواريخ حزب الله تفزع سكان شمال إسرائيل
  • حقيقة فيديو اعتراض لبنانيين على عمليات حزب الله ضد إسرائيل
  • صاروخ حزب الله يستهدف أتوبيسا في شمال إسرائيل (فيديو)
  • ما حقيقة فيديو نقل دبابات إسرائيلية إلى الحدود مع لبنان؟
  • حقيقة فيديو نقل دبابات إسرائيلية إلى الحدود مع لبنان
  • خبير عسكري يكشف حقيقة تدمير إسرائيل 400 منصة صواريخ لحزب الله.. فيديو
  • بعد صواريخ حزب الله.. “إسرائيل” تعيش الرعب ومستوطني شمال حيفا يبحثون عن ملاجئ
  • صواريخ حزب الله تصل حيفا