أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن إجمالى ماتم تحصينه حتى اليوم  السبت، 174 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الثانية لعام 2023م .

رئيس القضاء الأعلى يستقبل مجلس إدارة نادي قضاة طنطا لتهنئته بالمنصب الجديد

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، إلى إن المستهدف تحصينه علي مستوي المحافظة خلال فترة الحملة، يبلغ 266 ألف و554 حيوان من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا إلى أن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة.

مات فجأة| تفاصيل وسبب وفاة طرزان الغربية "أقوى رجل في مصر" .. شاهد

وأضاف " أنور"، أن حملات مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحترازية الحملة القومية الثانية الحملة القومية الحمى القلاعية

إقرأ أيضاً:

"دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، محاضرة توعوية بقصر ثقافة طنطا، بعنوان "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال"، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة وزارة الثقافة للمشاركة في مبادرة "بداية".

في كلمته، قال د.سامي محمد حبيب، استشاري إدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي، إن المقصود بغسيل الأموال هو تحويلها من أموال غير شرعية إلى أسهم وسندات داخل الشركات أو استثمارها في شراء العقارات وغيرها بقصد إخفاء مصدرها الحقيقي وإبعاد الشبهة الجنائية عن صاحب تلك الأموال، لافتا إلى أن ذلك يؤدي لحدوث حالة من التضخم، وارتفاع في الأسعار، ومن ثم إضعاف السوق المصرفي الأجنبي داخل المجتمع، كما ويهدد استقرار التعامل داخل البورصة.

عن جهود الدولة، أوضح "حبيب" بأن الدولة قامت بسن العديد من التشريعات لمواجهة الظاهرة، حيث تم إصدار القانون رقم 80 لسنة 2002، والقانون رقم 94 لسنة 2015، كما وتم تأسيس وحدة مستقلة لمكافحة غسيل الأموال، وإصدار مجموعة من القرارات المنظمة للعمل المصرفي، وللمؤسسات المالية، مع وضع قواعد لإيداع وسحب الأموال من البنوك.

ها وضمن فعاليات ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شارك العديد من أطفال المحافظة في ورشة فنية لرسم عدد من اللوحات للتعبير عن مظاهر الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء بمكتبة قرية الأطفال بسبرباي، فيما عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان "التعليم ومستقبل أفضل"، وذلك بالتعاون بين مكتبات محلة أبو علي، ودخميس، ومحلة حسن، وتم خلالها استعراض لأهمية التعلم في تنمية وبناء المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • بيطري الزقازيق تنظم حفل استقبال الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"