أعلنت نقابة المهندسين عن عدد من فرص العمل الجديدة في ضوء قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ولائحته التنفيذية، ونشرت النقابة عبر صفحتها شروط وتفاصيل شغل هذه الوظائف في إعلان جديد عن وظائف وهوما يستعرضه التقرير التالي.

فرص عمل نقابة المهندسين

وبخصوص فرص عمل نقابة المهندسين فقد أعلنت النقابة حاجتها للوظائف الآتية:

- مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة: يتطلب هذا المنصب قيادة عمليات المراجعة الداخلية والامتثال لأعلى معايير الحوكمة.

- نائب مدير عام الإدارة المالية: يتطلب المساهمة في الإشراف على العمليات المالية وضمان تطبيق نظم المحاسبة بدقة وكفاءة.

- طبيب مشرف عام مساعد بإدارة الرعاية الصحية: للعمل على الإشراف على خدمات الرعاية الصحية والتأكد من جودتها.

شروط التقديم في وظائف نقابة المهندسين

واشترطت نقابة المهندسين على المتقدمين للوظائف الشاغرة أن يكون لديهم المؤهل المناسب للوظيفة المطلوبة، إلى جانب خبرة عملية لا تقل عن 17 عامًا في مجالات مشابهة، بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يقل سن المتقدم عن 45 عامًا.

كيفية التقديم

ووفقا لنقابة المهندسين فإنه يتم تقديم الطلبات مباشرة إلى إدارة الموارد البشرية بالنقابة العامة للمهندسين خلال 15 يومًا من تاريخ الإعلان، ويشترط تقديم المستندات اللازمة التي تشمل السيرة الذاتية، وصورة من المؤهل الدراسي، وصورة الرقم القومي، وموقف التجنيد، وصورة شخصية حديثة، وفيش جنائي حديث، وشهادة تحليل المخدرات.

وأكدت النقابة ضرورة الالتزام بتقديم كل الأوراق المطلوبة في الموعد المحدد لضمان قبول الطلبات، هذه الخطوة تأتي في إطار سعي النقابة لتطوير إدارتها والارتقاء بخدماتها لصالح أعضائها والمجتمع المهني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندسين فرص عمل وظائف متاحة نقابة المهندسین

إقرأ أيضاً:

6 حالات لسحب اللوحات المعدنية للسيارة في قانون المرور.. اعرف التفاصيل

في كثير من الأحيان، يتعرض سائقو المركبات إلى تسجيل بعض المُخالفات التي قد تُؤدي إلى سحب رخص القيادة، وتعرضهم للمسائلة القانونية، ومن أبرز الأشياء التي يحرص أصحاب السيارات على الحفاظ عليها، وتجنب تسجيل مخالفات عليهم بشأنها لتجنب سحبها، هي اللوحات المعدنية، وتحديدا إذا كانت اللوحة المعدنية ذات رقم مٌميز.

وحدد قانون المرور عددا من الأشياء التي يجب تجنبها أثناء القيادة حتى لا يتم سحب اللوحة المعدنية الخاصة بالسيارة، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير 4 حالات يتم سحب اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة، وفق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، والتي جاءت كالتالي:

4 حالات يتم سحب اللوحات المعدنية بها.. اعرفها

​1 - لا يجوز تسيير المركبة المرخص بها بغير لوحاتها، إذ يؤدي ذلك للتعرض للمسائلة القانونية.

2- لا يجوز استعمال اللوحات إلا للمركبة المنصرفة لها أو إبدال اللوحات أو تغيير بياناتها.

3- يتم سحب اللوحات المعدنية إداريا عند استخدام لوحات غير أصلية للمركبة واللوحات المستعملة وتتحول قيمة التأمين عن اللوحات إلى الدولة.

4- يُعتبر ترخيص المركبة ملغيا من تاريخ ضبط المخالفات، وتعتبر رخصة القيادة مٌلغاة ولا يجوز الترخيص للسيارة أو لقائدها قبل مضى 3 شهور على إلغاء الترخيص.

