أنهى الهولنديغ الملكي « المدى »، عبر شركته التابعة « تيراليس »، عملية شراء مجموعة « نوتكاو » في جوفون بمقاطعة كونيو الإيطالية مقابل 450 مليون يورو.

وتعد « نوتكاو » شركة متخصصة في إنتاج كريمات الدهن بالبندق والكاكاو ومنتجات نصف مصنعة لصناعة الحلويات. وكان موقع « إل سولي 24 أوري » أول من أعلن الخبر، الذي أكده لجريدة « لا ستامبا » مؤسس الشركة جوزيبي برايدا: « المفاوضات الجارية تمنحني شعورًا بالراحة.

عندما أُبلغت بها، فكرت أن جميع الأسس متوفرة للاستثمار طويل الأجل، الذي سيعود بالفائدة على استقرار الشركة ونموها »، قال برايدا، الذي تم تكريمه الأسبوع الماضي بخاتم الذهب من غرفة التجارة في كونيو، وأصدر مؤخرًا كتابًا سيرياً بعنوان « آنا والشوكولاتة ».

مجموعة « تيراليس »، وهي فرع مخصص لقطاع الأغذية الزراعية وتابعة لصندوق الثروة السيادية « المدى »، الذي يمتلك الملك محمد السادس نسبة كبيرة من أسهمه. وتُعد هذه العملية الثانية من نوعها في غضون عامين بعد شراء مجموعة « باتيسن » السنغالية في عام 2023. الهدف هو إطلاق منتجات جديدة من « نوتكاو » وتعزيز وجودها في أسواق جديدة مثل السوق الإفريقي، وفقًا لبيان الملكية الجديدة.

منذ عام 2018، كانت شركة « نوتكاو » تحت سيطرة صندوق الاستثمار « وايت بريدج » الذي اشترى الشركة من مؤسسها جوزيبي برايدا وعائلته، الذين ظلوا ضمن المساهمين بنسبة أقلية تبلغ حوالي 10%.

تأسست « نوتكاو » في عام 1982، ويبلغ حجم مبيعاتها اليوم 330 مليون يورو، وتوظف 500 شخصا، من بينهم 200 يعملون في مصنعها الرئيسي في « كانوف » جوفون، حيث تنتج كريم البندق لصالح « إسيلونغا »، « كوناد »، « كارفور »، وكريم « بان دي ستيل » التابع لشركة « باريللا »، بالإضافة إلى « وولمارت » الأمريكية وعلامات تجارية أخرى. تمتلك الشركة مصنعًا في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، وآخر في غانا لمعالجة حبوب الكاكاو.

كلمات دلالية إيطاليا اقتصاد المدى المغرب حكومة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إيطاليا اقتصاد المدى المغرب حكومة

إقرأ أيضاً:

نيكولاس كيج يشتري قصرًا فاخرًا في ماليبو مقابل 10.5 مليون دولار

قرر الفنان الأمريكي نيكولاس كيج، البالغ من العمر 60 عامًا، مكافأة نفسه بشراء قصر فاخر في ماليبو، كاليفورنيا، بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه الجديد "Longlegs". الصفقة تمت بقيمة 10.5 مليون دولار، مما يضيف لمسة جديدة لممتلكاته الفاخرة.

يقع القصر الجديد على شاطئ البحر في حي راقٍ، ويعتبر موطنًا للعديد من النجوم مثل بيونسيه وروبرت داوني جونيور. يتميز المنزل بتصميمه العصري وإطلالاته الخلابة على المحيط، ويحتوي على العديد من المرافق الفاخرة، بما في ذلك شاطئ خاص، وسطح واسع، ومسبح غير متناهي.

ظهر المنزل في السوق لأول مرة في مارس بسعر 16.7 مليون دولار، وتم شراؤه من خلال صندوق ائتماني. وقد أكد البائع، لينارد ليبرمان، المؤسس المشارك لشركة "Liberman Broadcasting"، أن كيج هو المشتري الجديد للقصر.

مقالات مشابهة

  • أيرلندا تمنح أوغندا 18 مليون يورو تبرعات لتعزيز الأمن الغذائي لـ اللاجئين
  • نيكولاس كيج يشتري قصرًا فاخرًا في ماليبو مقابل 10.5 مليون دولار
  • أميركا تلاحق شركة بطاقات فيزا بتهمة مخالفة قواعد المنافسة
  • الولايات المتحدة تخطط لأرسال مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 375 مليون دولار تتضمن قنابل عنقودية متوسطة المدى
  • بوريل: مجموعة السبع ستجري محادثات بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 40 مليون جنيه
  • ضبط تاجر عملة غسل 40 مليون جنيه في شراء وحدات سكنية وسيارات ودراجات نارية
  • رئاسة الحرس الملكي بجدة تحتفي باليوم الوطني الـ94
  • إحباط تهريب 100 كيلو جرام من الذهب و1.5 مليون يورو في مطار مصراتة