6 حالات لسحب رخصة القيادة في قانون المرور

هناك عدة حالات حددها قانون المرور لسحب رخصة القيادة في قانون المرور، وجاءت تلك الحالات وفق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، كالتالي:

1- عند ضبط قائد المركبة لأول مرة يقودها تحت تأثير خمر أو مخدر، وعند امتناع قائد المركبة عن الفحص الطبي أو لجوئه إلى الهرب عند تقرير فحصة طبيا، أو إحالته للفحص الطبي للاشتباه في وقوعه تحت تأثير خمر أو مخدر، يتم سحب الرخصة لمدة 90 يوما.

2- عند ضبط قائد المركبة مرتكبا فعلا مخالفا للآداب العامة فيها أو إذا سمح بذلك، يتم سحب تسحب الرخصة لمدة لا تجاوز تسعين يوما من تاريخ الضبط.

3- تسرى أحكام البندين 1، 2 من قانون المرور على رخص قيادة مركبات النقل البطئ وعند وقوع الفعل المبرر لها من قائد دراجة ركوب أو عربة يد، فتسحب رخصة تسيير المركبة لنفس المدة المقررة لسحب رخصة القيادة.

4- في حالة تكرار ضبط سيارة أجرة بعدادها خلل خلال 6 شهور، يتعين سحب رخصة القيادة إداريا لمدة 30 يوم يوم.

5- كل سائق سيارة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه يمتنع بغير مبرر عن نقل ركاب، أو تشغيل العداد أو تقاضى أجرا أكثر من المقرر أو نقل عددا من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر أو قام بنقل ركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لسيارات الأجرة بدون عداد ويكون سحب رخصة القيادة لمدة 30 يوما، وإذا عاد لارتكاب أي من هذه الأفعال خلال 6 شهور من تاريخ السحب السابق تسحب رخصة قيادته لمدة 90 يوما.

6- كل قائد مركبة تسبب في تلويث الطريق بإلقاء أي فضلات أو مخلفات بناء أو أي أشياء أخرى، وكل من قاد مركبة في الطريق تصدر أصواتا مزعجة أو ينبعث منها دخان كثيف أو رائحة كريهة أو يتطاير من حمولتها أو يسيل منها مواد قابلة للاشتعال أو مضرة بالصحة العامة أو مؤثرة على صلاحية الطريق للمرور أو يتساقط من حمولتها ما ينال من سلامة الطريق أو يشكل خطرا أو إيذاء لمستعمليه ويكون السحب لمدة لا تقل عن 30 يوما ولا تزيد عن 60 يوما، فإذا ارتكب قائد المركبة الفعل ذاته مرة ثانية خلال 3 أشهر من تاريخ ارتكابه الفعل السابق تسحب رخصة قيادته لمدة تسعين يوما، وفى حالة العود إلى الفعل ذاته مرة ثالثة خلال 6 شهور من ارتكاب الفعل الثانى تسحب رخصة قيادته لمدة عام.

مقالات مشابهة

  • وظائف حكومية 2024 في عدة هيئات.. اعرف التفاصيل
  • 6 حالات لسحب اللوحات المعدنية للسيارة في قانون المرور.. اعرف التفاصيل
  • وظائف شاغرة في القيادة وتوصيل الطلبات برواتب مجزية.. اعرف شروط التقديم
  • «التعليم» تعلن عن وظائف بالمدارس الرياضية في 12 محافظة.. اعرف التفاصيل
  • عاجل - التعليم تعلن وظائف كبرى بالمدارس الرياضية.. فرص ذهبية للبنين والبنات في المحافظات (التفاصيل والشروط)
  • طرح وحدات سكنية جديدة للمهندسين والصحفيين بتسهيلات في السداد
  • لص يعترف بتهديد سيدة لسرقة شقتها فى القاهرة.. اعرف التفاصيل
  • «صحة كفر الشيخ» تعلن عن وظائف شاغرة.. اعرف التفاصيل
  • هل هناك فرق بين الحكم الحضوري والغيابي؟.. اعرف التفاصيل